طريقة الغاء تفويض الكتروني

طريقة الغاء تفويض الكتروني أحد الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، والتي حرصت أن تُقدم بصورة إلكترونية دون أن يكون الشخص، بحاجة إلى عمل مراجعة من الفروع التابعة للوزارة، وذلك بغرض توفير الوقت والجهد على كل المواطنين والمقيمين، وتقديم مستوى أفضل من مستويات الخدمة المقدمة، كما يمكن عمل تفويض معتمد من وزارة الخارجية بعد التسجيل في تأشيرة الوافد، وتتم خطوات طريقة الغاء تفويض الكتروني من خلال منصة إنجاز الإلكترونية، سواء كان للأفراد أو لقطاع الأعمال.

اقرأ أيضا

استعلام عن تفويض قيادة سيارة

خطوات طريقة الغاء تفويض الكتروني  

خطوات طريقة الغاء تفويض الكتروني  
خطوات طريقة الغاء تفويض الكتروني

– عندما يقوم شخص ما بعمل تفويض من خلال منصة انجاز الالكترونية، والرغبة من اجراء طريقة الغاء تفويض إلكتروني لأي سبب من الأسباب، فعليه أن يتوجه إلى المنصة مرة أخرى على الموقع الإلكتروني لها على الإنترنت انجاز

– النقر على خيار التفويض على التأشيرة من الخيارات المطروحة في الموقع، وسوف يتم تحميل صفحة أخرى بصورة تلقائية.

– يقوم في تلك الصفحة بإدخال مجموعة من البيانات المطلوبة من رقم التأشيرة، وجهة القدوم، وكذلك رقم التسجيل، ورمز الصورة 

– يقوم بالضغط على كلمة بحث، حتى تظهر في الصفحة التالية التفويض الذي تم إصدارها من قبل، ومن ثم للإلغاء يقوم بالنقر على اختيار إلغاء تفويض بعد التحديد.

شاهد أيضا

طباعة شهادة انتساب الغرفة التجارية

كيفية عمل التفويض الإلكتروني 

كيفية عمل التفويض الإلكتروني 
كيفية عمل التفويض الإلكتروني

– يتم عمل التفويض من الموقع الرسمي لمنصة انجاز مثله، مثل خطوات طريقة الغاء تفويض الكتروني .

– يتم الولوج إلى الموقع، والنقر على اختيار التفويض على التأشيرة، حتى تظهر صفحة أخرى بصورة تلقائية تحمل الشروط والأحكام التي لابد من قراءتها بصورة متأنية، والنقر تاليا على اختيار موافق.

– يتم تعبئة كل البيانات المطلوبة من رقم التأشيرة، ومن ثم تحديد الجهة القادم منها، ورقم السجل مع العلم أن رقم السجل هو الرقم الخاص بهوية الكفيل التابع له المكفول، ومن ثم رمز الصورة.

– النقر على كلمة بحث بعد التأكد من سلامة البيانات المرفوعة للموقع يتم إدخال بيانات المهنة، والجنسية، والنقر تاليا على اختيار إضافة تفويض في الخانة الأخيرة في الصفحة.

– يتم إدخال عدد الأشخاص في الصفحة التالية، ومن ثم إدخال اسم المكتب المفوّض، وكتابة طل الملاحظات إن وجدت، ومن ثم النقر على اختيار إضافة.

– ينتقل الآن إلى مرحلة تسديد تكاليف التفويض من إدخال رقم البطاقة ومن ثم رمز الحماية وإدخال تاريخ الانتهاء ومن ثم إدخال الاسم والنقر على كلمة دفع.

تسديد رسوم التفويض الإلكتروني كيف يكون؟

تسديد رسوم التفويض الإلكتروني كيف يكون؟
تسديد رسوم التفويض الإلكتروني كيف يكون؟

– الصفحة التالية للمستخدم يظهر بها كلمة إرسال إلى البنك، بعد النقر عليها سوف يصل إلى المستخدم على رقم الهاتف الذي تم إدخاله في البيانات، تحمل الرسالة الكود السري الذي يتم إدخاله في الخانة الخاصة به، ومن ثم يتم على الفور عملية الخصم لقيمة التفويض من الحساب البنكي للمستخدم الذي يقوم بعمل التفويض.

– يظهر للمستخدم في الصفحة التالية إشعار يفيد أن عملية الدفع قد تمت بنجاح، وبذلك يكون تم الانتهاء من عمل التفويض بصورة الكترونية.

قد يهمك أيضا

تجديد اقامة زوجة مواطن

أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة من موقع إنجاز 

– منصة إنجاز قدمتها وزارة الخارجية في المملكة لعمل الكثير من المهام الإلكترونية، منها استخراج تأشيرة دخول المملكة من ممثلي المملكة في كل دول العالم.

– استخراج استمارة تأشيرات الحج والعمرة، والاستعلام عن الطلبات المقدمة، وكذلك تسديد تكاليف الشهادة الصحية، والتحقق من استخراج الشهادة الصحية .

– تسديد خدمات تصديق الوثائق، وتقديم طلب للحصول على الخدمات الإلكترونية، والاستعلام الطلبات المقدمة وكذلك خدمات عمل التفويض، وطريقة الغاء تفويض الكتروني.