ما هو قماش الفيسكوز ؟ ومميزات قماش الفيسكوز

ما هو قماش الفيسكوز ؟ يعد قماش الفيسكوز من الأقمشة الناعمة والمريحة لدرجة كبيرة ولذا يفضله العديد من السيدات فى مختلف دول العالم ، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأقمشة تم استخدامه منذ العديد من السنين فى الوطن العربي .

كان مقتصر فى القدم على الملابس المنزلية فقط ولكن تم استخدامه بشكل كبير فى الآونة الأخيرة فى عمل تصاميم ملابس الخروج المختلفة ، كما تم استخدام بعض الأشكال والتصاميم المختلفة للأطفال ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على ما هو قماش الفيسكوز ؟

اقرأ المزيد عن

6 هم أفضل قماش للعبايات السوداء

ما هو قماش الفيسكوز ؟

ما هو قماش الفيسكوز؟
ما هو قماش الفيسكوز ؟

يعتبر قماش الفيسكوز من الأقمشة الصيفية الرائعة والمبهجة ، والتى يفضلها الكثيرين ، وهذا الأمر يرجع إلى نعومته وخفته ، ولهذا القماش رونق خاص وجمال يميزه عن غيره من الأقمشة الأخرى مثل قماش الستان والحرير والبوليستر والكتان وغيرهم الكثير ، والسبب فى هذا الامر يرجع إلى كونه من الأقمشة الخفيفة التى لا تناسب فصل الشتاء حيث لا يستطيع الجسم الحصول على كم الحرارة والدفء المطلوب ولذا يجب ارتداء تصاميم ذلك النوع من القماش فى فصل الصيف .

مميزات قماش الفيسكوز

مميزات قماش الفيسكوز
ما هو قماش الفيسكوز ؟ مميزات قماش الفيسكوز

يتميز قماش الفيسكوز بالعديد من المميزات و التى تتمثل فيما يلي :

  • يتميز قماش الفيسكوز بالتنوع لدرجة كبيرة وهذا الأمر يرجع إلى توافره بكل الألوان الداكنة والمبهجة ، كما يوجد منه الألوان السادة و المشجرة والذى يمتلك رسومات وزخارف أنيقة ولذا يتناسب مع مختلف الأذواق وكافة أشكال الخروج .
  • يتميز قماش الفيسكوز بتعدد تصاميمه ، حيث أنه ليس عناك تصميم واحد من نوعية هذا القماش بل يوجد منه العديد وهذا يرجع إلى سهولة التحكم فيه وقصه وتشكيله على حسب التصميم الذى يريده وذلك ما يزيد من قيمة هذا القماش ويجعله الأنسب للعديد من السيدات و الأطفال
  • يتميز قماش الفيسكوز بالنعومة والإنسيابية حيث يتم تصيعه بدرجة وخيوط ونسب عالية من القطن ، كما يدخل فيه خيوط البوليستر ولكن ليس بالدرجة الكبيرة التى تضاهي درجة القطن ولذا يعد من الأقمشة الناعمة على البشرة لدرجة كبيرة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

11 نوع هم أفضل قماش للعبايات اعرفهم

أفضل ألوان قماش الفيسكوز

أفضل ألوان قماش الفيسكوز
أفضل ألوان قماش الفيسكوز

توجد العديد من الألوان المميزة لقماش الفيسكوز والتى تتمثل فيما يلى :

  • قماش فيسكوز باللون الأصفر

يتميز هذا اللون بكونه المبهج و الزاهي وله رونق خاص لدرجة كبيرة ، ولذا يستخدم فى عمل تصاميم العبايات النسائية والبناطيل والبلوزات المختلفة .

  • قماش فيسكوز باللون الأحمر

يعتبر اللون الأحمر من الألوان المفضلة لدى العديد من السيدات ولذا يتم استخدامه بدرجة كبيرة ، حيث أنه يضفي طابع أنوثي جذاب للمرأة عند ارتدائها له ولذا نجد أن هذا اللون يدخل فى عمل التصاميم المنزلية وللخروج أيضا سواء للأطفال أو السيدات .

  • قماش فيسكوز باللون الأسود

بالرغم من أن اللود الأسود يعد من الألوان الداكنة ولكنه الأكثر استخداما ورواجا ، ويعطى للجسم شكل و تناسق مميز كما أنه يضيف لمسة أنوثية جذابة ورائعة ويمكن ارتداؤه أثناء الذهاب للعمل .

  • قماش فيسكوز مشجر

يعتبر من أكثر التصاميم انتشارا واستخداما بسبب مظهره وشكله العصري الذى يتناسب مع كل أنواع الخروج المختلفة 

يمكنك ان تقرأ عن

أفضل 10 أنواع قماش الحرير

أهم خواص خامة قماش الفيسكوز 

ما هو قماش الفيسكوز؟
ما هو قماش الفيسكوز ؟

قد تتنوع الأقمشة التى تعتمد عليها صناعة الأزياء و لكنها تختلف وفقا لطبيعة النسيج الخاص بالقماش ، ولهذا النسيج خواص خاصة و من أهمها ما يلى :

  • يمتلك قماش الفيسكوز خاصية امتصاص الرطوبة ، حيث يتميز بقدرته العالية على الإمتصاص التى تفوق قدرة قماش القطن 
  • يضعف قماش الفيسكوز عندما يكون مبلل مما يؤكد علي ضرورة التعامل معه برفق 
  • قد يصاب نسيج الفيسكوز بالضعف نتيجة امتصاصه العرق وما يتضمنه من أملاح فى الجسم ، وفى بعض الحالات يتغير لونه ومن الممكن تلاقى حدوث هذه المشكلة عن طريق غسل الملابس بعد ارتداؤه مباشرة 
  • يتمتع قماش الفيسكوز بالنعومة مما يجعل منه الخيار الأمثل لتصميم موديلات فصل الصيف 

ما هو قماش الفيسكوز ؟  تعرفنا عليه وعلي مميزاته ويتمتع قماش الفيسكوز بالمظهر الناعم الحريري والجذاب ، وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ما هو قماش الفيسكوز ؟ كما تعرفنا أيضا على أهم مميزاته وخواصه .