بديل الترامادول في الصيدليات أفضل 7 أدوية وأفضل 7 بدائل طبيعية

بديل الترامادول في الصيدليات أصبح العثور على الترامادول في الوقت الراهن أمر في قمة الصعوبة فقد إنخفض مخزونة في الصيدليات كثيراً كما أن صرفه يتطلب وصفة طبية مما يعني أنه أحيانا لابد مِن البحث عن بديل فعال يُعطي نفس النتائج ، و لكن يجب العلم أن هذه البدائل تعتمد على حالتك و ما يُناسبها.

تعرف على

 هيبامول Hepamol مسكن للألام وخافض للحرارة

بديل الترامادول في الصيدليات

بديل الترامادول في الصيدليات
بديل الترامادول في الصيدليات

إذا ما كُنت تسخدم الترامادول في علاج آلام الجسم وإلتهابات الأعصاب و التخفيف مِن نوبات الصرع وإضطراب القلق و لكن لم يعد مِن السهل عليك الحصول على الترامادول فإنه يوجد بعض البدائل الطبية الأخرى المتوفرة في الصيدليات وتمنح نفس التأثير و لكن يجب العلم أن هذه الأدوية لا يجب الإختيار بينها مِن تلقاء نفسك وانما استشارة الطبيب المختص أولاً.

1- كيميريكا بديل الترامادول Kemirica

كيميريكا Kemirica
كيميريكا Kemirica

بديل الترامادول في الصيدليات هذا متوفر ويشتق مِن مادة البريجابلين التي تُستخدم في علاج حالات الصرع والتخفيف مِن الآلام الناجمة عن التهاب الأعصاب والمفاصل ، ومِن الجدير بالذكر أنها تُعتبر بديل الترامادول في الصيدليات الأفضل على الإطلاق.

اقرأ أيضاً

أنتيفلام Antiflam دواء مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم

2- فلورست بديل الترامادول Flurest

فلورست Flurest
فلورست Flurest

فلورست هو بديل الترامادول في الصيدليات الأكثر شيوعاً و إنتشاراً على الإطلاق ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُمكن إستخدامه في علاج حالات الإنفلونزا و نزلات البرد فهو يتسبب في إسترخاء الجهاز العصبي و لهذا فإنه مُسكن ممتاز و لكنه ليس أقوى مسكين بديل الترامادول في الصيدليات حيث يوجد الكثير مِن البدائل الأخرى أكثر قوة و فعالية منه.

3- انافرانيل بديل الترامادول Anafranil

أنافرانيل anafranil
أنافرانيل Anafranil

أنافرانيل هو بديل الترامادول في الصيدليات يُستخدم في علاج حالات الوسواس القهري والاكتئاب وفي بعض الأحيان يصفه الأطباء كبديل للترامادول ، ولكن يجب العلم أن هذا الدواء بشكل خاص لا يُمكن استخدامه دول وصفة طبية كما هو الحال مع أغلب أدوية الإكتئاب التي تتطلب وصفة طبية.

قد يهمك

إيزاكارد Ezacard دواء مسكن للألام وخافض للحرارة

4- ليرولين بديل الترامادول Lyrolin

ليرولين lyrolin
ليرولين Lyrolin

الليرولين هو بديل الترامادول في الصيدليات ممتاز فهو مُشتق مِن مادة البريجابلين التي تُستخدم في علاج التهابات الأعصاب واضطرابات القلق ، ومِن الجدير بالذكر أن الدواء يتوفر بتركيزات مختلفة فهو يتوفر بتركيز 75 ملليجرام و150 ملليجرام و 300 ملليجرام.

5- بريدابوكس بديل الترامادول Predapox

بريدابوكس Predapox
بريدابوكس Predapox

البريدابوكس هو بديل الترامادول في الصيدليات مُشتق مِن مادة الدابوكستين ويُستخدم في بعض الأحيان لتأخير القذف ، وأفضل ما في هذا الدواء هو أنه أمن تماماً و لا يُسبب الإدمان كما أنه مُصرح بتناوله و لا يتطلب وصفة طبية.

6- دولكسيتين بديل الترامادول Duloxetine

دولكسيتين Duloxetine
دولكسيتين Duloxetine

الدولكسيتين هو بديل الترامادول في الصيدليات الأنسب لكثيراً في الحالات فهو يُستخدم في علاج حالات الإكتئاب واضطرابات القلق ولكنه يتطلب إستشارة الطبيب أولاً قبل إستخدامه.

تعرف على

بارامول Paramol مسكن للألام وخافض للحرارة

7- ميتوكلوبراميد بديل الترامادول Metoclopramide

ميتوكلوبراميد Metoclopramide
ميتوكلوبراميد Metoclopramide

في الأصل فإن الميتوكلوبراميد يُستخدم في علاج حالات التقيء وحرقة المعدة إلا أنه و في الأونة الأخيرة تم التصريح باستخدامه كمسكن بعد عمليات الفتق ، كما أوضحت الدراسات أنه بديل الترامادول في الصيدليات الأفضل والأنسب.

أفضل البدائل الطبيعية للترامادول

يوجد عدد مِن البدائل الطبيعية التي يُمكن استخدامها كبديل ممتاز للترامادول تمنح نفس التأثير تقريباً في تهدئة الأعصاب و تسكين الألام ، و لكن يجب العلم أن هذه البدائل و بالرغم مِن أنها مِن الطبيعة فإنها قد تتسبب في في أعراض جانبية خطيرة و لعل أهم هذه البدائل:

1- أوراق الصفصاف

تُستخدم أوراق شجرة الصفصاف في علاج حالات الصداع المختلفة و التخفيف مِن آلام أسفل الظهر وحتى التخفيف مِن إلتهاب المفاصل فهي تحتوي على مادة الساليسين المُسكنة وتُباع في المحلات على صورة أعشاب مُجففة يتم غليها وتُشبه إلى حداً ما مكون الأسبرين ، ومِن الجدير بالكذكر أنه و بالرغم مِن أنها تُعتبر البديل الأفضل للترامادول إلا أنها تتسبب في مشاكل وأعراض جانبية وبخاصة على الكلى ولهذا فإنه لا يجب الاكثار منها.

اقرأ أيضاً

إيندوميثاسين Indomethacin مسكن للألام ومضاد للروماتيزم

2- الكركم

يُستخدم الكركم كمُسكن طبيعي لآلام الجسم المختلفة ، كما أنه يُساعد على علاج مشاكل وإضطرابات المعدة وتعسر الهضم.

3- القرنفل

القرنفل هو بديل ممتاز للترامادول فهو يُستخدم في علاج حالات الصداع المختلفة ، كما أنه ممتاز للتخفيف مِن التهابات المفاصل والتخفيف مِن آلام الأسنان المزعجة ، ولكن يجب العلم أنه لا يُمكن الإفراط مِن القرنفل وبخاصة لمَن يُعانون مِن النزيف أو اضطراب ضغط الدم.

4- زيت اللافندر 

منذ قديم الزمن و زيت اللافندر يُستخدم في علاج ألام الصداع المختلفة والتخفيف مِن إضطرابات القلق والأرق و هذا عبر استنشاقه ، ولكن يجب التنويه إلى أنه و حتى الأن لم يتم توضيح مدى أعراضه الجانبية ولهذا فإنه لابد مِن استخدامه بحذر بالغ.

5- زيت النعناع

يُستخدم زيت النعناع في أمور مختلفة فهو مُسكن ممتاز للألام الناجمة عن التهاب المفاصل ، كما أنه يُستخدم عبر دهنه على المناطق المصابة ، ولكن لابد أولاً مِن إجراء إختبار حساسية على منطقة صغيرة مِن الجسم للتأكد مِن مدى أمان استخدامه ولتجنب أي أعراض جانبية ممكنة.

6- الزنجبيل

طبقاً للدراسات العلمية فإن تناول جرامين إثنين مِن الزنجبيل يومياً يُساعد وبشكل كبير على الحد مِن الشعور بالألم الناجم عن المفاصل و العضلات وهذا عبر إضافته للعصيرأو الشاي.

7- الناردين

يُساعد نبات الناردين على إرخاء عضلات الجسم و الحد مِن مستويات القلق والتوتر كما أنه ممتاز في علاج حالات القلق فهو يُزيد مِن إفرازات الجسم للنواقل العصبية.

قد يهمك

نوفالجين Novalgin مسكن للألام وخافض للحرارة

أسباب تعاطي الترامادول

أسباب تعاطي الترامادول
أسباب تعاطي الترامادول

كثيراً مِن الأشخاص يُعانون مِن إدمان الترامادول تظهر عليهم أعراض مثل العصبية المفرطة والقلق و التوتر والاكتئاب و غيرهم مِن الأعراض التي يرفضها المجتمع بشكل تام و تُعتبر ، ومِن أهم الأسباب التي قد تدفع شخصاً ما لتناول الترامادول:

  • قد يكون السبب هو نشوء الشخص في بيئة بها كافة أنواع المخدرات مما يدفع الشخص لتجربتها.
  • لأصدقاء السوء ضغط قوي و ملحوظ لجعل الشخص يُقبل على تناول الترامادول كنوع مِن التجربة و لكن سريعاً ما يتحول الأمر إلى إدمان.
  • الظروف الإجتماعية والإقتصادية للأشخاص تُساهم و بشكل كبير للجوئهم إلى تعاطي الترامادول كنوع مِن الهروب مِن ضغوطات الحياة.
  • استخدام الترامادول بطريقة عشوائية دون إستشارة الطبيب المختص و التعامل معه كمسكن عادي للألام.

مصادر المعلومات عن الأدوية الواردة في المقالة

وفي نهاية مقالنا عن ماهو أفضل بديل الترامادول في الصيدليات ؟ وأفضل البدائل الطبيعية يجب الإشارة إلى أن الترامادول يُعتبر واحد مِن أخطر أنواع المخدرات الحديثة والتي ظهرت في الأونة الأخيرة فهي وبالرغم مِن أنها حبوب طبية تُستخدم لتسكين الأعصاب فإنها تتسبب في الإدمان وبشكل كبير.