فوائد ورق العنب الصحية التي لم تكن تعرفها

فوائد ورق العنب وهي شهيرة للغاية في مطبخ دول البحر الأبيض المتوسط ​​خاصة ودوله ، وهي صحية فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ، غالبًا ما نحصل علي اوراق العنب من خلال المعلبات في المتاجر وتكون جاهزة للإستهلاك ، ويشتهر محشي ورق العنب للغاية في دول الشرق الأوسط ، ونتعرف في هذا الموضوع علي أهم فوائد أوراق العنب الصحية .

قد يهمك كذلك

فوائد اليقطين للمخ وكل فوائد اليقطين الأخري التي لا تعرفها

اليكم فوائد ورق العنب الصحية :

ورق العنب
فوائد ورق العنب

القيمة الغذائية لورق العنب

بالنسبة لأولئك الذين يحافظون على وزنهم ، تكون أوراق الكروم منخفضة جداً في السعرات الحرارية ( حوالي 14 سعرة حرارية لكل خمس أوراق ) .

تُعد أوراق العنب مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات C و E و A و K و B6 ، فضلاً عن الحديد والألياف والريبوفلافين وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز ، ولا يوجد دهون أو كولسترول بها ، كما أنها منخفضة جدًا في الصوديوم والسكر.

اقرأ كذلك

تنحيف الزنود .. كيفية التخلص من الدهون اعلي الذراعين

خصائص ورق العنب المضادة للالتهابات

أوراق العنب مضادة للالتهابات بشكل جيد ، على أساس نظام الدرجات الذي يقيس القدرة الالتهابية للأطعمة ومجموعات الطعام.

يمكن أن تسبب الالتهابات المزمنة أمراضًا معينة ، مثل :

أمراض القلب والعديد من أنواع السرطان ومرض الزهايمر ، وكذلك التهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي المختلفة ، مثل مرض كرون.

على الرغم من أن أسلوب الحياة وعلم الوراثة يسهمان في الالتهاب المزمن ، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي منخفض في الأطعمة هو أفضل استراتيجية للسيطرة على الالتهاب وتقليل مخاطر المرض على المدى الطويل.

ينبغي على الشخص البالغ الأصحاء محاولة الوصول إلى إجمالي نسبة السكر في الدم اليومية التي تصل إلى 100 أو أقل ، وبالتالي فإن أوراق العنب هي خيار صحي. المرضى الذين يعانون من مرض السكري أو الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي يجب أن يحاولوا الوصول إلى نسبة أقل من نسبة السكر في الدم.

ورق العنب يؤثر بالإيجاب علي القصور الوريدي المزمن

وفقا لدراسة أجريت عام 2010 من قبل قسم الأمراض الجلدية في جامعة فرايبورغ ، فإن المستخلصات العشبية من أوراق العنب تقلل وذمة لدى المرضى الذين يعانون من قصور وريدي مزمن. وهو حالة طبية تميز الأوردة التي تواجه صعوبة في استعادة الدم الموجود في الساقين إلى القلب. 

عندما يتعذر على الدم العودة إلى القلب ، قد تنتفخ الساقين ، وقد تتشكل الوذمة . لن يؤدي خفض الوذمة فقط إلى الشعور بالراحة أكثر بسبب تقليل التورم ، بل سيؤدي أيضًا إلى تقليل الضغط الذي تمارسه على الأوردة والأوعية الدموية.

استخدامات أخرى لورق العنب 

أوراق الكرمة ، وخاصة أوراق العنب الحمراء ، استخدمت منذ مئات السنين ، وحتى يومنا هذا ، كعلاج عشبي . الاستخدامات الأخرى لأوراق العنب تشمل علاج الإسهال ونزيف الحيض الثقيل ونزيف الرحم والقرحة في الفم والإفرازات المفرطة والأعضاء التناسلية.

حول الأمريكيون الأصليون أوراق العنب إلى شاي لعلاج الإسهال والتهاب الكبد وآلام البطن وآلام الفم أو تقرحات الفم . كما استخدموا أوراق الكرمة الذائبة لعلاج الصدمات المؤلمة والروماتيزم والصداع والحمى الشديدة. على الرغم من أن أوراق العنب لها تاريخ في علاج مجموعة واسعة من الحالات ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد فعاليتها.

استشر طبيبك قبل إجراء تغييرات في النظام الغذائي أو بدء نظام غذائي جديد.