طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة

طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة الفول السوداني هو واحد مِن أكثر المحاصيل أهمية حول العالم و يعود موطنه الأصلي إلى أمريكا الجنوبية، كما أن الهند هي ثاني أكبر منتج للفول السوداني في العالم، و مِن الجدير بالذكر أن الفول السوداني معروف علمياً بإسم Arachis hypogea و له الكثير مِن الأسماء الأخرى فهو يُعرف بإسم المكسرات الأرضية و غوبرس، و ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات مثل الفاصولياء و العدس و الصويا أكثر مِن إنتمائه إلى عائلة المكسرات، و يجب التنويه إلى أن الفول السوداني له الكثير مِن الأشكال التجارية و المنتجات المختلفة مثل زبدة الفول السوداني و الفول السوداني المحمص و صلصة الفول السوداني و زيت الفول السوداني و دقيق الفول السوداني و حتى حليب الفول السوداني.

تعرف على:

 طريقة عمل الفولية بعسل الجلوكوز

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة

طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة
طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة

1- ملعقة صغيرة مِن الملح الخشن.

2- ثلاث أكواب مِن الماء.

3- كوب واحد مِن السُكر.

4- كوبين مِن الفول السوداني المحمص دون  ملح.

خطوات طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة

1- في البداية يتم وضع الفول السوداني في الماء، و السكر يتم وضعه في مقلاة على النار و يتم تحريك السكر مِن حين لأخر حتى تبدأ حبيبات السكر في التبلور و يُترك السكر على النار لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة و لابد مِن الوصول إلى مرحلة تبلور السكر.

2-يتك رفع درجة حرارة النار إلى حداً ما و يتم تحريك السكر بشكل متواصل حتى يبدأ السكر في الدوبان و هنا يتم تخفيف حرارة النار حيث هنا يكون السكر على و شك الإحتراق.

3- يتم إضافة الملح بعد أن تتغلف حبات الفول السوداني جيداً و مِن ثم يتم وضع الخليط في صينية مبطنة بورق البرشمان و يُفرد الخليط لكي يُصبح طبقة واحدة بإستخدام ملعقة بلاستيكية و يُترك فوق رفِ شبكي لمدة ثلاثين دقيقة حتى يبرد و يُصبح مقرمشاً.

فوائد الفول السوداني

طريقة عمل الفول المغطى بطبقة مقرمشة
طريقة عمل الفول المغطى بطبقة مقرمشة

1- المساعدة على فقدان الوزن حيث يُمكن لإستخدام الفول السوداني أن يُساهم و بشكل كبير على الحصول على و زن صحي و الوقاية مِن خطر الإصابة بمرض السمنة و بخاصة عند إستهلاكه بدلأً مِن الدهون الضارة في النظام الغذائي فالفول السوداني يُساعد على الشعور بالشبع بشكل أكبر و بالتالي تقليل كمية الوجبات المستهلكة على مدار اليوم، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة مِن البروتين و الدهون الأحادية غير المُشبعة و التي تُساعد الجسم على زيادة إستهلاك الطاقة.

2- المحافظة على صحة القلب فقد أشارت الدراسات إلى أن إستهلاك الفول السوداني و المكسرات بشكل عام يُساعد على الحد مِن إحتمالية الإصابة بأمراض القلب فهو يحتوي على مجموعة عناصر غذائية هامة لصحة القلب مثل النحاس و المجنيسيوم و فيتامين ب3 و حمض الأولييك و مضادات الأكس

فول مغطى بطبقة مقرمشة
فول مغطى بطبقة مقرمشة

3- الوقاية مِن إحتمالية تكون حصوات في المرارة، و لكن يجب التنويه إلى أن هذه الفائدة لا تزال قيد الدراسة و تحتاج إلى المزيد مِن الأدلة و البراهين لإثباتها.

4- الحد مِن خطر الإصابة بمرض السكر.

5- تنظيم مستوى السكر في الدم حيث يمتلك الفول السوداني مؤشر جهد سكري منخفض و هو مؤشر يتم إستخدامه لتقييم سرعة إرتفاع السكر في الدم بعد تناول الطعام.

عزيزي القاريء هذه هي طريقة عمل فول سودانى مغطى بطبقة مقرمشة تمنى حقاً أن تنال إعجابك.