نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين ، نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين الأن ما عاد بالضرورة الذهاب إلى أي مركز أو هيئة مرورية لتجديد رخصة القيادة حيث أصبح بالإمكان تجديد رخصة القيادة أونلاين بسهولة بالغة و دون إضاعة أي قدر مِن الوقت أو الجهد أو المال و دون الحاجة للدخول في زحامات مزعجة و الوقوف في طوابير حكومية و ما إلى ذلك و هذا كله عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات الجريئة التي إتخذتها الحكومة الكويتية بغرض التسهيل على المواطنين قدر الإمكان.

تعرف على:

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة الكويت وكيفية تجديد الرخصة أونلاين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين
نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين ، نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

إن نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين بسيطة للغاية حيث يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب العلم أنه يشترط و هذا الشرط أساسي أن يكون السجل الخاص بك خالي تماماً مِن المخالفات.

2- يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية الكويتية و تسجيل الدخول ثم كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

3- قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية ثم توجه إلى قسم المرور ، ثم إبحث عن زر تجديد رخصة القيادة و قم بالضغط عليه و سوف يظهر لك موعد تجديد الرخصة.

4- و الأن قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة و إرفع صورة ممسوحة مِن البطاقة المدنية الخاصة بك ثم قم بإدخال توقيعك الإلكتروني عبر لمس شاشة الهاتف.

5- و الأن يجب رفع صورة شخصية ذات خلفية زرقاء ، و في النهاية سوف يتم تحويلك و بعد الإنتهاء مِن كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح إلى صفحة تحصيل الرسوم فقم قط بالضغط على زر تسديد الرسوم و سيكون بإمكانك تجديد رخصة القيادة.

قد يهمك:

حجز موعد اختبار القيادة الكويت عبر التسجيل في موقع وزارة الداخلية

استلام رخصة القيادة

استلام رخصة القيادة
نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين ، نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين

في حالة الإنتهاء مِن نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين و معرفة أنه تم قبول طلبك الأن لن يتبقى أمامك سوى عِدة خطوات لإستلام رخصة القيادة و هذه الخطوات كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب تلقي رسالة تُفيد بأنه تم خصم الرسوم و أنه يجب الذهاب إلى إحدى ماكينات ال ATM مثل ماكينة الأفنيوز بالجراند أفنيوز أو ماكينة مجمع الكوت في الفحيحيل أو الذهاب إلى إحدى الإدارات المرورية بإختصار شديد.

2- بعد التوجه إلى إحدى الماكينات السابق ذكرها يجب فقط إدخال البطاقة المدنية الخاصة بك في الماكينة و إنتظار عِدة ثواني ، و الأن سوف يُطلب منك إدخال اسم المستخدم و رسم المرور و هنا يجب التأني بعض الشيء لأنه و في حالة كتابتهم بشكل خاطيء ثلاث مرات سوف تتعرض للحظر.

3- و الأن قم فقط بالذهاب إلى السهم في الأعلى و إضغط عليه مع الضغط على الحرف ليظهر لك الحرف كابيتال إذا ما كانت كلمة المرور الخاصة بك بها أحرف كابيتال.

4- قم بإدخال رخصة القيادة القديمة الخاصة بك ليقوم الجهاز بسحبها و الأن سوف تظهر لك شاشة للتأكد مِن بيانات قم بمراجعة كافة البيانات بعناية بالغة ثم إضغط على كلمة موافق للطباعة.

5- و الأن سوف تنتظر قليلاً حتى تستلم.

تعرف على:

شروط استخراج رخصة قيادة بالكويت

شروط تعديل رخصة القيادة

شروط تعديل رخصة القيادة
شروط تعديل رخصة القيادة

تعرفنا على نموذج تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين و الأن ماذا لو بعد الإنتهاء مِن تجديد رخصة القيادة إكتشفت عزيزي القاريء أن أحد البيانات في الرخصة الجديدة خاطئة أو ماذا لو فقدتها مِن الأساس و ترغب في عمل بدل فاقد في هذه الحالة فإنه لابد مِن استيفاء عدد مِن الشروط الهامة أولاً و هي كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب و جود إقامة سارية المفعول.

2- و للحصول على الخدمة فإنه يجب إمتلاك جواز سفر ساري.