دراسة التنمية البشرية فى مصر

دراسة التنمية البشرية فى مصر للتنمية البشرية أهمية كبيرة فى تقدم المؤسسات والمجتمعات ونجاحها بصفة عامة ، كما تساهم بشكل كير فى تحسين عملية الإنتاج وضمان استمرار دون التعرض إلى المشاكل أو الفشل ، ومع التطورات الهائلة والتكنولوجيا التى اقتحمت العالم ، فقد أصبحت التنمية البشرية تؤثر بشكل كبير على الشباب والشعوب ، ودراستها له دور كبير فى المجتمعات .

يمكنك أن تقرأ عن 

محاضرات في التنمية البشرية وتطوير الذات

سوف نتعرف معا على دراسة التنمية البشرية فى مصر

الهدف من دراسة التنمية البشرية فى مصر
الهدف من دراسة التنمية البشرية فى مصر

الأهداف التدريبية لدراسة التنمية البشرية فى مصر

  • معرفة أسرار الثقة بالنفس
  • القدرة على تعلم السبل الى تجعلك قادر على الخطيط لحياتك بنجاح
  • تعلم تقنيات جديدة والحفاظ على الوضع الإجتماعى والمكانة الشخصية
  • تعلم طرق الغلب على ضغوط الحياة
  • معرفة اسرار التحفيز الذاتى ليصل الشخص إلى الأفضل فى حياته
  • معرفة نقاط القوة والضعف والتعامل معها
  • تعلم تقدير الذات وطرد الأفكار السلبية
  • معرفة مفاتيح تحسين الصورة الذاتية لتحقيق التقدم فى الحياة و الاستقرار على المستوى المهنى والإجتماعى

أفضل أماكن دراسة التنمية البشرية فى مصر

  • أكاديمية فن الحياة للتدريب

تقدم هذه الأكاديمية العديد من الدورات التدريبية فى مجال التنمية البشرية ومن الجدير بالذكر انها تقع فى 17 شارع محمد مندور خلف كنتاكى شارع الطيران بالقاهرة بمدينة نصر .

أكاديمية نيو فيجن للتدريب والتطوير
أكاديمية نيو فيجن للتدريب والتطوير
  • أكاديمية نيو فيجن للتدريب والتطوير

تقع هذه الأكاديمية فى مبنى الجميل الدور السابع بالتحديد فى شارع الفلكى بجوار الجامعة الأميريكية بالقاهرة ، كما أنها تقدم عدد هائل من الدورات التدريبية فى مجال التنمية البشرية وإدارة المشروعات وأيضا الموارد البشرية .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

اسس التنمية البشرية .. تعرف على أهم الأسس وشروطها

إى جى إف ( إليت جتتس فونديشن ) للتدريب والاستشارات 
إى جى إف ( إليت جتتس فونديشن ) للتدريب والاستشارات
  • إى جى إف ( إليت جتتس فونديشن ) للتدريب والاستشارات 

تقع فى 16 شارع الهدى – قصر طيبة المتفرع من شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر المنطقة التاسعة ، والتى تقدم العديد من الدورات التدريبية فى مجال التنمية البشرية والإرشاد التربوى ، كما تقدم دورات دريبية فى مجال إدارة الأعمال .

  • إتقان للتدريب والإستشارات 

يقد هذا المكان دورات تدريبية متخصصة فى مجال التنمية البشرية والذى يقع فى مدينة نصر بــ 74 عمارات الفتح امتداد عباس العقاد

  • اديو ماستر

يقدم العديد من الدورات اتلدريبة فى مجال التنمية البشرية فى مختلف المجالات ، والذى يقع فى 37 مكرم عبيد بجوار مترو ماركت بمدينة نصر بالقاهرة .

  • الأكاديمية المصرية للعلوم التطبيقية 

تقدم هذه الأكاديمية العديد من الدورات التدريبة لدراسة التنمية البشرية واللغة الإنجيليزية وأيضا تعلم لغة الكمبيوتر ، وتقع هذه الأكاديمية فى 22 شارع الطيران امتداد مسجد رابعة العدوية  بمدينة نصر .

  • المركز الكندى للتنمية البشرية

يقدم المركز الكندى العديد من الدورات الدريبية فى التنمية البشرية ، كما يقد دورات فى كيفية تدريب المدربين والبرمجة اللغوية العصبية ،  والذى يقع فى 51 شارع هشام لبيب من مصطفى النحاس خلف أولاد رجب الحى الثامن بمدينة نصر .

قد يعجبك 

كتب تنمية بشرية للاطفال .. تعرف على أهمية التنمية البشرية للأطفال

أفضل أماكن تنمية بشرية للأطفال على الإنترنت

هذا الموقع واحد من اشهر المواقع العالمية عبر الإنترنت والذى يقدم دورات دريبية مجانية على الإنترنت ، حيث يقوم بتقديم  مجموعة مختلفة من الدورات التدريبية عر الإنترنت فى العديد من المجالات ومنها دراسة التنمية البشرية .

يقدم هذا الموقع مايزيد عن 237دورة مجانية من دورات المعاهد والكليات فى النمية البشرية ، ويم هذا الأمر عن طريق فصول دراسية أون لاين ، يلتحق بها العديد من المستخدمين من كافة دول العالم من اجل عمل حساب على الموقع وتحديد الكورس المناسب .

يقدم هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية المتميزة ، وأغلب هذ الدورات مدفوعة الأجر ، والقليل من هذه الدورات مجانى ، ولكن يم تقديم عروض مدفوعة لدراسة هذه الدورات وخاصة فى مجال التنمية البشرية .

دراسة التنمية البشرية فى مصر تعرفنا عليها وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على الهدف من دراسة التنمية البشرية ، كما تعرفنا أيضا على أهم الاماكن التى يمكن دراسة التنمية البشرية بها ، وأهم المواقع عبر الإنترنت التى تقدم دورات تدريبية فى هذا المجال .