أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم

أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم تعتبر من أهم الموضوعات التي يهتم بها الكثير من الأشخاص الذين يريدون الحصول على غرف نوم جديدة حيث يوجد أخشاب متنوعة تستخدم في الصناعات المختلفة خاصة في صناعة الأثاث لذلك يبحث الكثيرين عن أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم طبقا للمنتج نفسه إذا كان يحتاج خشب ثقيل أو خفيف أو كان يحتاج خشب خفيف أو متين وفي هذا المقال سنوضح ما هي أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم.

أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم بالتفصيل

أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم بالتفصيل
أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم بالتفصيل

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الأخشاب المختلفة المستخدمة لعمل الأثاث ولكنها تختلف حسب الجودة والمتانة والسعر ومن أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم ما يلي:

أولا: خشب الصنوبر

خشب الصنوبر
خشب الصنوبر

يعتبر خشب الصنوبر من أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم وهو يتميز بالعديد من المميزات ولعل من أهمها المتانة والقوة بالإضافة إلى الرائحة العطرية النفاذة كما أنه من أكثر أنواع الأخشاب التي تقاوم الحشرات والفطريات.

ومن أهم أنواع خشب الصنوبر ما يلي:

1ـ الصنوبر العزيزي

هو من أقيم أنواع خشب الصنوبر لأنه أكثر مقاومة للتحلل والاحتراق فضلا عن ملمسه الناعم ولونه البني الرائع كما أن سعره في متناول الجميع بالإضافة إلى أشجاره التي توجد بكثرة في شرق أمريكا الشمالية.

2ـ الصنوبر البرازيلي

هو من أفضل أنواع خشب الصنوبر لأنه خالي من الفجوات والفحرات فضلا عن قدرته على طرد الحشرات ولونه البني اللامع الذي يتخلله خطوط حمراء والملمس الناعم كما أن أشجاره توجد بكثرة في أمريكا الشمالية والجنوبية.

3ـ الصنوبر الأبيض

هو من أفخم وأجود أنواع خشب الصنوبر لذلك نجد سعره باهظ الثمن وله العديد من المميزات والتي من أهمها امتصاص الرطوبة بسرعة وبصورة دائمة إلى جانب لونه البني المحمر الفاتح وبمجرد سطوع الشمس عليه يتحول إلى اللون الذهبي الجذاب ونجد أن أشجار الصنوبر البيضاء تكون متواجدة بكثرة في شرق أمريكا الشمالية.

تعرف على

ما الفرق بين الفحم الحجري والفحم النباتي

ثانيا: خشب الزان

خشب الزان
خشب الزان

يعد من أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم ويتواجد بكثرة في أوروبا خاصة دولة رومانيا وتتخذ منه شعارا لها لأنها الموطن له كما يتواجد أيضا في أمريكا الشمالية ومن أهم مميزاته هي قوته ومتانته فهو ثقيل جدا فلا يتعرض للتمدد أو التفكك بمرور السنوات كما يتميز بقدرته على التأكل وتحمل الصدمات المختلفة ونظرا لمرونته فيمكنك تشكيله بكل سهولة.

ومن الجدير بالذكر أن خشب الزان يمتاز بقلة العقد الوجودة به فتصنع منه بكل سهولة الأبواب والأثاث الكلاسيكي المميز كما يمكنك طلاؤه بالألوان المتنوعة نظرا للونه الفاتح فمن الخارج يميل للون الوردي بينما من الداخل يميل للون البني المحمر أما القشررة الداخلية تأخذ لون وردي كريمي.

ومن أهم أنواع خشب الزان ما يلي:

  • الزان الروماني.
  • الزان الروسي.
  • الزان الأمريكي.
  • الزان التركي.

قد يهمك

افضل قماش انتريهات

ثالثا: خشب الجوز

هو واحدا من أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم حيث تتم صناعته من أخشاب الجوز ومن أهم مميزاته شدة صلابته ومقاومته للصدمات والتأكل نظرا لمتانته وقوته كما أنه يتمتع بألوانه الزاهية التي تعطي لمسة جمالية نتيجة تعدد الدرجات للون البني الفاتح والغامق على التوالي بالإضافة إلى القشرة الداخلية المتميزة بلونها الرمادي المائل للون الأبيض.

ومن الجدير بالذكر أن خشب الجوز يعتبر من الأخشاب الخفيفة وفي نفس الوقت يحتفظ بلمعانه وخصائصه لأكبر فترة زمنية ويعرف عنه أنه باهظ الثمن.

أهم أنواع خشب الجوز ما يلي:

  • خشب الجوز التركي.
  • خشب الجوز الإيطالي.
  • خشب الجوز الأمريكي.

قد يهمك

 كيف اعرف خشب الصندل الأصلي ؟

رابعا: خشب البلوط الأحمر

هو أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم ويستخدم على أوسع نطاق لصناعة الأثاث وهو موجود بصورة أساسية في النصف الشمالي للكرة الأرضية بالإضافة أنه من أفضل الأخشاب التي يستخدمها الحرفيين عبر العصور المختلفة.

ويوجد لخشب البلوط الأحمر العديد من المميزات المتنوعة ولعل من أبرزها القدرة العالية على مقاومة التعفن الفطري والتحلل والتأكل كما أنه معروف على مر السنين بالجودة والصلابة والقدرة على التحمل نظرا لمتانته أما عن لونه المميز فهو لون أحمر مائل إلى الأشقر والذهبي.

شاهد كذلك

تجربتي مع سوس الخشب

خامسا: خشب الورد

من أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم وهو يوجد بكثرة في المناطق الاستوائية ولعل من أهم تلك المناطق هي مدغشقر بالإضافة إلى الهند وهذا النوع من الأخشاب الثقيلة التي يصعب تشكيلها ومن أهم مميزاته صلابته وقوته ومقاومتع على طرد الحشرات بالإضافة إلى الألوان الرائعة التي يتميز بها مثل اللون البني الذي يميل إلى الذهبي والشقر أو اللون البني المائل للأجواني ويتخلله خطوطا بنية داكنة.

سادسا: خشب الأرو

يعتبر من أغلى وأفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم ولكنه صلب بصورة شديدة لدرجة أنه من الصعب تشكيله بل يحتاج إلى أيدي حرفية متخصصة لتكوين أثاث عالي الجودة والكفاءة.

ومن أهم مميزات خشب الأرو هي قوة متانته مما يجعله غير قابل للتمدد أو التكسر والتحلل بمرور الزمن حيث يتميز بصلابته الشديدة ومتانته وعدم قابليته للتكسر والتمدد بمرور السنوات كما يمكن أن يصنع منه بعض القطع الخاصة بالأثاث واستخدامها كتحفة جمالية موضوعة في الغرف لتعطي نوعا من الفخامة والفن.

سابعا: خشب الساج

يعد خشب الساج من أهم الأخشاب التي تمتاز بأعلى درجة من الصلابة وتتم صناعته من أشجار الساج الموجودة في المناطق الاستوائية مثل الهند وتايلاند إلى جانب أن سعره غالي جدا.

ومن أهم مميزات هذا النوع من الأخشاب هي قدرته على مقاومة التعفن كما انه يقاوم الكثر من الظروف المناخية سواء كانت الرياح أو الأمطار أو درجة الحرارة المرتفعة بالإضافة إلى أنه يقاوم الحشرات لأنه يحتوي على خلاصة من الزيت الطبيعي الموجود بداخله وتتدرج ألوان هذا النوع من الأخشاب من البني الغامق إلى اللون الذهبي.

ثامنا: خشب الماهوجني

يعتبر خشب الماهوجني من أشهر أنواع الأخشاب والتي يتم صناعتها من  أشجار الماهوجني الموجودة في المناطق الاستوائية ومن أهم مميزات هذا النوع من الأخشاب هي درجة صلابته وقوته ولكن في نفس الوقت من السهل تشكيله كما انه يخلو من الفحر والفراغات مما يجعله مانعا لوجود الحشرات أما عن لونه فهو بني محمر ولكنه بمرور الزمن يصير داكنا مما يجعله غير قابل للاتساخ.

تاسعا: خشب الطقسوس

يعد خشب الطقسوس من أهم الأخشاب التي تستخدم لصناعة الأثاث وتتم صناعته من أشجار الطقسوس التي تنتشر في جبال أوروبا ومن أهم مميزات هذا النوع من الأخشاب هي مرونته مما يسهل عليك تشكيله وتصميمه إلى جانب صلابته ووزنه المتوسط فضلا عن مقاومته للحشرات وملمسه الناعم ولونه المميز بالبني الذي يميل للون البرتقالي.   

عاشرا: خشب القيقب

يعتبر من أهم أنواع الأخشاب المستخدمة لصناعة غرف النوم وتتم صناعته من أشجار القيقب التي تنتشر في قارة أسيا ومعروفة بسعرها الغالي للغاية.

ومن أهم مميزات هذا النوع من الأخشاب هي كثافته العالية وخلوه من الفحر والثقوب بالإضافة إلى سهولة تنظيفه من الاتساخ نظرا لقوة لمعانه إلى جانب لونه المميز بالبني المحمر الداكن واحتوائه على قشرة داخلية لها لون كريمي.