حبوب جلوفيت للتسمين Glovit والفيتامينات المفيدة

حبوب جلوفيت للتسمين هي عبارة عن كبسولات فيتامين ومصدر مكمل غذائي لفيتامين أ الذي يدعم و بشكل كبير صحة الجلد والعينين والجهاز المناعي، بالإضافة لفيتامين د الذي يعمل على المحافظة على الأسنان والعظام، وهذا بالطبع إلى 32 مِن الفيتامينات و المعادن الأخرى والأحماض الأمينية التي تُساعد و بشكل فعال على تقوية و تحسين و ظائف الجسم.

تحتوي هذه الكبسولات على فيتامين أ وفيتامين د و حوالي 32 نوع مختلف مِن الفيتامينات والمعادن وحتى الأحماض الأمينية فدعونا نتعرف على كل ما يخص فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن.

المواد الفعالة في حبوب جلوفيت للتسمين

  • فيتامين د3
  • كالسيوم
  • زنك
  • نحاس
  • مغنيسيوم
  • نحاس
  • بورون
  • منغنيز

تعرف على

اكلات تسمن الرضع بسرعه ….. تعرف عليها

فوائد وارشادات استخدام حبوب جلوفيت للتسمين

جلوفيت Glovit
حبوب جلوفيت للتسمين Glovit
  • تُستخدم هذه الأقراص كمكمل غذائي لتعويض الجسم عن ما يحتاجه مِن معادن وفيتامينات و أحماض أمينية، ومِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن تناول الأقراص مع وجبات الطعام ليتمكن الفرد مِن الحصول على العناصر الغذائية الهامة للجسم.
  • مِن المحبذ إستخدام هذه الأقراص خلال فترة الرضاعة و النقاهة والحيض فهي سوف تُعوض الجسم عن كل ما يفقده مِن عناصر غذائية مهمة، كما أنها ستفتح الشهية بشكل فعال.
  • كما يُحبذ لو يتم إستخدام هذه الأقراص مِن قبل الرياضيين فهي تمد الجسم بدفعة كبيرة مِن الطاقة خلال الجهد العضلي و البدني.
  • فيما يخص مَن يُعانون مِن الأنيميا الحادة والهزال والحمى ومرض القلب الاحتقاني فإن هذه الأقراص تُعتبر ممتازة للغاية لهم.
  • عند زيادة نشاط الغدة الدرقية أو الإصابة بمرض السكر فإن هذه الأقراص يُحبذ إستخدامها.
  • كما أن هذه الأقراص ممتازة للغاية لمَن يُعانون مِن نقص الأحماض الأمينية والفيتامينات في الجسم.
  • في الغالب يقوم الأطباء بوصف هذه الأقراص خلال فترة النقاهة و الشفاء مِن الجراحة أو الحروق بالغة الشدة وبعضاً مِن الأسباب الأخرى لتلف الأنسجة.
  • كثيراً ما يتم تناول هذه الأقراص مِن قبل مَن يتبعون نظام غذائي لزيادة الوزن فهذه الأقراص تعمل وبشكل فعال على فتح الشهية.
  • تعمل أقراص جلوفيت على مكافحة الفيروسات و البكتيريا والأجسام المضادة بشكل عام.

اقرأ أيضاً

خلطه العسل للتسمين … تعرف عليها وعلي فوائدها

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء Glovit حبوب جلوفيت للتسمين

أقراص جلوفيت Glovit
أقراص جلوفيت Glovit

حتى الأن ما مِن دراسات علمية كافية تُثبت أن لهذه الأقراص أي أعراض جانبية مِن أي نوع فهذه الأقراص أمنة تماماً و لا يُمكن أن تؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي طالما يتم إستخدامها بشكل صحيح وبالجرعات التي حددها الطبيب، و لكن مِن الجدير بالذكر أنه في حالة الإفراط في الجرعة فإن هذا يُمكن و في بعض الحالات أن يتسبب في الإصابة بسمية ، كما يُحبذ لو يتم تناول هذه الأقراص على معدة خالية تماماً أي قبل تناول وجبات اليوم.

جرعة Glovit حبوب جلوفيت للتسمين وطريقة الإستخدام

حبوب جلوفيت للتسمين
حبوب جلوفيت للتسمين

في البداية يجب العلم أنه لا يُمكن تناول أقراص الفيتامين هذه دون إستشارة الطبيب أولاً و هذا بالطبع لتجنب التعرض لأي أعراض جانبية محتملة فبالرغم مِن عدم و جود أي أعراض جانبية لهذه الأقراص إلا أنه و كما سبق و ذكرنا فإنه يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالسمية في حالة الإفراط، و بشكل عام فإن الجرعة المعتادة تكون قرص و احد يومياً مرة و احدة في اليوم قبل و جبات الطعام.

وبشكل عام فإن الجرعة المعتادة غالباً ما تكون قرص واحد يومياً مرة واحدة في اليوم قبل تناول الطعام و يُحبذ تناولها في الصباح الباكر أي أن تكون كبسولات جلوفيت هي أول ما يدخل المعدة.

تعرف على

تجربتي مع حبوب الحلبة الأمريكية للتسمين وعلاج النحافة

مكونات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن

كما سبق و ذكر فإن كبسولات فيتامين جلوفيت تحتوي على 32 نوع مختلف مِن الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ولعل أهمهم:

1- فيومرات الحديد

تُستخدم فيومرات الحديد في علاج حالات فقر الدم الناجمة عن نقص الحديد في الجسم ، كما تُساهم فيومرات الحديد في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين إلى أعضاء و خلايا الجسم المختلفة.

2- حمض الفوليك

حمض الفوليك في كبسولات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن تُساعد على إنتاج الجسم للخلايا الجديدة بل و يُحافظ حتى على خلايا الجسم بشكل عام ، وتكوين الدم في الجسم يعتمد و بشكل أساسي على حمض الفوليك ولهذا فإن نقص حمض الفوليك يُعد مِن الأسباب الشائعة لفقر الدم لكلاً مِن الأطفال و البالغين.

3- حمض الإسكوربيك

يُعرف حمض الإسكوربيك كذلك باسم فيتامين ج و هو ضروري و مهم لنمو و إصلاح و تطوير كافة أنسجة الجسم المختلفة ، كما أنه يُساهم في كثيراً مِن و ظائف الجسم الحيوية مثل تكوين الكولاجين و شفاء الجروح و إمتصاص الحديد و المحافظة على صحة الغضاريف و العظام.

4- المغنيسيوم

يُعد المغنيسيوم أحد أهم المعادن الموجودة في كبسولات فيتامين جلوفيت لزيادة الوزن حيث يُساعد الماجنيسيوم على بناء العظام ، ومِن الجدير بالذكر أن انخفاض مستوى الماجنيسيوم في الجسم غالباً ما يكون ناجماً عن إرتفاع مستوى ضغط الدم أو الإصابة بمرض هشاشة العظام ، أو الإصابة بمرض السكر ، أو إنسداد الشرايين.

5- النحاس

يُعد النحاس أحد العناصر الغذائية المهمة فبجانب الحديد فإن النحاس كذلك يُساهم في تكوين كريات الدم الحمراء ، ويُساعد أيضاً على المحافظة على صحة الأوعية الدموية و العظام و الأعصاب ، ويُعد النحاس مِن منشطات ومقويات الجهاز المناعي ، كما أنه يُساهم في تعزيز إمتصاص الجسم للحديد.

6- فيتامين ب12

وهو من الفيتامينات الضرورية للمحافظة على صحة الأنسجة العصبية ووظائف الدماغ و إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء ، ومِن الجدير بالذكر أن فيتامين ب12 يُعرف كذلك باسم الكوبالامين ، ويجب العلم أن انخفاض مستوى فيتامين ب12 في الجسم لحدود خطيرة يُمكن أن يؤدي إلى أعراض عصبية خطيرة.

7- سيانوكوبالامين

السيانوكوبالامين هو أحد أشكال فيتامين ب12 و يُعد السيانوكوبالامين مِن العناصر المهمة والضرورية للنمو وتكاثر الخلايا وتكوين الدم بل وحتى توليف البروتين والأنسجة.

التداخلات الدوائية مع العلاج

يجب اخبار الطبيب في حالة ما اذا كنت تأخذ أي أدوية أو أعشاب أو أي مستحضرات طبيا تجنبا لحدوث أي تعارض في الأدوية بينهم وتأثير ذلك سلبا علي صحتك أو فعالية العلاجات

حفظ وتخزين حبوب جلوفيت للتسمين Glovit

  • تحفظ حبوب جلوفيت فى درجة حرارة الغرفة لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية
  • تحفظ حبوب جلوفيت بعيدا عن متناول أيدى الأطفال
  • تحفظ حبوب جلوفيت بعيدا عن الحيوانات الأليفة
  • تحفظ فى مكان جاف وبارد
  • يحفظ  هذا الدواء بعيدا عن الرطوبة وضوء الشمس والحرارة العالية

سعر حبوب جلوفيت للتسمين في المملكة العربية السعودية

سعرها في المملكة العربية السعودية من 40 إلي 50 ريال سعودي

حبوب جلوفيت للتسمين في مصر

يبلغ سعرها في مصر من 30 إلي 40 جنيه مصري

الشركة المصنعة للدواء

شركة جلوبال فارما Global Pharma

مصادر المعلومات الواردة في المقال

دراسات و أبحاث حول حبوب جلوفيت للتسمين 

طبقاً للأبحاث والدراسات التي تم إجراؤها فإن أقراص جلوفيت تتمتع بالكثير مِن الفوائد الرائعة للجسم فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الهامة والضرورية للجسم في حالات العجز الغذائي أو زيادة مطالب الجسم الغذائية و بخاصة خلال فترة النقاهة و فترتي الحمل و الرضاعة الطبيعية وفقدان الشهية وخلال بذل الكثير مِن المجهود البدني أو العضلي مِن قبل الرياضيين، ومِن الجدير بالذكر أن الفيتامينات الموجودة في هذه الأقراص منها ما هو مسؤول عن نقل الأوكسجين لكافة أنحاء الجسد وتعزيز نشاط العضلات.