أهم عناوين محاضرات تنمية بشرية

عناوين محاضرات تنمية بشرية .. يعد علم التنمية البشرية هو علم متخصص فى كافة ما يتعلق بالإنسان ونموه وتطوره ، كما يهتم بتوفير حياة صحية وإنسانية متكاملة ، ومن أهم الأشياء التى تساعد الشخص على النجاح هو التحفيز والتشجيع ، وهذا ما يجعله يثق بنفسه . وإليكم المزيد حول هذا الموضوع . فتابعوا معنا .

يمكنك أن تقرأ عن 

الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري برقم الهوية .. تعرف على طريقة الإستعلام

سوف نتعرف معا فى مقال اليوم على عناوين محاضرات تنمية بشرية

عناوين محاضرات تنمية بشرية.
عناوين محاضرات تنمية بشرية

عناوين محاضرات تنمية بشرية

تتمثل أهم عناوين محاضرات التنمية البشرية فى قصص الناجحين ، حيث لا يمكن فعل شئ أفضل من تثقيف النفس بالقصص الملهمة للأشخاص الناجحين والمشاهير  ، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الأشخاص اللذين يرغبون فى تحقيق النجاح فى الحياة الشخصية أو الحياة المهنية أو التجارية ، ومن خلال معرفة هذه القصص التى تخص الأشخاص الناجحين سنتعلم كيف يكون طريق النجاح وفرص النجاح .

قصص ملهمة للاشخاص الناجحين والمشاهير 

سنعرض لكم فى مقال اليوم أهم القصص الصغيرة والملهمة لبعض الأشخاص الأكثر شهرة ونجاح ، فضلا عن معرفة الخطوات المطلوبة للوصل إلى النجاح وتتمثل هذه القصص فيما يلى :

سويكيرو هوندا مؤسس شركة هوندا
سويكيرو هوندا مؤسس شركة هوندا
  • قصص نجاح سويكيرو هوندا

سويكيرو هوندا ، مؤسس شركة هوندا ، ويعد واحد من مؤسسى شركات السيارات الكبيرة والمعروفة ، حيث تبدأ قصت عندما ذهب لمقابلة عمل بشركة تويوتا ، وبعد ذلك رفض هوندا وقيل له إنه غير مناسب لهذه الوظيفة ، ولكن هذا الشخص لم يستسلم وقرر إنشاء شركة تنافس شركة تويوتا ، وبهذا الأمر ولدت هوندا وهذا دليل على النجاح ، كما تعلمنا هذه القصة عدم الإستسلام أبدا

قد يفيدك أن تقرأ عن 

قصة قصيرة عن صلة الرحم للاطفال .. تعرف على أفضلها

ستيفن كينغ
ستيفن كينغ
  • قصة نجاح ستيفن كينغ

يعرف معظم الأشخاص هذا الكاتب الشهير ، ولكن القليل من الناس لا يرفون قصة حياته ، حيث تم رفض روايته الأولى فى كل مكان ، وتم تقديمها للحد الذى القاها فى القمامة ، وقد اخذت زوجته القصة من القمامة وأصرت على تقديمها مرة أخرى ، وفى النهاية أصبح هذا الكاتب معروف حتى يومنا هذا ، وهذا درس مميز ، يحيث تعلمنا أن  الرفض يجب ألا يكون له أى معنى بل يجب على الشخص أن يؤمن بنفسه ليصل للنجاح .

انجازات توماس اديسون التحفيزية
انجازات توماس اديسون التحفيزية
  • قصة نجاح توماس اديسون التحفيزية

هذه القصة واحدة من القصص التى يمكن أن تحفز أى شخص بعد تجربة الفشل ، والتى تتمثل فيما يلى :

فشل توماس أكثر من 999 مرة فى إختراع المصباح قبل أن ينجح فى فعله فى المحاولة الألف ، وعندما سأله الناس كيف تمكن من الإستمرار بالرغم من فشله المستمر فى كل مرة ؟، فأجاب بأنه اخترع واكتشف طريقة جديدة لإختراع المصباح ، وهذ القصة نستنتج منها أن الفشل لا يمكن أن يكون مانع ابدا على النجاح حتى لو حدث هذا الأمر أكثر من مرة .

قد يعجبك

نموذج خطة عمل مشروع تطوعي .. تعرف على أهميته ومميزاته

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري
  • قصة نجاح أوبرا وينفري

تعد واحدة من القصص الملهمة عند قراءتها لأول مرة ، كما تعتبر من أكثر الرموز التليفزيونية شعبية ، كما أنها واحدة من أغنى النساء على الكوكب ، كما أنها طردت من وظيفتها وقيل انها غير صالحة للتليفزيون فى وقت مبكر من حياتها ولكنها لا تستسلم وواصلت طرق النجاح حتى حققت ما تريد.

بيل جيتس
بيل جيتس
  • قصة نجاح بيل جيتس

هو مؤسس شركة ميكروسوفت وأحد قادة الأعمال الأكثر إلهاما ، وقد تمثلت فكرته فى إنشاء جهاز حاسوب يحتوى على واجهة رسومية وماوس وتم رفضه لأول مرة ، وبعذ الأشخاص يقولون أنه تم رمى أوراق المشروع فى وجهه ، ولكنه لم ييأس حتى اصبح بيل بيلز المشهور فى وقتنا الحاضر .

عناوين محاضرات تنمية بشرية .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على محاضرات فى التنمية البشرية ، كما تعرفنا ايضا على قصص نجاح للمشاهير والناجحين .