أنواع الطوب الأحمر في السعودية

أنواع الطوب الأحمر في السعودية والذي يُعد واحد مِن أهم المتطلبات الأساسية لعمليات البناء المختلفة ، حيث يتم رصه بإنتظام طبقاً لماهية التصميم وبط الطوب ببعضه البعض باستخدام مادة ما فدعونا نتعرف معاً على أنواع الطوب الأحمر في السعودية.

تعرف على:

 سعر الطوب الاحمر في السعودية

أنواع الطوب الأحمر في السعودية

أنواع الطوب الأحمر في السعودية
أنواع الطوب الأحمر في السعودية

تمتاز أنواع الطوب الأحمر في السعودية بعدد مِن الخصائص الفريدة مثل خلو الطوب مِن الطين والفحم ، كما أنه طوب غير ماص للماء وخالي تماماً مِن السووس والنخور وجاف دائماً وأفضل ما فيه أن أبعاده دائماً ما تكون منتظمة مما يسهل العمل كثيراً على البناء ، وعن أنواع الطوب الأحمر في السعودية فهي كالأتي:

1- الطوب الزجاجي

الطوب الزجاجي هو الطوب الذي تتم صناعته مِن مادة الزجاج ويتوفر هذا النوع مِن الطوب بأشكال وأنواع مختلفة حيث أنه يوجد منه الشفاف والمزخرف ويتوفر منه أبعاد مختلفة ، كما أنه يُستخدم في بناء المونة بواسطة الأسمنت الأبيض والكوارتز فهذا النوع مِن الطوب يمتاز بقدرته الفائقة على مقاومة الصدأ.

2- الطوب الطيني المشوي

وهو الطوب الذي يُصنع مِن المياه والطين ثم يتم تجفيفه وحرقه في أفران معينة ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا النوع مِن أنواع الطوب الأحمر في السعودية يُمكن تشكيله مِن خلال البثق حيث يكون الطوب في البداية عبارة عن شريط طويل مستمر ثم يتم تقطيعه على شاكلة الحجم المطلوب أياً ما كان بواسطة أسلاك متحركة.

قد يهمك: 

شركات تسويق عيش الغراب في مصر

3- السيليكات (الطوب الحراري)

أما هذا النوع مِن أنواع الطوب الأحمر في السعودية فإنه يتم إستيراده مِن إيطاليا ويُصنع مِن رمل السيليكا الأبيض ، وهو طوب غير مُفرغ بالرغم مِن أن المواد التي صُنع منها هي نفسها المواد التي تُستخدم في صناعة الطوب المفرغ المعتاد ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الطوب معروف بقوة تحمله العالية حيث يُستخدم في الأقواس والديكورات.

4- الطوب الرملي الجيري

يتكون الرمل الجيري مِن الجير والماء والرمل ويوجد منه نوع يُصنع مِن الجير الحي وأخريُصنع مِن الجير المطفي ، ويجب الإشارة إلى أن هذا النوع مِن أنواع الطوب الأحمر في السعودية يتطابع مع المعايير الأمريكية ، كما أن الرمل المستخدم في صناعته سيلسي خالي مِن الشوائب العضوية والأملاح وبالتالي فإنه ممتاز في التدرج.

5- الطوب المفرغ

الطوب المفرغ
الطوب المفرغ

يحتوي هذا النوع مِن الطوب على ثقوب وفراغات ولهذا فإنه يُطلق عليه اسم الطوب المفرغ ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا النوع مِن الطوب يمتاز بوزنه الخفيف بسبب الفراغات الموجودة به ، كما أن سعره غالي بعض الشيء ولا يُستخدم سوى في بعض الحالات الخاصة فقط.

تعرف على:

 كم يستغرق النحل لانتاج العسل ؟

مميزات الطوب الأحمر في السعودية

مميزات الطوب الأحمر في السعودية
مميزات الطوب الأحمر في السعودية

1- هو طوب عازل تماماً للصوت.

2- كما أنه يعزل الحرارة أيضاً ، فالطوب الأحمر يتكون مِن الخزف الحراري السعودي الذي يتضمن مواد فخارية تتمتع بالقدرة على عزل الحرارة بشكل كبير.

3- مقاوم للحريق حيث يتم وضع الطوب الأحمر السعودي في أفران خاصة تصل درجة الحرارة بها إلى 1000 درجة مئوية مما يجعل مِن الطوب أكثر مقاومةً للحرارة.

4- كما يتمتع الطوب الأحمر بقدرة عالية على مقاومة الرطوبة حيث أن معدل إمتصاصه لا يتجاووز 0.12% فقط.

5- وزن الطوب الأحمر خفيف للغاية فهو مفرغ ، كما أن استخدامه في البناء أكثر سهولة ، وهو الخيار الأمثل في عمل الإمدادات الخاصة بالسباكة والكهرباء.