سجل تجاري لحساب انستقرام

سجل تجاري لحساب انستقرام وهو نوع من أنواع التجارة الإلكترونية، التي أصدرت لها المملكة قانون التجارة الإلكترونية، لتنظيم كل أنواع المعاملات التجارية، ودعم مكانتها وتقوية ثقة العملاء في المنتج المقدم من خلالها، بداية من سجل تجاري لحساب انستقرام، وهو سجل تجاري إلكتروني.

قد يهمك

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

كيفية الحصول على سجل تجاري لحساب انستقرام 

كيفية الحصول على سجل تجاري لحساب انستقرام 
كيفية الحصول على سجل تجاري لحساب انستقرام

– يمكن الحصول على سجل تجاري لحساب انستقرام، من خلال الموقع الإلكتروني إلى وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، من خلال الرابط الإلكتروني https://efile.mci.gov.sa/ar/Account/Login\

– بعد الدخول إلى الموقع يقوم بالتسجيل على الموقع، واختيار أيقونة السجلات التجارية، والنقر على زر إصدار سجل تجاري لحساب انستقرام 

– يتم إدخال المعلومات التجارية المطلوبة، ومن ثم تأكيدها ومن تلك البيانات الاسم التجاري بالمشروع، ومعرفة ما إذا كان الاسم التجاري متاح أو محجوز من قبل.

– يتم تسجيل نوع النشاط التجاري، ولابد من عدم كتابة أكثر من نشاط، وألا يتجاوز عدد الأحرف 350 حرف.

– ثم يتم تحديد مدة سجل تجاري لحساب انستقرام، وهي من عام وحتى 5 أعوام، ثم دفع فاتورة موحدة والتي تشكل رسوم سجل تجاري لحساب انستقرام، وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

– يتم إصدار سجل تجاري لحساب انستقرام، ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا، ولن تستغرق العملية 4 دقائق لعمل كل الخطوات.

شاهد كذلك

معرفة من زار بروفايلك انستقرام بدون برامج

شروط السجل التجاري لحساب انستقرام

شروط سجل تجاري لحساب انستقرام
شروط سجل تجاري لحساب انستقرام

وضعت وزارة التجارية السعودية، لكي يتمكن التاجر من استخراج السجل التجاري لحساب انستقرام وبدونها لا يمكن الحصول عليه، ومن تلك الشروط:

– السجل التجاري الإلكتروني لا يتاح إلى المواطنين من غير الجنسيات الأخرى، لهذا لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، للحصول على السجل التجاري لحساب انستقرام.

– عندما يكون المتقدم من جنسية أخرى، لابد وأن يكون لديه الموافقات، والتراخيص اللازمة للقيام بالأنشطة التجارية بالمملكة.

– كما يجوز للمرأة في المملكة إنشاء سجل تجاري لحساب انستقرام، وفق الضوابط المحددة والترخيص غير متاح للعاملين في القطاعات الحكومية في المملكة.

شاهد أيضا

التجارة الالكترونية بدون راس مال .. تعرف على مراحلها

رسوم السجل التجاري لحساب انستقرام

رسوم سجل تجاري لحساب انستقرام
رسوم سجل تجاري لحساب انستقرام

– تبدأ رسوم السجل التجاري الإلكتروني بدفع 200 ريال سعودي عن كل عام، ويتم إضافة رسوم الغرفة التجارية، وفق نوع النشاط المحدد للسجل التجاري والدرجة لكل سنة.

– الرسوم الفرعية 100 ريال سعودي عن العام الواحد، ويتم إضافة رسوم الغرفة التجارية وفق نوع النشاط التجاري، والدرجة لكل عام.

طريقة تجديد سجل تجاري لحساب انستقرام

– يدخل الشخص على الموقع الإلكتروني https://efile.mci.gov.sa/ar/Account/Login\ والدخول إلى حسابه على الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، والنقر تاليا على أيقونة سجلاتي التجارية.

– النقر على الاختيارات الموجودة أمام سجل تجاري لانستقرام.

– النقر على اختيار تجديد السجل التجاري، وتحديد المدة من عام إلى 5 أعوام، وتظهر نافذة ملخص التأكيد على البيانات التي تم إدخالها على الخدمة قبل إرسال الطلب.

– يتم إصدار فاتورة التسديد في رسالة نصية على الهاتف، والتي يمكن لاحقا التعرف على طريقة طباعة السجل التجاري، وتسديد الفاتورة من خلال قنوات التسديد المختلفة عبر خدمة سداد.

– بعد وصول المبلغ المسدد يمكن الاستفادة من طباعة السجل التجاري، دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة المختلفة.

– وفي حالة الالتزام بتنفيذ شروط السجل التجاري حساب إنستقرام، حتى يكون العمل بصورة قانونية، وحماية المستهلكين في المملكة من السقطات، والتزوير أو أي شبهة استغلال، لذلك لابد من الحرص على استخراجه.