اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز لطالما كانت جامعة الملك عبد العزيز تسعى للتسهيل على طلابها و تيسير الأمور عليهم قدر الإمكان و هذا عن طريق مجموعة مِن الخدمات الإلكترونية التي مِن خلالها يتمكن الطلاب مِن إختيار المقررات الدراسية و حذف و إضافة ما يشائون منها و حتى الإطلاق على جداولهم الدراسية و عدد أيام غيابهم بشكل تفصيلي و هذا كله مشن خلال نظام أودس بلس.

تعرف على:

رسوم جامعة فهد بن سلطان

نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز
نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

يُعتبر هذا النظام أحد أفضل الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الجامعة حيث يُتيح هذا النظام إمكانية التسجيل و متابعة المقررات الدراسية و أيام الغياب عبر التسجيل في النظام ، و مِن الجدير بالذكر أن النظام يُعتبر بمثابة قفزة أكثر مِن رائعة و تطوير كبير في المجال الأكاديمي ما يجعل مِن جامعة الملك عبد العزيز قادرة تماماً على منافسة الجامعات الأوروبية التي تتبع أحدث النظم التعليمية.

قد يهمك:

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم

التسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

التسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز
التسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

للتسجيل في اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب طبعاً زيارة الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز عبر الضغط على هذا الرابط

2- على يمين الشاشة سوف تجد كلمة الخدمات الإلكترونية قم بالضغط عليها و سوف تظهر لك شاشة أخرى ستجد بها كلمة للدخول لخدمة أوديس بلس قم بالضغط على هذه الكلمة.

3- ثم ستجد نافذة جديدة تطلب منك إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور قم بإدخالهم و إتمام عملية التسجيل سوف تتمكن مِن التمتع بكافة الخدمات التي يُقدمها النظام.

قد يهمك:

جامعة تبوك انتساب ادارة اعمال .. تعرف على أهداف وتخصصات الجامعة

مميزات اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

1- تُقدم الجامعة مجموعة و اسعة مِن الخدمات للأساتذة و الطلاب على حداً سواء و حتى إنها تُقدم خدماتها لطلاب الدراسات العليا مما يُسهل على الجميع تخطي كافة حواجز المكان و الزمان عبر الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الجامعة.

2- كما يُتيح النظام للطلاب التعرف على أيام الحضور و الغياب و معرفة أرقام جلوسهم بضغطة زر واحدة.

3- و يُمكن لأي طالب معرفة نظام الدراسة في الجامعة دون الحاجة للذهاب إليها ، حيث يُساعد النظام على تسهيل الأمور للطلاب و إتاحة إمكانية التعرف على الأنظمة الأكاديمية التي تُقدمها الجامعة.

4- كما أن الأمر لا يقتصر فقط على هذا و إنما يُمكن للطالب إنهاء كافة إجرائاته الدراسية و عمليات التسجيل بشكل إلكتروني و عن بعد بما لا يخل بالحد الأدنى للمقررات المفروضة.

5- و عن طريق هذا النظام المتطور بإمكان الطلاب تأجيل دراستهم و الإطلاع على جداولهم الدراسية و حتى معرفة نتائج الإختبارات و الإعتذار عن الفصول الدراسية.

6- كما يسمح النظام بفكرة مراقبة الطلاب عن بعد و معرفة عدد أيام غيابهم و حضورهم و حتى المواد التي قاموا بتسجيلها ، و للأساتذة  فإنه يُتيح لهم الإطلاع على حالة الطلاب الدراسية و متابعة كافة درجاتهم و عرضها بشكل منظم لهم.

7- كما أن النظام يُقدم عدداً لا بأس به مِن الخدمات لطلاب الدكتوراه و الماجستير حيث يوفر لهم الكثير مِن الوقت و الجهد ، و مِن الجدير بالذكر أن النظام يوفر عدد مِن المسابقات بشكل دوري لكلاً مِن الأساتذة و الطلاب.

8- و مِن الجدير بالذكر أن النظام يُمكن الدخول إليه بإستخدام أي متصفح سواء جوجل كروم أو أوبرا أو فير فوكس أو أياً كان المتصفح الذي تُحب إستخدامه.

9- و مِن خلال النظام يُمكنك التواصل مع شؤون الطلاب و حذف أو إضافة ما تشاء مِن المقررات الخاصة بك.

10- كما أن النظام يُتيح إمكانية التعديل على البيانات الشخصية بل و تحديثها مثل الحالة الإجتماعية و بيانات العنوان و ما إلى ذلك.