هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً ؟

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً ؟ .. لقد أعلنت التأمينات الإجتماعية فى المملكة العربية السعودية عن اطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بهدف جذب العملاء ، حيث تم اطلاق خدمة تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات ، وقد اوضحت الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية أنه من الممكن تسجيل المنشآت الجديدة للتسهيل على العملاء و حفظ حقوق المشتركين طبقا لأحدث الأنظمة الإلكترونية التى تضمن جودة الخدمة و سرعتها . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم  الإجابة على هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً ؟

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً؟
هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً؟

نعم . حيث تقدم التأمينات الإجتماعية فى المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التى تعمل على توفير الوقت و الجهد على المواطنين و منها خدمة التسجيل الفورى دون الحاجة إلى التسجيل فى النظام ، ولكن من الممكن الاشتراك فى حالة الرغبة فى ذلك ، كما توفر التأمينات الإجتماعية إمكانية التسجيل فى نظام التأمينات بهدف احتساب المسجلين فى نسبة التوطين فى برنامج نطاقات ، حيث أن ذها البرنامج يعتبر جزء من  نسبة التوطين تلقائيا و ذلك عند تسجيل المنشأة فى التأمينات الاجتماعية ، ولكن يشترط عدم العمل فى منشأة أخرى .

أهداف خدمة تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً؟
هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً؟

تهدف هذه الخدمة إلى تيسير الإجراءات الخاصة بتسجيل المنشآت الجديدة ، حيث يتم ارسال البيانات إلى المؤسسة بصورة ألية بعد تسجيل المنشأة فى الموقع الخاص بوزارة العمل دون تقديم اية بينات لمؤسسة التأمينات ، كما يتم اعتماد المؤسسة بصورة تلقائية ، كما يتم ارسال رسالة إلى صاحب العمل بإسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال الخاصة بوزارة العمل ، كما يجب علي صاحب المنشأة أن يقوم بتفعيل الحساب و إكمال تسجيل المنشأة فى فترة ثلاثين يوم من استلام رسالة التفعيل ، كما أنه من الممكن التعديل على معلومات المنشأة و السجل التجارى خلال هذه الفترة من عملية اكمال البيانات التى تتعلق بالتأمينات الخاصة عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة .

خدمة تسجيل المنشآت الجديدة استباقيا فى التأمينات 

خطوات تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات
خطوات تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات

تعبتر هذه الخدمة واحدة من الخدمات المقدمة من الهيئة العامة للتأمين الإجتماعى للأفراد من العاملين المؤمن عليهم و المتقاعدين و الورثة المستفيدين ، فضلا عن إمكانية حساب المعاش التقاعدى للعاملين فى القطاع الخاص و عرض بياناتهم من حيث الرواتب فضلا عن عرض و طباعة شهادة المعاش التقاعدي للقطاعين العام و الخاص وكذلك حساب متوسط الأجر لأى وظيفة ، كما تضمن الخدمات المقدمة من هيئة التأمينات باقة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بأصحاب الأعمال و التى تهدف إلى اجراء المعاملات الخاصة بمؤسستهم لدى الهيئة بشكل إلكتروني ، كما أنه من الممكن لأصحاب الأعمال من خلال هذه الخدمات متابعة كل الأمور التى تتعلق بالعمليات الحسابية و عمليات تسجيل العمالة و التحدث السنوى لبيانات المؤمن عليهم .

كيفية تسجيل المنشآت الجديدة استباقيا فى التأمينات 

كيفية تسجيل المنشآت فى التأمينات الإجتماعية الكترونيا
كيفية تسجيل المنشآت فى التأمينات الإجتماعية الكترونيا
  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمى الخاص بالتأمينات فى المملكة العربية السعودية 
  • ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور 
  • يجب على صاحب العمل القيام بإكمال تسجيل المنشأة و تفعيل الحساب فى غضون ثلاثين يوم من وصول رسالة التفعيل على هاتف صاحب العمل 
  • من الممكن خلال هذه الفترة تعديل معلومات المنشأة و السجل التجارى فى عملية اكمال البيانات فى التامينات الإجتماعية و ذلك من خلال بوابة المؤسسة الإلكترونية 
  • فى حالة عدم الدخول للحساب خلال ثلاثين يوم يتم تفعيل الحساب تلقائيا و بعد ذلك يستطيع صاحب المنشأة تعديل بعض بيانات المنشأة و ليس جميعها .

يمكنك أن تقرأ عن

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً .. تعتبر خدمة تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات أحد الخدمات الإلكترونية التى تقدمها الهيئة العامة للتأمينات فى المملكة العربية السعودية و التى تهدف إلى تيسير الإجراءات الخاصة بنسيجل المنشأت فضلا عن توفير الوقت و الجهد على المواطنين . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال هل تسجيل صاحب المنشأة بالتأمينات يتم تفعيله تلقائياً