هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب تأسست هيئة الإمارات للهوية في التاسع و العشرين مِن سبتمبر لعام 2004 بموجب القانون الإتحادي رقم 2 للعام 2004 و الذي ينص على أنه لابد مِن إنشاء برنامج سجل سكاني و بطاقة هوية أي حفظ كافة البيانات الشخصية للسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة على قواعد إلكترونية منظمة و إصدار بطاقة هوية لكل شخص بحيث تضم بطاقة الهوية هذه كافة البيانات الشخصية المهمة مثل الاسم و رقم الهوية و ما إلى ذلكهيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب.

تعرف على:

نموذج إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة للنساء .. تعرف على كيفية الحصول عيلها

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب
هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب يُمكن بشكل إلكتروني و لكن هذا الأمر يتطلب إدخال بضعة معلومات و بيانات و هذا عند التقدم بطلب تأشيرة أو إذن دخول لدى أياً مِن مراكز الخدمة ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأمريشمل الرقم المرجعي و رقم الطلب و هذا طبعاً لمتابعة حالة الطلب بسهولة عن طريق الإنترنت دون الحاجة للخروج مِن المنزل حتى.

ومِن الجدير بالذكر أنه و بالنسبة لطلبات إذونات الدخول المقدمة في أبو ظبي أو أم القوين أو عجمان أو الشارقة أو رأس الخيمة أو حتى الفجيرة فإنه يُمكن متابعة و ضعية و حالة الطلب و مدى تقدمه مِن خلال منصة eChannel التابعة للهيئة الإتحادية للهوية و الجنسية.

أما التأشيرات و طلبات الدخول المقدمة مِن دبي أو أحد مراكز الأمر فإنه يُمكن متابعة حالتها و مدى تقدمها عبر منصة Vision eForm التابعة للإدارة العامة للإقامة و شئون الأجانب ، كما يُمكن الإستعلام و متابعة طلبات الدخول عبر عدد مِن القنوات الأخرى مثل الموقع الإلكتروني الرسمي للإدارة العامة للإقامة و شئون الأجانب.

قد يهمك:

الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري برقم الهوية .. تعرف على طريقة الإستعلام

مهام هيئة الامارات للهوية

مهام هيئة الامارات للهوية
هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

حسناً تعرفنا جميعاً على هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب فدعونا نتعرف أكثرعلى ماهية هيئة الإمارات للهوية و مهامها .

أولاً يجب العلم أن هيئة الإمارات العربية للهوية أو الهيئة الإتحادية للهوية و الجنسية هي هيئة إتحادية مستقلة تم إنشائها بموجب المرسوم في قانون الإتحاد رقم 2 لعام 2004 و قد خولها هذا المرسوم كافة الصلاحيات التي يتطلبها الأمر لتنفيذ و تطوير مشروع برنامج السجل السكاني و بطاقة الهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و مِن الجدير بالذكر أن كافة تشريعات الهيئة تستند على نص الدستور و المراسيم و القوانين الإتحادية المتعلقة بإختصاصات الوزارات و صلاحيات الوزراء و قوانين جوازات السفر و الجنسية و ما إلى ذلك ، و عن مهام هيئة الإمارات للهوية فإنه يُمكن تلخصيها في :

  • الهيئة عبارة عن جهة حكومية إتحادية تتمتع بشخصية إعتبارية و تتمتع بميزانية خاصة مستقلة ، كما أنها تتكفل بمهمة تسجيل بيانات السكان و إصدار بطاقات الهوية.
  • تسجيل البيانات الشخصية لكافة سكان دولة الإمارات العربية و حفظ هذه البيانات على قواعد بيانات إلكترونية بشكل منظم ، و بالطبع فإن هذا يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية و المختصة.
  •  تسجيل كافة بيانات الإحصائات الحيوية للسكان و ربط هذه البيانات مع البيانات الشخصية.
  • كما تقوم الهيئة بتقديم خدمات تعريف و تأكيد الهوية للأشخاص و للجهات الحكومية الإتحادية و المحلية و كافة الجهات الأخرى ، و بالتأكيد تحديد الوسائل المتبعة لتطبيق هذا الأمر بناءً على اللائحة التنفيذية.
  • إصدار بطاقات الهوية الشخصية للمواطنين بها الرقم الموحد و عدد مِن البيانات المقروئة.
  • تحديث البيانات بشكل دوري و منظم.
خدمات هويتي مِن هيئة الامارات للهوية
هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

ملحوظة: يحق لهيئة الإمارات للهوية طلب المعلومات و البيانات اللازمة التي تخدم أهداف الهيئة بأي شكل مِن الأشكال.