جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية للممثل الأمريكي الذي و لد في أيرلندا الشمالية سنة 0982 و درس الدراما في جامعة الميثودية قبل أن ينتقل للعاصمة البريطانية لندن و يتدرب على فنون التمثيل ، و عن أولى أعماله فقد كانت بصحبة المخرجة الشهيرة و الحائزة على جائزة الأوسكار صوفيا كوبولا في فيلم Marie Antoinette ، ثم و في العام 2011 شارك في أولى أعماله في الدراما التلفزيونية حيث شارك بدور رئيسي في الموسم الأول مِن مسلسل Once Upon a Time ، فدعونا نتعرف معاً على جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية.

تعرف على:

 ايان سومرهالدر الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية… أفضل الأفلام

جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية... أفضل الأفلام
جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية… أفضل الأفلام

1- Fifty Shades of Grey 2015

Fifty Shades of Grey 2015
Fifty Shades of Grey 2015

هذا الفيلم هو الأشهر على الإطلاق في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية فقد شارك في بطولته داكوتا جونسون و حقق الفيلم نجاح غير مسبوق ، لكن يجب الإشارة إلى أن الفيلم يحمل تصنيف +21 حيث يتضمن عدد مِن المشاهد الخارجة و الأفكار الشاذة.

وعن قصة الفيلم فهي تدور حول طالبة شابة تُدى أناستازيا ستيل تُقابل رجل و سيم فاحش الثراء يُدعى كريستيات جراي و منذاك الحين تنقلب حياة الفتاة رأساً على عقب حيث تنبهر بوسامته و فطنته و رومانسيته العالية و بشكل سازج تظن أنها تُحبه و أنه يُبادلها مشاعر الحب لكن و على الجانب الأخر فإنه و بالرغم مِن أن كريستيان بالفعل يُحبها إلى حداً ما و لكنه يرغب في حبها بطريق شاذة و مؤذية فهل ستنجح العلاقة و تنصاع أنستازيا لطريقته هذه أم سيتخلى هو عن أساليبه المختلة أم أنه ليس مُقدر لهما أن يكونا معاً؟.

2- Endings, Beginnings 2020

Endings, Beginnings 2020
Endings, Beginnings 2020

هو فيلم درامي مِن أخر واحداث أفلام جيمي دورنان التي سنتناولها في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول إمرأة ثلاثينية تخوض في عام واحد رحلة الحب و التحطم و إكتشاف حياتها الخاصة ، حيث أنه و مع تفاقم الأحداث تكتشف المرأة الكثير مِن الأسرار الغامضة حول حياتها.

قد يهمك: 

تشارلي هونام الأفلام والعروض التلفزيونية

3- Robin Hood 2018

Robin Hood 2018
Robin Hood 2018

هو فيلم سيرة ذاتية درامي مليء بالحركة الأكشن و الإثارة و التشويق ، و يتناول الفيلم قصة روبن و القائد المغاربي الذين معاً يُخططان لتنظيم ثورة جريئة مليئة بالكثير مِن المنافسات الشرسة و بالتأكيد و كأي ثورة منوطة بالحرب فإنها تتضمن الكثير مِن التضحيات الضحايا البريئة.

4- Anthropoid 2016

Anthropoid 2016
Anthropoid 2016

الفيلم يُعد مِن أفضل الأفلام في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية حيث شارك فيه عدد مِن نجوم هوليود لكبار مثل كيليان مورفي و شارلوت لوبون و هاري لويد ، و هو فيلم حربي تاريخي تدور أحداثه حول جنديان مِن تشيكوسلوفاكيا يتم إرسالهم في مهمة سرية تقتضي عليهم القضاء على رئيس و حدة شوتزشتافيل الوحدة التابعة للحزب النازي الألماني حيث يُعد هذا الرجل مِن أهم رجال النظام النازي في الحرب العالمية الثانية.

5- Wild Mountain Thyme 2020

Wild Mountain Thyme 2020
Wild Mountain Thyme 2020

هو فيلم درامي رومانسي شارك في بطولته نجمة هوليود الشهيرة إيميلي بلانيت و تدور أحداث الفيلم حول الصراع العائلي الكبير المحتدم بين زوجان في أيرلندا و هذا النزاع كله بسبب نزاع على أرض مشتركة بين العائلتين ، و مع تفاقم الأحداث تبدو العلاقة التي كانت ناجحة و مليئة بالدفء و الرومانسية على و شك الإنتهاء.

تعرف على:

 جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

6- Marie Antoinette 2006

Marie Antoinette 2006
Marie Antoinette 2006

 

هو فيلم سيرة ذاتية تاريخي رومانسي درامي يتضمن عدد مِن نجوم هوليود الكبار مثل توم هاردي و كريستين دانست و شيرلي هيندرسون ، و عن أحداث الفيلم فهي تدور حول حياة أخر ملكات فرنسا زوجة لويس السادس عشر ماري أنطوانيت و الفصول الهامة في حياتها و كيف نضجت و أصبحت أهلاً للحكم و كيف كانت حياتها في سن المراهقة و كيف تحولت في نهاية المطاف إلى ملكة فرنسا.

7- Synchronic 2019

Synchronic 2019
Synchronic 2019

هو فيلم خيال علمي مرعب مليء بالإثارة و التشويق و تدور أحداثه حول اثنين مِن المسعفين الطبيين يعيشان في نيو أوليانز و تنهار حياتهما تماماً بعد سلسلة مِن الوفيات المروعة المتعلقة بعقاراً ما ذو تأثيرات غريبة و قاتلة.

8- A Private War 2018

A Private War 2018
A Private War 2018

هو فيلم حرب درامي يتناول السيرة الذاتية لواحدة مِن أشهر مراسلي الحروب على الإطلاق و هي ماري كولفين الفتاة التي لا تعرف في حياتها معنى للخوف و هي أيضاً فتاة متمردة تدفع بنفسها للخطوط الأمامية للصراعات في كافة أنحاء العالم فقط لإعطاء الصوت لمَن لا صوت له.

قد يهمك:

 بيندكت كامبرباتش الأفلام والعروض التلفزيونية

9- My Dinner with Hervé 2018

My Dinner with Hervé 2018
My Dinner with Hervé 2018

فيلم أخر مِن الأفلام المميزة في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية حيث شارك في بطولى الفيلم النجم الشهير مِن مسلسل game of thrones بيتر دينكلاج ، و عن أحداث الفيلم فإنها تدور تحت إطار مِن الدراما حول واحد مِن أشهر الممثلين في فترة السبعينات حيث يتناول الفيلم قصة حياة هيرفي فيليتشايز الذي كافح كثيراً و بإستماتة لكي يُثبت نفسه في الوسط الفني و يتغلب على مشاكله الصحية.

10- The 9th Life of Louis Drax 2016

The 9th Life of Louis Drax 2016
The 9th Life of Louis Drax 2016

الفيلم مليء بالإثارة التشويق و الغموض و يتناول قصة طبيب نفسي يُدعى ألان باسكال في أحد الأيام يبدأ في التعامل مع صبي صغير يُعاني مِن حالة إنفصال غامضة في عيد مولده التاسع عشر و الغامض في حالة هذا الفتى حقاً هو أنها ليست حالة إنفصام عادية بشخصيتين تتوليا زمام العقل بالتزامن كما نرى في أغلب الأفلام و إنما حالة الفصام هذه عن الواقع حيث يتداخل كلاً مِن الواقع و الخيال و تختلط الأمور على الصغير كثيراً.

تعرف على:

 توم هاردي الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية… العروض التلفزيونية

جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية... العروض التلفزيونية
جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية… العروض التلفزيونية

1- Once Upon a Time 2011

Once Upon a Time 2011
Once Upon a Time 2011

المسلسل خيالي درامي مليء بالإثارة و التشويق و المتعة حيث يتناول المسلسل قصص كافة أميرات ديزني تقريباً ، لكن الموسم الأول يتمحور فقط حول سنوايت و أميرها ديفيد و الأقزام السبعة و ذات الرداء الأحمر و لكن هذه الشخصيات كلها دون نهايتها السعيدة التي إستمتعنا بها جميعاً فيما سبق حيث تقوم ساحرة شريرة بإلقاء تعويذة على الجميع بحيث تنقلهم مِن عالم القصص الخاص بهم إلى العالم الواقعي و تُغير حياة الجميع لتحرمهم مِن نهياتهم السعيدة.

2- The Fall 2013

The Fall 2013
The Fall 2013

المسلسل درامي تقع أحداثه في أيرلندا الشمالية و تدور أحداثه حول ضابطة شرطة ذات درجة عالية تقوم بالتحقيق في سلسلة مِن جرائم القتل التي تقع في بلفاست ، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل يُعد مِن أفضل الأعمال في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية حيث أبدع كثيراً جيمي دورنان في دور القاتل المتسلسل الذي تُطارده المحققة.

قد يهمك: 

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه أفضل الأفلام و العروض التلفزيونية في قائمة جيمي دورنان الأفلام والعروض التلفزيونية دون شك فإن النجم الوسيم قد شارك في الكثير مِن الأعمال المميزة الأخرى إلا أن هذه السابق ذكرها هي الأفضل على الإطلاق.