لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟ لماذا يتجعد جلد الانسان عندما يمكث مده طويله في الماء ؟ الجلد هو عضو يُغطي جسم الإنسان و يعمل على حمايته حيث يُعتبر خط الدفاع الأول ضد الجراثيم و البكتيريا و ما إلى ذلك مِن كائنات ضارة ، و مِن الجدير بالذكر أن الجلد يكاد يكون مقاوماً للبلل تماماً حيث يمنع نفاذ السوائل التي تغمر أنسجة الجسم…لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء.

تعرف على:

لماذا زيت جوز الهند للاسنان أفضل من معجون الأسنان ؟ .. 6 أسباب توضح لك

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء
لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟

حسناً تعرفنا على ماهية الجلد فدعونا نتعرف على إجابة سؤالنا و هو لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء و الإجابة و بإختصار شديد هي أن البشرة مغطاة بزيت دهني طبيعي يُعرف بإسم الدهن القلفي و هذا الزيت الدهني هو المسئول عن المحافظة على مدى نعومة الجلد عبر حبس الرطوبة به و منع خروج السوائل منها مما يقي الجلد مِن الجفاف.

وفي حالة ترك اليد في الماء لفترة طويلة فإنه يتم غسل السائل الدهني و إزالته عند الجلد تماماً ما يتسبب في تجعد اليد بمجرد إبتعادها عن الماء ثم و بعد بعض الوقت يقوم الجلد بإفراز هذا السائل مرة أخرى و يعود الجلد إلى طبيعته وبإختصار شديد هذه هي إجابة السؤال القائل لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء.

قد يهمك:

ابحث حول احد العناصر التي تدخل في صناعة الالكترونيات واكتب تقريرا عن اهميتها وكيفية استخدامها

فوائد الماء للبشرة

لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟ فوائد الماء للبشرة
لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟ لماذا يتجعد جلد الانسان عندما يمكث مده طويله في الماء ؟

للماء الكثير مِن الفوائد المهمة في المحافظة على مدى رطوبة بشرة الوجه ففي كثيراً مِن الأحيان يُبالغ الشخص في إستخدام العلاجات التجميلية المكلفة و يُهمل العلاج الأهم لهذا الأمر و هو شرب الماء حيث للماء الكثير مِن الفوائد للبشرة مثل:

1- يُساعد في المحافظة على رطوبة مثالية للبشرة حيث يُقدم المغذيات الأساسية لخلايا الجلد مما يُساعد على تجديد أنسجة الجلد و زيادة مدة مرونتها و بالتالي فإن هذا يؤخر مِن ظهور علامات الشيخوخة مِن خطوط دقيقة و تجاعيد.

2- كما أن الماء يُعتبر البديل الأمثل و الأفضل على الإطلاق للعلاجات المضادة للشيخوخة حيث يُساهم الماء في المحافظة على صحة الجلد و جعله رطباً و لامعاً مما يُزيد مِن مدى ليونة البشرة و نعمة الجلد ، و لهذا فإن شرب الكمية الكافية مِن الماء بشكل يومي أكثر أهمية حتى مِن و ضع الكريمات المرطبة للجلد.

3- كما أن شرب ما يكفي مِن الماء خلال اليوم يُساعد في علاج إضطرابات الجلد مثل الأكزيما و الصدفية و التجاعيد ، كما يُزيد الماء مِن معدل الأيض و يُحسن مِن الجهاز الهضمي لمساعدته على طرد السموم مِن الجسم ما يمنح بشرة صحية متوهجة.

تجعد الجلد بسبب الماء
لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟

4- الإستحمام بالماء البارد يُساعد على تهدئة الأعصاب و الحد مِن الإضطرابات و الأضرار الناجمة عن إجهاد الجلد و هذا عبر نقع الجسم بأكمله في البارد لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

5- كما أن الحمام البارد يُلغي إحمرار الجلد حيث ان رش الماء البارد على الوجه يُزيد مِن مدى شد المسام و يمنع مِن الإنسدادات و يُقلل حتى مِن حب الشباب.

6- كما أن ضغط الماء البارد يُقلل مِن الإلتهابات تحت العين و يُقلل مِن إنتاج العين.

7- كما يعمل الماء على شد البشرة و حمايتها مِن الترهلات عبر ترطيب البشرة و تخليصها مِن الجفاف ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالنسبة للرجال فإنه لابد مِن شرب ما يقرب مِن ثلاثة لتر ماء بشكل يومي أي ما يُعادل تقريباً ثلاثة عشر كوباً مِن الماء ، في حين أنه و بالنسبة للنساء فإنه يجب شرب حوالي لترين و نصف لتر أي حوالي تسعة أو عشر أكواب على مدار اليوم.