10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز

افضل افلام البحث عن الكنوز  كانت و ستظل أفلام البحث عن الكنز تحتل مكانة خاصة بين كافة التصنيفات حيث تتسم هذه الأفلام بالتعطش للمغامرة و خوض رحلات خطيرة للعثور على الكنوز و ما إلى ذلك في جو مِن الإثارة التي تخطف الأنفاس.

تعرف على:

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك
10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

1- National Treasure 2004

National Treasure 2004
National Treasure 2004

مِن افضل افلام البحث عن الكنوز على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم حلول أحد صيادي الكنوز يفعل المستحيل للعثور على الكنز الإسطوري القديم الذي يرجع تاريخه لعِدة قرون ، و مع الوقت يتحول صاحب عمله إلى عدو شرس يمشي على نفس المسار و يرغب في الحصول على الكنز لنفسه.

قد يهمك:

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

2- Romancing The Stone 1984

Romancing The Stone 1984
Romancing The Stone 1984

فيلم رومانسي كوميدي مليء بالحركة و المغامرات الشيقة و المثيرة التي تجعله دون شك واحد مِن افضل افلام البحث عن الكنوز على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم حول جوان و ايلدر مؤلفة الروايات التي تستلم رسالة مِن أحد أقاربها تحتوي على خريطة تقود لموقع كنز قديم و في نفس الوقت تكتشف أن شقيقتها إيلين إختطفها بعض المجرمين و يرغبوون في الوصول لهذه الخريطة ، فتُسافر جوان إلى كولومبيا لتمنحهم ما يُريدون و تستعيد شقيقتها لكنها و لسوء الحظ تضل الطريق في الأدغال لتجد نفسها مُطاردة مِن قبل شرطي فاسد يُدعى زولو يرغب في الوصول للكنز هو الأخر.

وفي ظل هذا المأزق الأليم يتقاطع طريقها مع جاك كولتون صائد الجوائز الوسيم الذي يفعل أي شيء لقاء المال و يوافق على مساعدتها للوصول إلى الكنز و تحرير شقيقتها في أجواء مِن الإثارة و المغامرات الشيقة.

3- It’s a Mad, Mad, Mad, Mad World 1963

Its a Mad Mad Mad Mad World 1963
Its a Mad Mad Mad Mad World 1963

على طريق جبلي بالغ الوعورة يقود رجل سيارته بسرعة شديدة مما يتسبب و بشكل متوقع في سقوطها في منحدر و إصابة الرجل بإصابات بالغة الحِدة لكن و قبل أن يموت يُخبر مجموعة مِن الأشخاص الذين توقفوا لإنقاذه بأنه يوجد 350 ألف دولار مدفونين في حرف دبليو عملاق بحديقة سانتا مونيكا و بهذه الكلمات يلفظ الرجل أنفاسه الأخيرة.

وكما هو متوقع مِن جشع البشر فإن مجموعة الأشخاص هذه بدلاً مِن الإتفاق على البحث عن الكنز معاً و تقسيم المال فإنهم يُقررون على أن أول مَن سيضع يديه على هذا المال سيكون ملكه فيبدأ بينهم سباق ملحمي كبير و مع تطور الأحداث يدخل أخرون معهم في المنافسة.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

4- Indiana Jones And The Last Crusade 1989

Indiana Jones And The Last Crusade 1989
Indiana Jones And The Last Crusade 1989

الفيلم دون شك مِن افضل افلام البحث عن الكنوز على الإطلاق فكافة أجزاء Indiana Jones أكثر مِن رائعة و تحوز شهرة و اسعة ، و عن قصة هذا الجزء فهي تدور حول عالم الأثار الأشهر على الإطلاق و الذي يُقرر خوض مغامرة جديدة و مثيرة للحصول على الكأس الإسطوري المقدس و في هذه المغامرة يصحبه والده.

ومِن الجدير بالذكر أن الكأس يملك القدرة على شفاء أياً مَن يشرب منه و حتى إنه يُقال بأن مَن يشرب منه ينال الخلود ، و للوصول إلى هذا الكأس يُحارب إنديانا و والده كثيراً مِن الأشرار و يواجهون كثيراً مِن المخاطر الوعرة.

5- Pirates Of The Caribbean: The Curse Of The Black Pearl 2003

Pirates Of The Caribbean The Curse Of The Black Pearl 2003
Pirates Of The Caribbean The Curse Of The Black Pearl 2003

ومَن لم يسمع بسلسلة Pirates Of The Caribbean مِن قبل فهذه السلسلة تُعتبر مِن أفضل سلاسل الأفلام على مر التاريخ و هذا الجزء بالتحديد يُعتبر مِن افضل افلام البحث عن الكنوز بشكل خاص ، و عن ما يدور حوله هذا الجزء فإن الأحداث هذه المرة تدور حول سفينة مِن البحرية الملكية يقوم بإنقاذها صبي يُدعى و يليام ترنر و حينما تُقابله إليزابيث و ترى القلادة الذهبية التي يرتديها تسرقها منه و حينما تتعرض للغرق تُطلق القلادة نبضات غريبة لإستدعاء سفينة ذات طاقم ملعون تقوم بإختطاف إليزابيث مما يضطر القوات البحرية بالتعاون مع كابتن جاك سبارو للإنطلاق بحثاً عنها.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الحروب العالمية تتناول جوانب إنسانية رائعة

6- Three Kings 1999

Three Kings 1999
Three Kings 1999

في العراق و تحديداً خلال حرب الخليج و تحديداً في نهاياتها تقوم مجموعة صغيرة مِن الجنود الأمريكان بالتخطيط لسرقة كم مهول مِن الذهب و طبقاً للشائعات السائدة فإن هذا الذهب مُخبأ في مكان قريب مِن قاعدتهم الصحراوية ، ثم و مع تفاقم الأحداث يعثروا على خريطة يؤمنون بأنها هي السبيل للعثور على الكنز و بالفعل يتبعونها لتقودهم إلى أحداث و مغامرات غير متوقعة تماماً و إكتشافات تُذهل العقل ، و يوضع أبطال الجنود في تحدي بطولي سوف يُغير مِن حياتهم مرة و للأبد.

7- The Goonies 1985

The Goonies 1985
The Goonies 1985

ميكي و براندون تقوم عائلتهما بالإنتقال بسبب إحدى الشركات التجارية التي ترغب في إقامة ملعب جولف كبير في الحي و لأن منازلهم ضمن الأراضي التي مِن المُقرر أن يُقام عليها الملعب فإن الشركة تُقرر الإستيلاء على هذه المنازل ، لكن هذا يتغير حينما يعثر الفتيان على خريطة كنز يُقرران إتباعهما أملاً في العثور على الكنز و إنقاذ حياتهم و منزلهم فيخوضان معاً الكثير مِن المغامرات الشيقة.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

8- The Good, The Bad And The Ugly 1966

The Good, The Bad And The Ugly 1966
The Good, The Bad And The Ugly 1966

بالرغم مِن أن الفيلم قديم إلى حداً ما إلا أنه لا يزال واحد مِن افضل افلام البحث عن الكنوز على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص و هم البلوندي الأشقر الطيب مجهول الإسم و الذي يُشارك صديقه القبيح توكو في لعبة لصيد المجرمين في الغرب الأمريكي و دائماً ما يتقاسمان المال معاً ، و في أحد الأيام يُقابلان بيل كارلسون الذي يُخبرهما و هو يحتضر بمكان كنز في أحد المقابر.

يعلم توكو اسم المقبرة لكنه لا يعلم اسم صاحب القبر و يعرف بلوندي اسم صاحب القبر و لكنه لا يعرف المقبرة و مِن ناحية أخرى فإن الشرس و هو أنجل أيز يعلم بأمر هذا الكنز فيسعى خلف كلاً مِن بلوندي و توكو للحصول منها على اسم المقبرة و اسم صاحب القبر للحصول على الكنز لنفسه الفيلم دون شك واحد مِن افضل افلام البحث عن الكنوز على الإطلاق فهو بطوله إسطورة الغرب الأمريكي كلينت إيستود

9- The Treasure Of The Sierra Madre 1984

The Treasure Of The Sierra Madre 1984
The Treasure Of The Sierra Madre 1984

الفيلم دون شك يُعتبر واحد مِن افضل افلام البحث عن الكنوز حيث تدور أحداثه حول كلاً مِن بوب كيرتين و فريد دوبوس اللذان يتعرفان و في أحد الأيام على المُنقب هوارد الذي يدعوهما للإنضمام له في رحلة عبر براري و سط المكسيك للعثور على الكنز و بالرغم مِن الصعوبات الشديدة التي يواجهوها فإنهم بالفعل يتمكنوا مِن العثور على الكنز إلا أن عصابة البانديت تعلم بالأمر و تُحاول السطو عليهم.

10- Raiders Of The Lost Ark 1981

Raiders Of The Lost Ark 1981
Raiders Of The Lost Ark 1981

أحد افضل افلام البحث عن الكنوز تدور أحداثه حول الحكومة الأمريكية حينما تقوم بتكليف عالم الأثار إنديانا جونز بمهمة لإستعادة تابوت ضائع قبل أن يعثر النازيون عليه ويمنحهم قوة ما ورائية كبري .

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

كانت هذه افضل افلام البحث عن الكنوز التي و دون شك سوف تُمتعك كثيراً فإذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه النوعية مِن الأفلام فإنك و بكل تأكيد سوف تجد ضالتك في أحد هذه الأفلام.