امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية

امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية ما هي الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية ؟ الأطفال هم الأكثر عرضة للأمراض ، نظرا لأن مناعتهم ضعيفة للغاية ، ولذا الأطفال هم الأكثر عرضة للأمراض، وذلك لان مناعتهم ضعيفة للغاية، ولذا يجب على الأباء أن يكونوا حريصين فى كيفية الحفاظ على صحة أطفالم من أى مرض يمكن أن يصيبم ، وفى السعودية توجد بعض الأمراض التى قد تصيب الأطفال بشكل دائم . وسنذكر بعضها اليوم . فتابعوا معنا .

تعرف على 

امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعوديةما هي الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية ؟

أمراض الأطفال فى السعودية
امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية … ما هي الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية ؟

الأطفال فى السعودية 

الأطفال هم الأكثر عرضة للأمراض بسبب مناعتهم الضعيفة ، ولذا نجد أن عدد كبير من الاباء والأمهات يهتمون كثيرا بصحة أطفالهم ، كما يكتسبون العديد من الخبرات فى كيفية التعامل مع أطفالهم ، وكيفية التعامل مع أمراضهم ، فمنذ ولادة الأطفال وهم يصابون بنزلات البرد والإنفلونزا والرمد وغيرها من الأمراض الشائعة التى تصيب الأطفال فى الصغر .

امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعوديةما هي الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية ؟

امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية
امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية

يوجد بعض الأمراض المألوفة لدى الأاباء والأمهات ، ولكن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأمراض الحديثة و والتى لم نسمع عنها ومن أهم تلك الأمراض مايلى :

  • السعال الديكى 

يعد السعال الديكى من الأمراض الشائعة وهو عبارة عن مرض بكتيري معدى ، كما أنه من الأمراض التى تصيب الأطفال والكبار على السواء ، كما انه من الأمراض الخطيرة التى تصيب الأطفال تحت عمر العامين ، ومن الممكن أن يصل شدة السعال للقئ بعد السعال المستمر ، كما يمكن ملاحظة نزيف تحت ملتحمة العين ، أو كسر فى أحد الضلوع .

علاج مرض السعال الديكى

هذا المرض له مصل مضاد موجةود فى الوحدات الصحية ، وهو من ضمن الأمراض التى توجد فى جدول التطعيمات ، حيث أنه عبارة عن تطعيمات ثلاثية ضد مرض التيتانوس والدفتريا ، ويمكن أخذ الجرعة على أربع مرات فى شهرين وأربعة اشهر وستة أشهر وثمانية عشر شهر .

ولذا يمكننا القول أن هذا المصل يقى الاطفال من المرض لمدة من خمس إلى عشر سنوات .وقد يصاب به الأكبر سنا وينقلوا العدوى للأطفال .

مرض السعال الديكى للأطفال
امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية

أعراض المرض

  • الإصابة بحكة خفيفة
  • التعرض للشعور بالرشح والعطس
  • التعرض لنوبات من الكحة الشديدة

اقرأ المزيد عن 

توتافيت Totavit مكمل غذائي للأطفال و البالغين

  • الحمى القرمزية 

عبارة عن طفح جلدى يظر مع عدوى فى الحلق ، وهو أحد أنواع البكتريا العقدية ، وقد يبدأ ف الظور ببعض الإحتقان فى الحلق وحمى ، فضلا عن ظور علامات من الطفح الجلدى التى تشب حروق الشمس وقد تظر بشدة على الصدر والبطن وباقى أجزاء الجسم

أعراض المرض

  • وجود بياض فى لون اللسان
  • براعم التذوق تكون شديدة الإحمرار
  • الإحمرار فى الوجه
  • شحوب الوجه والفم

علاج المرض 

يمكن علاج هذا المرض عن طريق تناول بعض المضادات الحيوية ، حيث أصبح اليوم عبارة عن طفح جلدى عادى يمكن معالجته بسهولة

  • مرض القوباء 

عبارة عن بكتريا معدية للجلد ، وهو من الأمراض الشائعة التى تصيب الأطفل من عمر السنتين وحتى الست سنوات ، كما أن هذا المرض معدى وينتقل بسرعة بين الأطفال ، كما يمكن أن يصاب البالغين . ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض يظر على الجلد على شكل بقع صغيرة وقروح تملأ اللسان .

علاج المرض 

يتم تناول المضادات الحيوية لعلاج المرض .

قد يهمك 

جازيكس Gazix للأطفال لعلاج مشاكل المعدة عند الاطفال

  • مرض الخناق 

فى العادة يسبب هذا المرض وجود فيرس الإنفلونزا ، ويسبب نزلات البرد وغيرها من الأمراض ومن أهم أعراضه مايلى :

  • السعال الدائم الذى يشبه النباح
  • قد يظهر على الجلد فى صورة طفح جلدى 
كيفية علاج مرض الخناق للأطفال
كيفية علاج مرض الخناق للأطفال

امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعوديةما هي الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية ؟ … الأمراض الشائعة بين الأطفال فى السعودية متعددة نتيجة العديد من العوامل ومنها ضعف المناعة لدى الأطفال ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على أهم هذه الأمراض وأعراضها وكيفية علاجها .