اكلات تساعد الطفل على المشي

اكلات تساعد الطفل على المشي الكثير مِن الأمهات تبحث عن طريق مختلفة لتُساعد بها طفلها على المشي أو حتى الحبو، و كثيراً مِن الأمهات يشتكين كثيراً مِن تأخر المشي لدى أطفالهم و يبحثون عن طرق طبيعية بلا أي أعراض أو أثار جانبية لتُساعد الطفل على المشي و مِن أهم هذه الطرق الطبيعية إستخدام اكلات تساعد الطفل على المشي.

تعرف على:

اسباب اسمرار البشرة عند الاطفال

اكلات تساعد الطفل على المشي

اكلات تساعد الطفل على المشي بداية الطريق لمساعدة الطفل على المشي تكون بالتغذية السليمة التي تجعله ينمو بطريقة طبيعية تماماً و مِن أهم الأكلات التي تجعل الطفل ينمو بطريقة صحية و تُساعده على المشي:

1- صفار البيض

صفار البيض لمساعدة الطفل على المشي
صفار البيض من اكلات تساعد الطفل على المشي

صفار البيض يحتوي على قدر كبير للغاية مِن الكوليسترول الذي يدخل في تصنيع فيتامين د في الجسم و يجب العلم أن فيتامين د في قمة الأهمية مِن أجل إمتصاص الفيسفور و الكالسيوم مِن القناة الهضمية و تسيبه في الأسنان و العظام أي أن صفار البيض يُساعد و لكن بشكل غير مباشر على منح الطفل عظام قوية و أسنان صحية.

تعرف على:

طريقة تطويل شعر الاطفال الرضع

2- الزبادي

يُعتبر الزبادي مِن أكثر المصادر الطبيعية الغنية بالكالسيوم الهام مِن أجل تكون عظام الطفل، هذا بالإضافة إلى القدر الكبير مِن العناصر الغذائية التي تحتويها علبة الزبادي الواحدة.

3- الحليب.

الحليب بالتأكيد و احد مِن أكثر المصادر الطبيعية الغنية بالفيتامينات و المعادن و الكالسيوم و هي كلها أمور ضرورية لبناء عظام و أسنان الطفل، و لكن يجب العلم أن الأطفال الرضع لا يُمكنهم تناول الحليب الطبييع قبل أن يتموا عمر عام و احد.

4- البروتينات

البروتينات لمساعدة الطفل على المشي
البروتينات من اكلات تساعد الطفل على المشي

البروتينات ضرورية لصحة الجسم بشكل عام و هذا يشمل الأطفال و كذلك الكبار و يجب العلم أن البروتين يتوفر في الكثير مِن الأكلات مثل الدواجن و اللحوم و الأسماك.

5- الفواكه الطازجة

لابد مِن الحرص كل الحرص على منح الطفل قدر كافي مِن الفاكهة الطازجة النظيفة فالفواكه مصدر طبيعي في قمة الأهمية للكثير مِن المعادن و الفيتامينات الضرورية و التي يحتاجها جسم الطفل لبناء الأسنان و العظام.

تمارين لمساعدة الطفل على المشي

تمارين لمساعدة الطفل على المشي
تمارين لمساعدة الطفل على المشي

كما سبق و ذكر فإن التغذية الصحيحة هي الخطوة الأولي في طريق مساعدة الطفل على المشي، و بالنسبة للخطوة الثانية فهي بمساعدة على المشي بالمعنى الحرفي للكلمة عن طريق ممارسة بعض التمارين البسيطة معه مثل:

1- التجوال في الغرفة

في البداية يجب إخلاء الغرفة و ترك الأثاث فقط مثل الكنب و غيره، ثم يقف الطفل ممسكاً بطرف الكنبة أو أي جزء منها و يتم و ضع كرة أمامه كي يُحاول أن يركلها بقدمه و حينما يتمكن مِن ركلها و تبتعد عنه يجب إعادتها أمام قدمه مرة أخرى و لكن على بعد أكبر مِن المرة السابقة و تشجيعه على الذهاب للكرة و ركلها و هو ممسك بالكنبة.

تعرف على:

حليب ابتاميل للمواليد ….. تعرف على أهم مميزاته

2- الألعاب

هذه الطريقة فعالة للغاية في مساعدة الطفل على المشي و أفضل ما فيها أن فكرتها في قمة البساطة فكل ما يجب فعله هو فقط تعليق لعبة يُحبها الطفل في مكان مرتفع بعض الشيء و حث الطفل على النهوض للإمساك بها.

3- إستخدام العربات

حسناً و هذه الطريقة فعالة أيضاً و بسيطة فكل ما يجب فعله هو فقط جعل الطفل يدفع عربة صغيرة مثل عربة التسوق فهذا كبداية سيُساعه على المشي و التجوال و هو ممسك بشيء ما و مع الوقت سوف يسير دون الحاجة لهذه العربة.

ملحوظة: بالنسبة للأطفال الذين يُعانون مِن تأخر المشي فإنه لا يُمكن شراء الأحذية لهم و الأفضل هو تركهم دائماً يتجولون في المنزل دون حذاء.