كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية كيليان مورفي Cillian Murphy هو ممثل بولندي ولد في الخامس و العشرين مِن مايو لعام 1976 بمدينة كورك الأيرلندية و هو الأخ الأكبر بين ثلاث إخوة أخرين، و مِن الجدير بالذكر أن والده يعمل في قطاع التعليم في حين تعمل والدته في تدريس اللغة الفرنسية.

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية
كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية .. افلام كيليان مورفي

نبذة عن السيرة الذاتية للممثل كيليان مورفي Cillian Murphy

بدأ كيليان مورفي Cillian Murphy في تعلم الموسيقى و كتابة الأغاني و هو لا يزال في العاشرة مِن عمره، و عن تعليمه الثانوي فقد كان في مدرسة كاثولكية محلية فيها بدأ إهتمامه بالتمثيل حيث شارك في أحد المسرحيات المدرسية و قد أعجبه الأمر كثيراً، و نظراً لأدائه المميز فقد نصحه مدرسه وليام وال و الذي لم يكن مدرساً فقط بل كان روائياً و شاعر بأن يستمر بالتمثيل و يتجه لهذا المجال.

تعرف على:

نواه سنتينيو الأفلام والعروض التلفزيونية

في نهايات سن المراهقة و بداية العشرينات كان كيليان مورفي مهتم بشكل كبير بل و مولع بالموسيقى فقد كان يُجيد الإيتار و برفقة أخيه قاموا بتأسيس فرقتهم الخاصة و التي أسموها The Sons of Mr. Greengenes و قد كانوا على وشك التوقيع مع أحد شركات توزيع الموسيقى و لكن هذا الأمر لم يكتمل لأن أخيه كان لا يزال في الثانوية كما أن الشركة التي كانت ستوقع معهم لم تكن بالقدر الكافي مِن السخاء.

ومِن الجدير بالذكر أنه و لحسن الحظ و عدم توقيع كيليان مورفي على العقد فإنه قد تمكن مِن التركيز أكثر على التمثيل فقد شارك في أدوار كثيرة و مهمة منها ما هو للمخرج كريستوفر نولان و هي ثلاثية باتمان و فيلم Inception و مسلسله الأشهر Peaky Blinders.

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية

  • أفضل أفلام كيليان مورفي Cillian Murphy

(2005) Batman Begins

Cillian Murphy in Batman Begins
Cillian Murphy in Batman Begins

الفيلم يدور حول بدايات باتمان في مدينة جوثام وكيف بدأ في تنصيب نفسه كفارس الظلام الحامي للمدينة من أجل القضاء علي الجريمة ومحاربة العصابات التي تعيث فسادا فيها ، ويقوم كيليان مورفي بدور دكتور جوناثان كرين الطبيب النفسي المرموق أو الفزاعة عدو باتمان الرهيب والفيلم من ثلاثية فارس الظلام من اخراج كريستوفر نولان ، كما تظهر شخصية الفزاعة “Scarecrow ” في الجزأين التاليين في ثلاثية باتمان The Dark Knight و The Dark Knight Rises ولكن بشكل أقل نظرا لأنه لم يكن من الأعداء الرئيسين في الجزأين التاليين .

(2017) Dunkirk

Dunkirk
Dunkirk

الفيلم مِن إخراج و تأليف كريستوفر نولان، و هو فيلم يحمل تصنيفات حركة تاريخي إثارة و تشويق و أيضاً حرب ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر مِن يوليو لعام 2017 بتصنيف رقابي PG-13، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم ترشح لثلاثة عشر جائزة أوسكار فاز منها بثلاثة.

قصة الفيلم : أثناء الحرب العالمية الثانية يتم حصار جنود الحلفاء مِن بلجيكا و بريطانيا و فرنسا بواسطة الجيش الألماني في شواطيء دونكيرك و يستمر الحصار منذ السابع و العشرين مِن مايو و حتى الرابع مِن يونيو و بعد أن تنقطع بهم السبل تماماً يقوم الجنود بعملية إجلاء أقل ما يُمكن قوله عنها أنها معجزة  ، وهو فيلم يحكي قصة حقيقية وأحداثا وقعت بالفعل في الحرب العالمية الثانية .

 (2010) Inception

Inception
Inception

وهذا فيلماً أخر مِن إبداعات كريستوفر نولان فهو المُخرج و المؤلف لهذا الفيلم ، و قد تم عرض فيلم الخيال و الدراما هذا في الحادي عشر مِن يوليو لعام 2010 بتصنيف رقابي PG-13.

قصة الفيلم : يتناول الفيلم قصة خيالية فريدة مِن نوعها حيث تدور أحداث الفيلم حول  متسلل الأحلام كوب ويقوم بدوره ليوناردو دي كابريو الذي يُصنف كعميل مِن الطراز الخاص و المستوى الرفيع والذي يتم  تجنيده مِن قبل رجل أعمال فاحش الثراء يُدعى سايتو و المطلوب منه هو التسلل إلى عقل أحد منافسي رجل الأعمال و زرع فكرة بداخل عقله و هي تفكيك الشركات التي سيرثها عن أبيه، بشرط أن تبدو الفكرة كأنها نابعة مِن داخله و عن قناعة ، ويقوم كيليان مورفي بدور روبرت فيشر وهو الوريث الذي يريد فريق كوب زرع فكرة تفكيك الشركة في عقله .

اقرأ أيضاً:

مايسي ويليامز الأفلام والعروض التلفزيونية

(2002) 28 Days Later

28 Days Later
28 Days Later

الفيلم مِن إخراج داني بويل و تأليف ألكس جارلاند، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الساع و العشرين مِن يونيو لعام 2002.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول جيم الناشط في مجموعة مِن المدافعين عن حقوق الحيوانات و الذي يتطوع للمشاركة في مهمة للإفراج عن بعض القرود و بالفعل يُشارك و تنجح المهمة إلا أن القرود يتضح أنها مصابة بفيروس وحشي فتُهاجمهم و يصاب جيم بغيبوبة يستفيق منها بعد ثمانية و عشرين يوماً ليجد أن المستشفى خالي بل و لندن بأكملها مدمرة و الفيروس إنتقل مِن القرود و أصاب البشر و أصبح البشر كذلك يُهاجمون بعضهم ووباء الزومبي انتشر بطريقة رهيبة و بالفعل بعض المصابين بالفيروس يُهاجمونه إلا أن بعض الناجين ينجحون في إنقاذه فينضم لهم في مهمة البحث عن باقي الناجين مِن الحادثة.

تعرف على :

ميلا كونيس الأفلام والعروض التلفزيونية

(2005) Red Eye

Red Eye
Red Eye

الفيلم مِن إخراج ويس كرافن و تأليف كارل إلسورث، و هو فيلم إثارة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس عشر مِن أغسطس لعام 2005.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول إمرأة تُسافر على متن طائرة يتم إختطافها مِن قبل رجل غريب الأطوار يقوم بتهديدها بأن يقوم بقتل والدها إن لم تُساعده في تأدية المؤامرة السياسية التي ينوي القيام بها.

(2006) The Wind That Shakes the Barley

الفيلم مِن إخراج كين لوش و تأليف بول لافيرتي و هو فيلم دراما و حرب تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني مِن مايو لعام 2006.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول شقيقين تمت تفرقتهم عن بعض مِن قبل فرقة مكافحة التمرد البريطاني، و يتناول الفيلم نظرة متعاطفة للجمهوريين في أيرلندا خلال مطلع القرن العشرين.

اقرأ أيضاً: 

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية
كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للممثل كيليان مورفي Cillian Murphy

(2013) Peaky Blinders

Peaky Blinders
Peaky Blinders

المسلسل مِن تألف ستيفن نايت و قد تم عرض الحلقة الأولى مِن مسلسل الجريمة البريطاني هذا في الثاني عشر مِن سبتمبر لعام 2013.

قصة المسلسل : تقع أحداث المسلسل في مدينة برمنجهام في أعقاب الحرب العالمية الأولى بإنجلترا و تُركز على عائلة إجرامية شهيرة و هي عائلة شيلبي و هي عائلة حقيقية تم اقتباس المسلسل عنها و لكن بأحداث مِن و حي خيال المؤلف، و يقود العائلة توماس شيلبي و هو بطل المسلسل و الذي يؤدي دوره كيليان مورفي Cillian Murphy، و تتكون العائلة مِن عدد كبير مِن الأفراد و لهم هيكل تنظيمي صارم و نظام إداري دقيق.

قد يهمك:

إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

(2001) The Way We Live Now

The Way We Live Now
The Way We Live Now

هو مسلسل درامي مِن موسم واحد ترشح للكثير مِن الجوائز، و قد تم عرض الحلقة الأولى في الحادي عشر مِن نوفمبر لعام 2001 في حين تم عرض الحلقة الأخيرة في الثاني مِن ديسمبر مِن نفس العام.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول أوغسطس ميلموت ذو الأصول الغامضة و المعاملات التجارية الغريبة و الذي و بعد و صوله إلى لندن بعِدة أسابيع يُعلن عن إنشاؤه لشركة جديدة و يعد مَن ينضمون له بثروة كبيرة، و مِن ناحية أخرى يوجد ميلموت و أريستوس المنحل و الكثير مِن الأرامل و رجال الأعمال الذين يُخططون لإقتطام أكبر قدر ممكن مِن قطعة مِن الكعك.

تعرف على:

مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل التي شارك بها المبدع والوسيم كيليان مورفي Cillian Murphy ثد قدمناها لكم والذي وكما هو واضح فإنه دائماً ما ينتقي أدواره بعناية بالغة ولهذا فإنه لم يؤدي دور إلا وأبدع فيه وأطلق عنان موهبته.