أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية

أقمشة رجالية ايطالية تبحث عنها الكثير مِن السيدات اللاتي تحرصن على إنتقاء ملابس أزواجهن بعناية بما يتناسب مع الموضة ، حيث أن الأقمشة الإيطالية الرجالية دائماً ما تتمتع بذوق رفيع ، و تُعد هذه الأقمشة مِن أغلى أنواع الأقمشة على الإطلاق و أكثرها فخامة حتى ، حيث أن قلة قليلة مِن الرجال فقط يرتدين مثل هذه الأقمشة فدعونا نتعرف معاً على أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية.

تعرف على

أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

 أنواع أقمشة رجالية ايطالية

 أنواع أقمشة رجالية ايطالية
أنواع أقمشة رجالية ايطالية

بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن أنواع أقمشة رجالية ايطالية يجب الإشارة إلى أن هذه الأقمشة يُفضلها فئة كبيرة مِن الرجال لما تتمتع به مِن جودة و متانة عالية ، كما أن التصاميم التي تستخدم الأقمشة الإيطالية دائماً ما تتسم بالروعة و دائماً ما تكون مميزة ، و عن أفضل أنواع أقمشة رجالية ايطالية فهي كالأتي:

1- الفيسكوز

الفيسكوز
الفيسكوز

في قائمة أقمشة رجالية ايطالية يتربع هذا النوع دون منافس حيث يدخل قماش الفيسكوز في صناعة العديد مِن تصميمات التيشيرتات و القمصان الرجالية ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيسكوز هو أحد الأقمشة الصناعية فهو عبارة عن خليط مِن الألياف و بعض أنواع الأقمشة.

بالرغم مِن مدى روعة و رونف قماش الفيسكوز إلا أنه يجب الإشارة إلى أن هذا القماش يُعد مِن الأقمشة سريعة التلف و بخاصة عند التعرض للكي و الاستخددام بشكل مُفرط ، و لهذا فإنه يجب العلم بأن الفيسكوز ليس مِن الأقمشة المناسبة للاستخدام اليومي أو المفرط و إنما الملابس الخاصة بالمناسبات و التي نادراً ما يجب استخدامها.

قد يهمك

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

2- التويد

التويد
التويد

أما التويد فهو أحد أشهر أنواع أقمشة رجالية ايطالية على الإطلاق و هو شائع الاستخدام في صناعة المعاطف و الجواكيت ، و مِن الجدير بالذكر أن التويد يتمتع بمتانة عالية و أناقة فريدة مِن نوعها ، حيث يحتوي نسيج الخامة نفسها على الكثير مِن الخيوط و بين كل خيط و الأخر يوجد عدد مِن النتوءات و الفتحات الصغيرة التي تجعل مِن هذا القماش هو الأنسب على الإطلاق لفصل الشتاء و الأوقات بالغة البرودة و أوقات المطر بشكل خاص.

ومن الجدير بالذكر أنه و بالإضافة إلى ذلك فإن التويد شائع الاستخدام أيضاً في صناعة الملابس الكلاسيكية و هو أمر طبيعي نظراً لما يتمتع به هذا القماش مِن فخامة تُضفي رونق خاص على البدل الرجالية.

قد يهمك قراءة

تجديد الحذاء القديم بالقماش 4 أفكار ذكية

3- الصوف

الصوف
الصوف

أما هذا النوع فهو الأنسب لصناعة الملابس الشتوية حيث يتمتع الصوف الإيطالي بوزن خفيف للغاية و متانة و لين في نفس الوقت ، و أفضل ما في الأمر أن الملابس المصنوعة مِن الحرير الإيطالي تعيش عمراً طويلاً دون أن تتأثر بعوامل الزمن ، حيث لا تتعرض للتجعد أو الإنكماش ، كما تمتص العرق و الرطوبة بشكل جيد.

قد يهمك

الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

4- القطن

القطن
القطن

تُصنف الأقمشة القطنية الإيطالية ضمن مجموعة الأقمشة الطبيعية التي يكون نسيجها قطنياً تماماً 100% حيث لا يُخلط معه أي شيء بالعنى الحرفي للكلمة ، و مِن الجدير بالذكر أن الملابس التي تُصنع مِن هذا القماش تكون مناسبة للاستخدام في المناطق الرطبة لا الجافة.

تعرف على

ازالة الحبر من الملابس البيضاء

كما يجب الإشارة إلى أن هذا القماش سريع التجعد و التكسير و يتطلب الكي بشكل مستمر فهو ينكممش حتى بالغسيل ، لكن و بالرغم مِن هذا كله فإن كثيراً مِن الرجال يفضلونه دوناً عن غيره مِن أنواع الأقمشة العملية الأخرى.