مرهم ريباريل Reparil لعلاج الإلتهابات والتورمات المختلفة

مرهم ريباريل Reparil لعلاج الإلتهابات و التورمات و تسكين الألام بإستخدام مجموعة مِن المادة النشطة دي إيثيل أمين ساليسيلات بالإضافة إلى مادة أيسين التي يُمكنها التخلل في الجلد بسهولة بالغة و منع تجمع السوائل في الأنسجة مما يمنع التورم الموضعي الناجم عن الشعور بالتوتر، و فيما يخص مادة الإيثيل أمين ساليسيلات فإن هذه المادة تعمل على زيادة فعالية مادة الأيسين و علاج الإلتهابات و التخفيف مِن الألام الموضعية، و لهذا فإن مرهم ريباريل يُمكن إستخدامه في علاج ألام العمود الفقري و ألام الرقبة و ما إلى ذلك.

تعرف على:

 مرهم دايفوبيت Daivobet Ointment لعلاج الصدفية و الإلتهابات

استخدامات مرهم ريباريل Reparil

1- علاج حالات الإصابة الناجمة عن الإصطدام بالإضافة إلى علاج الرضوض و الإلتواءات.

2- علاج ألام العمود الفقري بالإضافة إلى ألام الغضاريف و الرقبة، كما يعمل المرهم على علاج الكدمات و التجمعات الدموية.

3- العناية بالأوردة بعد الحقن.

4- علاج مرض اللمباجو و عرق النسا بالإضافة إلى الإلتهابات التجلطية السطحية.

الجرعة و طريقة استخدام مرهم ريباريل Reparil

ريباريل Reparil
ريباريل Reparil

في الغالب تكون الجرعة و بإختصار شديد دهان المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم، و لكن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً لمعرفة الجرعة الأمثل و الأفضل للحالة المرضية.

الأعراض الجانبية و اردة الحدوث لمرهم ريباريل Reparil

1- في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب هذا المرهم في الإصابة بإضطرابات خفيفة في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ظهور تفاعلات تحسسية شديدة و لكن هذا فقط في حالة كان المستخدم يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المواد الفعالة الداخلة في تكوين الدواء.

إقرأ أيضاً:

 مرهم بروكتوسيديل Proctosedly لعلاج البواسير

2- في حالة الإلتزام بالجرعة المحددة مِن قبل الطبيب فإنه مِن غير الوارد حدوث أي اعراض جانبية مِن أي نوع، و لكن بشكل نادر للغاية يُمكن أن يُصاب المستخدم حتى بإستخدام الجرعة المناسبة بإلتهاب في أغشية الجهاز الهضمي المخاطية.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام مرهم ريباريل Reparil

مرهم ريباريل Reparil 20G
مرهم ريباريل Reparil 20G

1- الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن المواد الداخلة في تكوين الدواء و بخاصة المواد النشطة.

2- و فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً فحتى الأن ما مِن دراسات كافية حول مدى أمان إستخدام هذا المرهم مِن قبل الحوامل و المرضعات.

الخواص الدوائية لمرهم ريباريل Reparil

هذا المستحضر الطبي مُحضر في قاعدة كحولية و ذو تأثير ثلاثي فهو مضاد للتورم و مضاد للإلتهابات و في نفس الوقت مُسكن للألام حيث يحتوي على هذه المكونات الأساسية:

1- مادة الأيسين

وهي عبارة عن محضر في شكل خاص يُمكنه التخلل في الجلد بسهولة بالغة و منع تجمع السوائل داخل الأنسجة مما يُزيل مِن التورم الموضعي الناتج عن الشعور بالتوتر و الثقل.

قد يهمك:

 مرهم إكثامول Ichthammol Ointment للتخلص مِن الخراج والدمامل والحبوب

2- مادة داي إيثيل أمين ساليسيلات

مرهم ريباريل Reparil
مرهم ريباريل Reparil

وهي عبارة عن مادة تُزيد مِن فعالية المستحضر كمضاد للإلتهابات حيث تُساعد و بشكل فعال على التخفيف مِن اللألام الموضعية العميقة.

ومِن الجدير بالذكر أن هذا المرهم يمتاز ببعض الخواص الهامة مثل:

1- المرهم شفاف و يتخلل في الأنسجة المصابة بسرعة بالغة و بشكل كامل.

2- مِن المحبذ إستخدام المرهم دون غيره مِن نظرائه فهو لا يترك أي طبقة دهنية على الجلد كما أنه يُحافظ على بقاء الجزء المصاب نظيفاً.

3- يعمل المرهم على تبريد المناطق المصابة مما يُخفف الألام، و مِن الجدير بالذكر أن الجلد قادر على تحمل هذا المرهم بسهولة بالغة و هذا يشمل المناطق المصابة بالحساسية مِن الجلد.

تعرف على: 

فيوسي Fusi مرهم مضاد حيوى لعلاج حب الشباب

حفظ و تخزين مرهم ريباريل Reparil

يُحفظ هذا المرهم في درجة حرارة الغرفة و بعيداً تماماً عن أي مصادر للحرارة أو الرطوبة، و بالتأكيد لابد مِن حفظه في مكان بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.