10 من أفضل افلام الضياع في الجزر

افلام الضياع في الجزر هذا التصنيف مِن الأفلام وهو تصنيف افلام الضياع في الجزر يُعتبر محبذ لدى الكثيرين وهو تصنيف ذو انتشار واسع ومناسب لكثيراً مِن الأذواق الفنية ، فهذه النوعية مِن الأفلام تستعرض قوة إرادة الشخص في البقاء على قيد الحياة اليكم أفضل افلام الضياع في الجزر .

افلام الضياع في الجزر

تعرف على

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

1- Cast Away

Cast Away
Cast Away

الفيلم ودون شك يُعتبر أيقونة افلام الضياع في الجزر وربما هو أروع افلام الضياع في الجزر وفي الحديث عن هذه النوعية مِن الأفلام لا يُمكن تجاهله على الإطلاق ، ومِن الجدير بالذكر أن الفيلم درامي أمريكي تم عرضه للمرة الأولى سنة 2000 مِن إخراج روبرت زيمكيس وبطولة توم هانكس.

قصة الفيلم: موظف تتقطع به السبل على جزيرة خاوية غير مأهولة ويُصبح هو البشري الوحيد فيها بعدما تعرضت طائرته لحادث في جنوب المحيط الهاديء ، ويستعرض الفيلم كافة محاولاته في البقاء على قيد الحياة باستخدام بقايا شحنة الطائرة ، و كيف أن العزلة يُمكن أن تؤثر على الشخص وتجعله يقوم بأشياء غريبة يندم عليها فيما بعد.

دون مبالغة فإن ما يجعل مِن هذا الفيلم حقاً واحداً مِن أفضل افلام الضياع في الجزر هو الأداء الخرافي للممثل توم هانكس والذي ترشح عنه لأوسكار أفضل ممثل.

قد يهمك

10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

2- Swiss Family Robinson

Swiss Family Robinson
Swiss Family Robinson

هو فيلم بريطاني أمريكي مِن أفضل افلام الضياع في الجزر ، الفيلم بطولة دوروثي ماكغواير وجيمس ماك وجون ميلز وقد تم عرضه للمرة الأولى سنة 1960.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة عائلة تنجو بأعجوبة مِن الغرق ويجعلون مِن جزيرة غريبة مأوى وموطن لهم ، ومِن الجدير بالذكر أن الفيلم مستند وبشكل كبير على رواية دير شويزيريش روبنسون التي تم إصدارها سنة 1812 مِن قبل يوهان ديفيد ويس.

3- The Blue Lagoon

The Blue Lagoon
The Blue Lagoon

هو فيلم رومانسي مليء بالتشويق والمغامرة وتعتبر أحد أفضل افلام الضياع في الجزر ، والفيلم مِن إخراج راندال كليزر وتم عرضه للمرة الأولى سنة 1980 كطبعة جديدة لفيلم كان يحمل نفس الاسم وتم عرضه سنة 1949.

قصة الفيلم: تدور القصة حول طفلين صغيرين تتقطع بهم السبل في جزيرة استوائية في جنوب المحيط الهاديء ومِن وجهة نظر الطفلين فإن هذه الحادثة ليست مأساوية بقدر ما هي رائعة فقد أصبحا بعيدين كل البعد عن كافة القيود والتوجيه المجتمعي.

تعرف على

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

4- Six Days Seven Nights

Six Days Seven Nights
Six Days Seven Nights

الفيلم كوميدي به الكثير مِن المغامرات الشيقة و الممتعة وهو مِن بطولة هاريسون فورد وأن هيش وإخراج إيفان ريتمان وتأليف مايكل براوننج وقد تم عرضه للمرة الأولى سنة 1998.

قصة الفيلم: الصحفية روبين مونرو ترغب في قضاء عطلتها مع صديقها فرانك مارتن في إحدى الجزر الإستوائية فتطلب منها الصحيفة تغطية إحدى الأحداث المهمة في جزيرة مجاورة لها مما يضطرها لإستئجار طائرة يقودها شخص سكير يُدعى كوين هاريس و يبدو وبوضوح أن كلاً مِن الصحفية و الطيار غير متوافقين تماماً حيث تدب الخلافات بينهما منذ اللحظة الأولى ، لكن هذا سوف يتغير حينما يتعرضا للخطر ويُصبح السبيل الوحيد للنجاة هو التعاون ، حيث تتحطم الطائرة في جزيرة مهجورة ويضطرا معاً لمواجهة الكثير مِن المتاعب ويخوضا معاً مغامرات شيقة.

5- Horrors of Spider Island

Horrors of Spider Island
Horrors of Spider Island

فيلم رعب شيق يُعتبر مِن أفضل افلام الضياع في الجزر ، والفيلم مِن إخراج فريتز بوتجر و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى سنة 1960.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول مجموعة مِن الشباب يتوجهون بالطائرة إلى نادي في سنغافورة ولكن وخلال رحلتهم تتعرض طائرتهم لحادثة غير متوقعة تماماً وتقع في المحيط فيشق الفريق طريقه نحو جزيرة مهجورة ليست على أي خريطة و فيها يجدون شبكة عنكبوتية عملاقة تُعد الأكبر على الإطلاق وما إن يقتربوا منها يقوم أحد العناكب بغرس أسنانه في أحدهم وتحويله إلى مستذئب ، فيُصبح على الفريق التعامل مع رفيقهم المتحول مِن ناحية والنجاة بحياتهم مِن ناحية ومِن ناحية أخرى العودة إلى موطنهم مرة أخرى.

قد يهمك

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

6- Swept Away

Swept Away
Swept Away

هو فيلم كوميدي رومانسي ممتع مِن إخراج جي ريتشي وبطولة أدريانو جيانيتي ومادونا وبروس جرينوود ، وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى سنة 2002 كطبعة جديدة لفيلم يحمل نفس العنوان تم عرضه سنة 1974 و دون شك فإن هذه الطبعة تُعتبر واحدة مِن أفضل افلام الضياع في الجزرعلى الإطلاق.

قصة الفيلم: سيدة مجتمع جميلة وغنية ولكن متغطرسة تدعى أمبر وما مِن شيء يُرضيها في الحياة ، وتعيش حياتها برفقة زوجها إمبراطور الدواء توني ذو الشخصية الضعيفة والذي يأخذها معه في رحلة خاصة على إحدى اليخوت في البحر المتوسط مِن اليونان إلى إيطاليا ولكن يختهم يتعطل وتهب عاصفة شديدة لتجد أمبر نفسها على إحدى الجزر المهجورة برفقة قائد اليخت جوسيبي الذي يبدأ في معاملتها بطريقة مختلفة تماماً عما اعتادت أن تتلقى منه.

7- The Beach

The Beach
The Beach

الفيلم مِن إخراج داني بويل ويستند إلى رواية تم عرضها سنة 1996 تحمل نفس الإسم.

قصة الفيلم : طالب جامعي يُدعى ريتشارد يُسافر إلى تايلاند لقضاء العطلة على قرار بأن يقوم بأمور غير اعتيادية على الإطلاق ، وهناك يُقابل دافي الذي يُحدثه عن الجزيرة السرية الأشبه بالجنة والتي لها خريطة سرية ، وفيما بعد ينتحر دافي تاركاً لريتشارد الخريطة ، ثم يلتقي ريتشارد بالزوجين الفرنسيين فرانسواز وإتيان ويقنعهما بمشاركته رحلة البحث عن الجزيرة فيسافروا معاً إلى بانكوك و يبدأوا في البحث وبالفعل ينجحوا في الوصول إلى الجزيرة وبالفعل يتضح أن الجزيرة أشبه بالجنة ولكن ما يكتشفوه أيضاً حولها أمر مفاجيء للغاية.

تعرف على

10 أفضل افلام كلينت ايستوود الكاوبوي

8- Castaway on the Moon

Castaway on the Moon
Castaway on the Moon

هو واحد مِن أفضل افلام الضياع في الجزر لواحد مِن صناع الأفلام الشباب الواعدين في كوريا الجنوبية وهو لي هي جون ، وعن أحداث الفيلم فهي تبدأ حينما تغادره صديقته وتتراكم عليه الديون التي يعجز عن التغلب عليها مما يضطره الأمر للقفز إلى نهر هان هو للإنتحار ولكن القدر يشاء أن لا يموت وإنما يجد نفسه على شاطيء استوائي غريب.

9- Nim’s Island

Nim’s Island
Nim’s Island

نيم هي فتاة صغيرة تعيش برفقة والدها عالم البحريات في جزيرة معزولة في المحيط الهاديء وفي أحد الأيام يذهب والدها في رحلة إستكشافية و لا يعود مما يُثير قلق نيما وبخاصة بعدما تعلم أن مجموعة مِن القراصنة تستعد للهجوم على الجزيرة و الإستيلاء عليها ، مما يجعل أمر الحفاظ على الجزيرة على عاتقها و حدها وفي نفس الوقت ترغب في استعادة والدها بأي طريقة.

10- Island of the Blue Dolphins

Island of the Blue Dolphins
Island of the Blue Dolphins

في الأصل فإن Island of the Blue Dolphins هي رواية أطفال تم إطلاقها سنة 1960 فيما بعد تم تحويلها إلى فيلم سينمائي تدور أحداثه حول فتاة تبلغ مِن العمر اثنى عشر عاماً وتُدعى كارانا وتتقطع بها السبل في جزيرة بمفردها على قبالة ساحل كاليفورنيا.

قد يهمك

أفضل 10 افلام مقتبسة من روايات اجاثا كريستي

كانت هذه مجموعة مِن أفضل افلام الضياع في الجزر على الإطلاق فإذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه الفئة مِن الأفلام وتحب جو الإثارة التي يعيشه أبطال هذه الأفلام وملاحظة التغيرات التي تسببها العزلة ومدى رغبة شخصاً ما في الحياة فإن هذه الأفلام هي ودون شك وجهتك الأمثل.