ما هي مخاطر المشروبات الغازية ؟

مخاطر المشروبات الغازية المشروبات الغازية حلوة ولذيذة ، لكنها ليست مشروبات صحية ، لقد وجد الباحثون أن الصودا لديها عدد كبير من المخاطر الصحية ، وعلاوة على ذلك قد تمنع الصودا امتصاص العناصر الغذائية الأساسية لأجسامنا مثل الفيتامينات والمعادن .

ما هي مخاطر المشروبات الغازية ؟

مخاطر المشروبات الغازية
مخاطر المشروبات الغازية

المواد الغذائية ليس لها قيمة غذائية

أحد الأسباب الرئيسية لتفادي شرب المشروبات الغازية هو أنها لا تحتوي على قيم غذائية صحية ، المشروبات الغازية مليئة بالسكر والسعرات الحرارية ، نعم ، … الماء ، من ناحية أخرى ، يمكن أن يعالج العطش دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى الجسم.

ترتبط الصودا بالسمنة والسكري

تمتلئ المشروبات الغازية بالسكريات المسببة للسمنة ، ارتبطت الصودا أيضًا بتطور نوع من مرض السكري ، وذلك بسبب ارتفاع مستوى السكر وتأثيره على حالة الهرمونات في أجسامنا ، نفس الاستنتاجات حول مشروبات الحمية ، كما ترتبط هي والحلويات الصناعية بزيادة الشهية .

المشروبات الغازية تؤذي أسنانك

ينتج السكر في مشروبات الصودا والبكتيريا الموجودة في فمنا حمضًا في الفم يدمر طبقة المينا الموجودة على أسناننا، تحتوي  من الصودا العادية على حمض الكاربوليك الذي يضعف الأسنان ويمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان .

اقرأ كذلك

صرير الاسنان Bruxism العلامات والأسباب والعلاج

تضعف العظام

تحتوي معظم المشروبات الغازية على الفسفور والكافيين ، وهي مكونات تسبب هشاشة العظام ، يقول الخبراء أيضًا أنه في بعض الأحيان يستهلك الأشخاص المشروبات الغازية اكثر من المشروبات الأساسية مثل الحليب وبالتالي يمنعون أجسامهم من تلقي مواد مثل الكالسيوم .

تعرف كذلك علي

تعرف علي فوائد المغنيسيوم للجسم

ضارة للأعضاء الرئيسية في أجسادنا

وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المرتفع للمشروبات الغازية أدى إلى مشاكل مزمنة في الكلى ، ومشاكل في الأيض تؤدي إلى خطر في القلب وقد تؤدي إلى مشاكل مزمنة في الكبد.