الفوائد الصحية لأكل جوز البرازيل

جوز البرازيل (Bertholletia excelsa) ينتمي إلى عائلة Lechite وتنمو في أمريكا الجنوبية ، خاصة في غابات الأمازون المطيرة. هذه المكسرات لديها العديد من الفوائد الصحية المذكورة في هذه المقالة.

يتم حماية الجوز بواسطة قشرة بنية سميكة تحتاج إلى فتح مثل المكسرات الأخرى للحصول علي بذور الجوز وهي لذيذة جدا ومصدر ممتاز لمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات.

وهي تعتبر المصدر الأول للسيلينيوم البيوكيميائي ، وهي مادة لها فوائد صحية هائلة للجسم .

إزالة ظهره المكسرات على شكل جوز الهند وكل جراب تزن عادة في حوالي 2.27 كجم .

القيمة الغذائية في جوز البرازيل .. لوز برازيلي فوائد

الفوائد الصحية لأكل جوز البرازيل
الفوائد الصحية لأكل جوز البرازيل .. لوز برازيلي فوائد

وغير المشبعة الاحادية المكسرات البرازيل معظمها من الدهون، وهي دهون جيدة، ولكنها تحتوي أيضا على بعض البروتين، كما هي معروفة على أنها مصدر جيد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور، المغنيسيوم، الزنك، الكالسيوم، وفيتامين E وعدة أنواع من الفيتامينات B.

تشتهر المكسرات البرازيلية أساسًا بمحتواها العالي من السيلنيوم ، وهي في الواقع أغنى مصدر ، من النطاق المألوف للغذاء إلى البشر ، والذي يحتوي على هذه المغذيات الهامة.

السيلينيوم معدن أساسي مضاد للأكسدة وقيمة هامة من أجل الحفاظ على نظام مناعة من الخلق. السيلنيوم يساعد على منع تلف الجهاز العصبي والخلايا في الجسم.

قد يهمك كذلك

فوائد اليقطين للمخ وكل فوائد اليقطين الأخري التي لا تعرفها

الفوائد الصحية التي يحتويها جوز البرازيل :

جوز البرازيل
جوز البرازيل

1. مضادة للسرطان

المكسرات البرازيل فعالة في منع تطور السرطان لأنها تحتوي على مستويات عالية من الجينات والسيلينيوم. حمض اليجيك هو مضاد للطفرات ومكافحة السرطان.

يقلل السيلينيوم من خطر الإصابة بالمرض كما يمنع حدوث السرطان.

في دراسة لمدة خمس سنوات في الصين ، بدت معدلات سرطان المريء عالية جدا إذا كان تناول السيلينيوم منخفضا.

وقد أظهر بعض الباحثين أن السلينيوم يمكن أن يساعد في الحد من مستويات الزئبق السام ، والتي يمكن أن تساعد في وقت لاحق في مكافحة السرطان.

2. صحة القلب والأوعية الدموية

المكسرات البرازيل تحتوي على مستوى عال من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، مما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الاوليك وحمض البالمتيك، التي تساعد على خفض الكولسترول السيئ وزيادة كمية الكولسترول الجيد في الدم.

كما أنها تمنع مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية.

3. جوز البرازيل يحسين نشاط الغدة الدرقية

فوائد الجوز البرازيلي للغدة الدرقية كبيرة حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية زيادة تناول السيلينيوم عن طريق إضافة جوز برازيلي إلى نظامهم الغذائي.

زيادة تناول المكسرات البرازيلية يساعد على الحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية الطبيعية لأن الغدة الدرقية لديها أقل محتوى من السيلنيوم في أي عضو آخر في الجسم.

السيلينيوم يساعد في تركيب واستخدام هرمونات الغدة الدرقية.

الغدة الدرقية يساعد في إنتاج وتوزيع وتنظيم بعض الهرمونات الأساسية في الجسم. كما تحتوي المكسرات البرازيلية على إنزيم نشط يدعى الغدة الدرقية thyroidoterin ، وهو ما يعزز إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

4. مضادة للالتهابات

المكسرات البرازيلية لها حمض بيضاوي الشكل يحول الجوز إلى عقار مضاد للالتهابات ممتاز.

إلى جانب الطحالب ، هناك أيضا السيلينيوم في المكسرات ، وهو معدن آخر معروف بأنه مهم في منع الالتهاب.

حتى تناول الجوز البرازيلي كل يوم يمكن أن يساعد في تقليل العدوى على المدى الطويل.

5. منع تطور سرطان الجلد

المكسرات البرازيل لديها مضادات الأكسدة ، وفيتامين E والسيلينيوم التي تساعد على منع تطور سرطان الجلد.

يمكن أن يحدث سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية (أنواع سرطان الجلد) بسبب نقص السيلينيوم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن العنصر الكيميائي النحاسي الموجود في المكسرات البرازيلية يساعد على إنتاج الميلانين ، وهو لون الصباغ الذي يحمي الجسم من الأشعة فوق البنفسجية.

للحصول على الحماية ضد تطور سرطان الجلد ، فمن المستحسن البدء بتناول جوز البرازيل كل يوم ! .

6. فوائد متعددة للبشرة

وتستخدم المكسرات البرازيل الجلد الطبيعي والتقشير الطبيعي للأشخاص الذين يحبون زراعة والحفاظ على صحة الجلد.

خذ نصف كوب من المكسرات البرازيلية ، وطحنها حتى تصبح مسحوقًا. الجمع بين مسحوق مع مسحوق هريس الأفوكادو والبيض.

افركي الخليط برفق على الوجه واترك الخليط لمدة 15 دقيقة. ثم شطف المزيج بالماء البارد وجفف الجلد ، ثم قشر الجلد بلطف ، وإزالة الخلايا الميتة ، في حين أن الأفوكادو والبيضة ستترك البشرة ناعمة ونضرة.

7. يساعد في عملية فقدان الوزن

من الضروري أن نختار اختيارات ذكية عند اختيار الطعام الذي نضعه في الجسم ، خاصة في عصرنا ، فالسمنة المزمنة هي ظاهرة تحدث في ربع سكان العالم.

المكسرات البرازيل تحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتين. كما أن لديها العديد من الأحماض الأمينية مثل أرجينين مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن.

هذه المجموعة تزود الجسم بالوقود الكافي للبقاء مليئة بالطاقات وفي نفس الوقت البقاء سبعة. يلعب السيلينيوم أيضًا دورًا مهمًا في تحسين عملية الأيض ، وبالتالي يساعدنا في حرق جميع السعرات الحرارية.

من المستحسن تناول عدد قليل من المكسرات بين الوجبات ، وهذا هو أفضل وسيلة للحد من فرصة الحصول على الوزن.

8. زيادة مستوى هرمون التستوستيرون

غالباً ما يشار إلى المكسرات البرازيلية ، بمستويات عالية من السيلينيوم ، باسم “التستوستيرون”. السيلنيوم المساعدات الغذائية في إنتاج الحيوانات المنوية من خلال تحسين حركتها وحجمها.

لذلك ، كلما ارتفع التستوستيرون ، ارتفع عدد الحيوانات المنوية. وعلاوة على ذلك ، يساعد الأرجينين (الأحماض الأمينية) في المكسرات البرازيلية على علاج الضعف .

9. يساعد في علاج حب الشباب

وقد ثبت أن ارتفاع محتوى الزنك في البرازيل يحمي الجلد من حب الشباب بسبب محتوى الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

ويمكن الاستمتاع بهذه الحماية عن طريق الاستهلاك المنتظم للمكسرات أو عن طريق تطبيق زيت جوز البرازيل على المنطقة المصابة.

10. يساعد في التعامل مع اختلالات التوازن

وقد وجدت الدراسات أن القلق والتوتر والإرهاق يرتبطان بمستويات منخفضة من استهلاك السيلينيوم.

المكسرات البرازيل محصنة بالأحماض الأمينية المسماة الثيامين. هذا الحمض يساعد على تعزيز الأداء السليم للجهاز العصبي.

كما أنه يساعد على منع مرض الزهايمر والاضطرابات النفسية المرتبطة بالتوتر .

السلينيوم في المكسرات يزيد من نشاط مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الدماغ من التلف. ميزة هامة أخرى للسيلينيوم من المهم ملاحظة أنه يرفع المزاج ويمنع الاكتئاب ، نتيجة لارتفاع مستويات السيروتونين.

ووفقًا لدراسة أجريت حول هذا الموضوع ، فإن حمض الطحالب ، الموجود أيضًا في المكسرات البرازيلية ، له تأثيرات مضادة للالتهاب يمكن أن تحمي الدماغ.

11. يحسن امتصاص المواد الغذائية

تساعد مستويات المغنيسيوم العالية الموجودة في المكسرات البرازيلية على تعزيز الامتصاص الفعال للمغذيات في الجهاز الهضمي ، مما يعني أننا نحصل على معظم الفوائد من الطعام الذي نضعه في الجسم.

يعتبر الزنك أحد أهم المكونات التي يحتاجها الجسم ، وتحتوي جوز برازيلي على معادن الزنك عالية المستوى التي تساعد أيضًا في امتصاص وامتصاص العناصر الغذائية في الجسم.

12. المساعدة علي الهضم

المكسرات البرازيل هي مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

الألياف القابلة للذوبان تساعد على تمرير الطعام عبر الجهاز الهضمي والألياف غير القابلة للذوبان تساعد في حركة الأمعاء.

13. يساعد علي تحسين أداء العضلات

المكسرات البرازيلية هي أطعمة مغذية تحتوي على المغنيسيوم ، وهو معدن مهم مطلوب لضمان الأداء السليم للعضلات في الجسم.

المغنيسيوم يمنع تراكم حامض اللبنيك في العضلات ، وبالتالي منع الألم في العضلات. المغنيسيوم بمثابة محفز عن طريق تحفيز كسر البروتينات إلى أحماض أمينية بسيطة.

تعزز حبوب جوز الهند تجديد العضلات ، وتزود الجسم بالبروتين والطاقة للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي اللازمة لتجديد الأنسجة والعضلات.

كما أنها تمنع تراكم حمض اللاكتيك في العضلات ، وبالتالي تعتبر المكسرات البرازيلية وجبة خفيفة ممتازة بعد التدريب.

14. حماية الهيكل العظمي

تحتوي براغي البرازيل على النحاس ، وهو معدن أساسي لنظام الهيكل العظمي ، وبالتالي فهي الغذاء المثالي للأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعدن مهم جدا لخلق أنسجة العظام والنسيج الضام ، لذلك يساعد على امتصاص الحديد في مجرى الدم والهيكل العظمي.

المكسرات البرازيلية غنية بالكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والفوسفور ، وهي مهمة لتقوية العظام من خلال تحسين كثافة المعادن في العظم.

كل هذه المعادن تعمل إلى حد كبير في الحد من خطر الكسور.

15. مكافحة الشيخوخة

المكسرات البرازيل تحتوي على فيتامين (أ) و (ه) ، وهذه الفيتامينات تزيد من إنتاج الكولاجين المهم للحفاظ على البشرة ناعمة وشباب.

كما أنها تحتوي على معادن الزنك ، وفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تخفيف الجفاف في الجلد. وعلاوة على ذلك ، فهي تساعد على منع الأكزيما وجفاف الجلد والصدفية والالتهابات الأخرى.

16. بروتين كامل

هي بروتين نباتي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية. هذا يجعل من البرازيل المكسرات غذاء كبير للنباتيين والنباتيين.

أنها توفر الجسم مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لإصلاح العضلات والأنسجة.

كم عدد السعرات الحرارية في جوز البرازيل ؟

لاحظ أن المكسرات البرازيلية تحتوي على سعرات حرارية عالية ، يحتوي جوز واحد على 33 سعر حراري.

هل هناك آثار جانبية لتناول جوز البرازيل ؟

بغض النظر عن مدى صحته ، يمكن أن يكون أي طعام غير مفيد للجسم خاصة عندما ينحرف المدخول اليومي الموصى به. نفس المكسرات البرازيل.

التسمم بالسيلينيوم : المكسرات البرازيلية غنية جداً بالسيلينيوم إذا كنت تستهلك الكثير من السيلينيوم ، يمكن أن يسبب التسمم بالسيلينيوم.

تشمل أعراض التسمم بالسيلينيوم الإسهال والأظافر الهشة والطعم المعدني في الفم وفقدان الشعر والسعال.

الحساسية :  يمكن أن يسبب المكسرات البرازيل الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من المكسرات والفول السوداني تشمل الأعراض التقيؤ والتورم.

كم يمكنك أن تستهلك من جوز البرازيل يوميا ؟

تستهلك 6-8 برازيليا البرازيل يمكن أن يساعدك على سماع صحة القلب ، ومنع السرطان ، وتحسين مظهر البشرة ، وتعزيز توازن الغدة الدرقية ، وعلاج الزهايمر وتعزيز صحة العظام وصحة الأسنان.

من المستحسن أن تستهلك ما يصل إلى 30 غراما من المكسرات البرازيل يوميا ، وهذا هو وسيلة رائعة لزيادة حيوية والحصول على بعض الفيتامينات والمعادن في النظام الخاص بك ، وخاصة السيلينيوم.

الخلاصة :

في حال كنت تعاني من نقص السيلينيوم ، فمن المستحسن البدء بتناول جوز البرازيل واحدة من الجوز في اليوم سوف تفعل خدعة.

المكسرات البرازيل مليئة الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، كميات كبيرة جدا من السيلينيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وكلها يمكن أن تبقينا بصحة جيدة.

التعليقات مغلقة.