الشركات المالية المرخصة في السعودية

الشركات المالية المرخصة في السعودية في الوقت الراهن أصبحت كثيرة للغاية وكلاً منها يُقدم عروض ومزايا ممتازة حيث أنه وفي الوقت الراهن أصبحت فكرة تداول العملات المالية في المملكة العربية السعودية مِن الأفكار الشائعة للغاية على عكس ما كان عليه الوضع منذ مدة حتى وصل الأمر لأن صار تداول العملات مقر وهدف لكثيراً مِن شركات المال في المملكة فدعونا نتعرف معاً على أفضل وأهم الشركات المالية المرخصة في السعودية.

تعرف على:

 الشركات المعتمدة لدى بنك الراجحي

الشركات المالية المرخصة في السعودية

الشركات المالية المرخصة في السعودية
الشركات المالية المرخصة في السعودية

حسناً في واقع الأمر فإنه يوجد مجموعة واسعة مِن الشركات المالية المرخصة في السعودية لكلاً منها خصائص ومزايا تنفرد بها عن غيرها ولعل أهم وأشهر بل وأفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية شركة FXDD ، وشركة ICM capital ، وشركة x t b ، وشركة IG ، وشركة XM ، وشركة PLUS 500 ، وشركة AVA TRADE ، وشركة BDSWISS.

كافة هذه الشركات التي سبق ذكرها ضمن الشركات المالية المرخصة في السعودية فهذه الشركات خاضعة للرقابة المستمرة مِن قبل مؤسسة النقد العربي السعودي والبنك المركزي السعودي.

قد يهمك:

 قروض لموظفي الشركات الغير معتمده في المملكة

أنجح الشركات المالية المرخصة في السعودية

أنجح الشركات المالية المرخصة في السعودية
أنجح الشركات المالية المرخصة في السعودية

يوجد عدد مِن الشركات المالية المرخصة في السعودية تُعد هي الأكثر نجاحاً على الإطلاق وهذه الشركات كالأتي :

1- هونج كونج للصناعة والإستثمار

هي واحدة مِن الشركات الرائدة في مجال الإستثمار المالي ، ويقع المقر الرئيسي لها في هونج كونج إلا أنه يوجد لها عدد مِن الفروع في شتى بقاع الأرض أحدها في المملكة العربية السعودية ، ويجب الإشارة إلى أن هذه الشركة بشككل خاص تهتم كثيراً بالإستثمار المالي في مجال الصناعة ، وفي الوقت الراهن فإنها تُعد واحدة مِن أهم الشركات المالية المرخصة في السعودية.

2- شركة الإستثمارات المالية

أما هذه الشركة فإنها الوكيل السعودي الوحيد لكبرى الشركات الإيطالية ، كما أن الشركة متخصصة في صناعة الأثاثات بطريقة مميزة وفاخرة ، وتعمل الشركة على إستثمار المال عبر بناء ناطحات السحاب والأبراج العالية والقصور الفارهة والمباني العريقة.

اقرأ كذلك

ما هو الدايفرجنس ؟

3- الإحسان للتنمية والإستثمار

في قائمتنا لأنجح الشركات المالية المرخصة في السعودية تُعد هذه الشركة واحدة مِن أعرق الشركات المالية المرخصة في السعودية فقد تم إنشاؤها للمرة الأولى سنة 1993 ، وتعمل الشركة على مجموعة واسعة مِن الصناعات الإستثمارية في المجالات العقارية وبيع الأراضي ، وتُعد الشركة مِن أسرع وأضمن الطرق لتحقيق الأرباح في المملكة العربية السعودية.

4- وطن للإستثمار الصناعي

تم إنشاء الشركة للمرة الأولى سنة 2007 وتُعتبر واحدة مِن أهم وأكبر بل وأنجح الشركات الرائدة في مجال الصناعة ، إضافةً إلى كونها واحدة مِن أكثر الشركات مصداقية وثقة ، وهو أمر طبيعي للغاية فالشركة قامت بعقد مجموعة واسعة مِن الشراكات المميزة في كثيراً مِن المجالات الصناعية.

5- مجموعة شركات عذيب

بالرغم مِن أن هذه الشركة سعودية الأصل إلا أنها تقبل التعامل مع كافة الجنسيات تقريباً ، بالإضافة إلى أنها تُقدم عدد كبير للغاية مِن الخدمات والأعمال المتنوعة مثل مجالات الشحن والإستثمار في السفن والتقنية وما إلى ذلك فالعمل ليس محصوراً في نشاط أو مجال واحد فقط.

6- UDM للإستثمار

UDM هي عبارة عن مجموعة مِن الشركات الرائدة في مجال المقاولات الهندسية والإستثمار والتعمير ، وهي شركة سعودية الأصل إلا أنه يوجد لها عدد مِن الفروع في حوالي خمسة عشر دولة مِن حول العالم ، ولهذا فإنها ودون شك واحدة مِن أنجح الشركات المالية المرخصة في السعودية.

7- شركة المواساة للإستثمار

هذه الشركة متخصصة في الإستثمار في الخدمات الطبية وهي واحدة مِن أعرق الشركات المالية المرخصة في السعودية فقد تم تأسيس الشركة للمرة الأولى سنة 1975 ، وتتخصص الشركة في مجال الخدمات الطبية والوحدات الطبية والمستشفيات وكل ما يتعلق بالمجال الطبي بشكل عام.

تعرف على: 

شروط ونظام الشركات المساهمة المقفلة السعودية

كيفية التأكد مِن تراخيص الشركات المالية المرخصة في السعودية

كيفية التأكد مِن تراخيص الشركات المالية المرخصة في السعودية
كيفية التأكد مِن تراخيص الشركات المالية المرخصة في السعودية

النصب والإحتيال أصبح أمراً شائعاً للغاية في الوقت الراهن فما عاد أحد يستطيع الوثوق في أي شيء يسمعه أو يراه ولهذا فإذا ما كُنت ترغب في فتح حساب تداول في المملكة العربية السعودية وتقتحم سوق التداول للفوركس السعودي فإنه يُحبذ أولاً أن تراجع قائمة الشركات المرخصة والغير مرخصة على موقع هيئة سوق المال السعودي وإتباع هذه الخطوات:

1- فحص ترخيص الشركات المتوفرة على الموقع الرسمي.

2- رفض تحويل المال عن طريق الوسطاء أو الطرف الثالث وإنما إتمام العمليات بشكل رسمي فقط وعن طريق البنك.

3- التعرف على الشركات المالية المرخصة في المملكة العربية السعودية ويجب العلم أن هذه الشركات لا تدير حسابات الزبائن ولا توفر توصيات تبادل.

4- تحمل الشركات الموثوقة ترخيص أوروبي مضمون أو ترخيص أمريكي أو دولي.

قد يهمك: 

ما هي الصناديق الإستثمارية ؟

السوق المالي السعودي

السوق المالي السعودي
السوق المالي السعودي

تبلغ القيمة السوقية للمملكة العربية السعودية حوالي 541.3 مليار دولار ، كما أن البورصة السعودية تُقدم إستثمار في الصناديق المشتركة والإستثمار العقاريو وصناديق التبادل التجاري والسندات والأسهم ، وتُدير مؤسسة النقد العربي السعودي العملة السعودية ، وتُعد الهيئة السوقية المالية هي الجهة التنظيمية الرئيسية في البلاد وتقوم حتى بالإشراف على شركات التدداول والسوق المالية في السعودية.

تعرف على: 

نموذج عقد عمل استرشادي في القطاع الاهلي word

أساسيات يجب الإلمام بها قبل التعامل مع الشركات المالية

أساسيات يجب الإلمام بها قبل التعامل مع الشركات المالية
أساسيات يجب الإلمام بها قبل التعامل مع الشركات المالية

قبل الشروع في التعامل مع أياً مِن الشركات المالية فإنه يجب الإحاطة علماً ببعض الأساسيات مثل:

1- لا تُصدر شركات الأموال المرخصة أي نصائح للشراء والبيع ، كما أنها لا تُدير حسابات العملاء.

2- الشركات المالية في المملكة العربية السعودية غالباً ما تحصل على تراخيص مِن هيئات رقابية مثل DFSA ، أو MIFID ، أو FCA ، أو CYSEC ، أو FINMA ، أو ASIC.

3- تمنع الهيئات الرقابية في السعودية شركات الأموال المرخصة مِن تنفيذ أي عمليات مالية دون موافقة العميل سواء كانت هذه العملية سحب أو إيداع.

4- مِن الصعب على الشركات المالية المرخصة في السعودية إجراء أي عمليات إدارية على محفظة المتداولين أو إجراء أي تداولات بالنيابة عنهم.

5- لا تمنح الشركات المالية المرخصة في السعودية أي بونص سواء عند الإيداع أو السحب.

6- مؤسسة النقد العربي السعودي تمنع شركات التداول السعودية مِن استخدام حسابات بنكية بغير الاسم التجاري للشركة.

قد يهمك:

 الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني

مزايا الشركات المالية المرخصة في السعودية

مزايا الشركات المالية المرخصة في السعودية
مزايا الشركات المالية المرخصة في السعودية

تتمتع الشركات المالية المرخصة في السعودية بعدد مِن المزايا الفريدة مثل:

1- توفير المزيد مِن الأدوات المالية للتداول كالعملاء المحلية والأجنبية والسلع والأسهم والمؤشرات وحتى العملات الرقمية.

2- تمنح رافعة مالية بقيمة 400 ضعف المبلغ الذي تم إيداعه.

3- تتمتع هذه الشركات بسبريد منخفض إلى حداً ما.

4- توفير المزيد مِن التحليلات الفنية اليومية لتحركات الأسعار والتوقعات وما إلى ذلك.

5- توفر حسابات إسلامية خالية تماماً مِن أي شوائب أو شبهة.

6- تُقدم مواد تعليمية وتسجيلات للمبتدئين لمساعدتهم على التقدم.