تعرف علي فوائد المغنيسيوم للجسم

فوائد المغنيسيوم للجسم حيث أنه معدن أساسي لصحتنا ، وهو ضروري للعديد من العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم ، والمغنيسيوم ضروري أيضًا لنقل الإشارات العصبية ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وإزالة السموم ، وإنتاج الطاقة ، والبنية الصحية والصحية لعظامنا وأسناننا.

من فوائد المغنيسيوم للجسم

اطعمة تحتوي علي المغنيسيوم
فوائد المغنيسيوم للجسم

أكد  المختصون على أهمية الفيتامينات والمعادن المناسبة في نظامنا الغذائي اليومي ، يعد الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم من بين أهم ثلاثة معادن أساسية في الجسم ، المغنيسيوم يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم ، في حين أن الزنك يدعم بنشاط الجهاز المناعي.

يمكن للمرأة من جميع الأعمار الاستفادة بشكل كبير من تناول المغنيسيوم ، فبصرف النظر عن الحماية من هشاشة العظام ، قد يخفف المغنيسيوم انقطاع الطمث ، ومتلازمة ما قبل الحيض والمغنيسيوم يقلل من خطر الولادة المبكرة.

يساهم المغنيسيوم أيضًا في عملية معالجة البروتين في الجسم ، ويخفف من أعراض تشنج قصبي الرئة ويحسن وظائف الغدة الدرقية. يزيد المغنيسيوم من توافر فيتامين ب 6 ، ويحسن الوظيفة العضلية ويمنع ترقق العظام والأرق والإمساك والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي وحصى الكلى وحصى المرارة.

يوجد المغنيسيوم في نظام غذائي يتضمن المكسرات (وخاصة اللوز) والحبوب الكاملة وجنين القمح والأسماك والأوراق الخضراء في الخضروات ، ويزعم العديد من أخصائيي التغذية أن هناك صعوبة معينة في الحصول على الكمية اليومية من المغنيسيوم من خلال الطعام وحده ، لذلك يوصى بتناول مكملات تحتوي على المغنيسيوم .

قد يهمك كذلك

ماتيرنا Materna مكمل و غذائي و فيتامينات متعددة

5 من فوائد فوائد المغنيسيوم للجسم :

المغنيسيوم يتواجد في بعض الأغذية
فوائد المغنيسيوم للجسم

المغنيسيوم يساعد على مقاومة هشاشة العظام

أظهرت العديد من الدراسات أن المكملات التي تجمع بين الكالسيوم والمغنيسيوم تسهم في كثافة المعادن في العظام ، نقص المغنيسيوم قد يغير من تأثير الكالسيوم في عملية التمثيل الغذائي ، وكذلك نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤثر على الهرمونات التي تنظم الكالسيوم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى هشاشة العظام ، لذلك ، يعد تناول المغنيسيوم ضروريًا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

المغنيسيوم يمنع أمراض القلب

فوائد المغنيسيوم للجسم
فوائد المغنيسيوم للجسم

واحدة من المزايا الرئيسية للمغنيسيوم هي قدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، تناول المغنيسيوم العادي قد يقلل من خطر السكتة الدماغية. في المقابل ، يزيد نقص المغنيسيوم من خطر ضربات القلب غير الطبيعية ، مما يزيد من فرص حدوث مضاعفات بعد الأزمات القلبية لذلك ، قد تؤثر كمية كافية من المغنيسيوم على صحة الجهاز القلبي الوعائي في الجسم.

المغنيسيوم ينظم ضغط الدم

يلعب المغنيسيوم دورًا رئيسيًا في تنظيم ضغط الدم ، من المعروف أن المكملات الغذائية التي تحتوي على الفواكه والخضروات الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ترتبط بخفض ضغط الدم في الجسم.

تعرف كذلك علي

دواء لازكس Lasix مدر للبول لعلاج أمراض قصور القلب وارتفاع الضغط

المغنيسيوم يساعد في علاج مرض السكري

وقد أظهرت الدراسات أن نقص المغنيسيوم قد تزيد من شدة السكري من النوع 2 المغنيسيوم يساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، وبالتالي تؤثر على الافراج عن الانسولين في الدم، ويؤثر أيضا على مستويات السكر في الدم. وقد أظهرت الأبحاث أن احتياجات إضافية من كل 100 ملغ من المغنيسيوم أدى إلى تقليل خطر بنسبة 15 في المئة في معدلات الاعتلال السكري من النوع 2 .

المغنيسيوم يساهم في علاج الصداع النصفي والأرق والاكتئاب

من بين فوائد المغنيسيوم للجسم العديدة للمغنيسيوم أيضًا إزالة الصداع والصداع النصفي والأرق وعلامات الاكتئاب ، قد يزيد المغنيسيوم أيضًا من الصحة النفسية فهو أحيانا يساهم في تقليل نوبات الهلع .