صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة يوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون فى تحويل الزيارة إلى اقامة فى المملكة العربية السعودية ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .
وزير الداخلية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أتقدم إلى سموكم بهذا الخطاب و نفيدكم بأن مكفولنا ………………. جنسية …………… يحمل إقامة نظامية رقم …………………. ويعمل لدينا بمهنة ………… قد استقدم عائلته المكونة من زوجته …………………….. وأولاده ………………………..
بتأشيرة زيارة ويرغب فى تصحيح وضعهم فى الزيارة إلى إقامة نظامية حيث أنه بحاجة ماسة إلى بقائهم بجانبه ، ولما عرف عن سموكم الكريم بمساعدتكم لكل من يلجأ بطلب العون والمساعدة ، ونأمل من الله ثم من سموكم الكريم أن تحقق رغبته و تمنح زوجته الإقامة النظامية فى المملكة العربية السعودية ، حيث أنه يعمل لدينا وتحت كفالتنا وليس لدينا اي مانع من ذلك علما بأن السكن والعلاج مؤمن له ، وهذا ولنا وفى سموكم الكريم الأمل الكبير بعد الله عز وجل . حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم .
اسم الكفيل ……………………
توقيع الكفيل……………………
ختم الشركة…………………..
التصديق من الغرفة التجارية……………….

صيغة خطاب شخصى لتحويل الزيارة إلى إقامة ، خطاب موجه لوزير الداخلية السعودي بخصوص اصدار اقامة

سعادة السمو الملكى وزير الداخلية
تحية طيبة وبعد
مقدمه إليكم …………………….. جنسية ……………..أحمل إقامة رقم ………….. وأعمل فى شركة ……………….. بوظيفة …………….. وأتقاضي راتبا قدره …………… ريال ولدى مؤهل جامعى …………….. قمت باستخراج تأشيرة زيارة رقم …………… لزوجتى ………………… ودخلت بلادكم المباركة يوم ……………… تاريخ …………… وهى تحمل رقم الحدود …………………………….. ولذا أرجو من سيادتكم الموافقة على تحويل زيارة زوجتى إلى إقامة لتقيم بجانبي فى بلادكم الكريمة .
ولسموكم جزيل الشكر و التقدير

مصاريف تحويل الزيارة إلى إقامة لمدة ثلاث سنوات

يتم دفع مبلغ مائة ريال سعودى طوابع ، فضلا عن ألفين ريال سعودي كمصاريف للاستقدام ، ويتم تسليم الإقامة بعد سبعة أيام كامليين ، وذلك بعد عمل الشهادات الطبية من أجل استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية والتى يتم عملها داخل المستوصف بمبلغ مالى قدره مائة وثمانين ريال سعودي ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تسليم الشهادة الطبية خلال يوم من تاريخه ، كما يتم إنهاء كافة الاوراق من داخل المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى نزول الزوجة إلى دولتها الأم .

تعرف كذلك علي

استعلام عن تصديق طلب زيارة عائلية

الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
  • خطاب صادر من الشركة التى يعمل بها الزوج وموجه إلى وزير الداخلية ومصدق عليه من الغرفة التجارية
  • خطاب شخصي موجه إلى وزير الداخلية
  • صورة من الإقامة الخاصة بالزوج فى المملكة العربية السعودية
  • صورة من جواز سفر الأشخاص المطلوبين مع صورة من صفحة التأشيرة
  • صورة من المؤهل الجامعى إن وجدت
  • صورة من السجل التجاري للشركة .

يمكنك أن تقرأ عن

صيغة معروض طلب علاج خارج المملكه

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

 قد قالت الجوازات أنه لتحويل الزيارة إلى إقامة فى المملكة العربية السعودية لابد من توافر عدة شروط معينة لدى الزائر ، وهو أن يكون من أبناء الجنسية اليمنية وأن يكون من المواطنين المجنسيين فقط ، وحول إمكانية نقل كفالة الزوة الزائرة إلى مهنة عاملة منزلية  فهذا لايسمح من قبل الجوازات .

تعرف كذلك علي

استعلام عن تصديق طلب زيارة عائلية

خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة لأصحاب الجنسية اليمنية

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة
صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة

لقد أصدرت وزارة العمل خدمة إشعار أهلية عمل وهى مخصصة لليمنين الذين يرغبون فى تحويل الزيارة إلى إقامة وهى عبارة عن وثيقة قانونية توثق العلاقة بين الزائر والمنشأة وتحل محل رخصة العمل ، ولذا لابد على صاحب العمل  أن يقوم بتحديد الرقم الحدودى للزائر و المهنة ، فضلا عن ارسال البانات الخاصة بالمنشأة إلى وزارة الداخلية .

كيما يجب بعد ذلك تحضير كافة الأوراق اللازمة بمعرفة الزوج ويتم تقديمها إلى وزارة الداخلية مرفق معها خطاب من الشركة موضح فيه بيان مرتب الزوج.

صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على صيغة خطاب تحويل الزيارة الى اقامة ، وصيغة الخطاب الشخصي ، كما تعرفنا أيضا على الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة .