أفضل أنواع البن المستورد

أفضل أنواع البن المستورد وأكثرها إقبالاً مِن قبل مُحبي القهوة مِن حول العالم نظراً لمذاقها الرائع و المميز وقدرتها على تحسين الحالة المزاجية و تهدئة الأعصاب سوف نتعرف عليها في الأسطر القليلة القادمة ولكن أولاً يجب الإشارة إلى أن كثيراً مِن مُحبي القهوة مِن حول العالم يُجربون أنواع مختلفة مِن البن والتوليفات فقط كي يصلوا لدرجة المزاق المطلوبة والتي يُحبذونها وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نختصر الكثير مِن التجارب الفاشلة ونأتيك بأفضل أنواع البن المستورد سوف تنال إعجابك دون شك.

تعرف على

تجارة القهوة في السعودية

أفضل أنواع البن المستورد

أفضل أنواع البن المستورد
أفضل أنواع البن المستورد

مِن ناحية الجودة فإنه يوجد الكثير والكثير مِن أفضل أنواع البن المستور ولهذا فإنه وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف على أفضل الأفضل وعن أفضل أنواع البن المستورد فهي :

1- قهوة سومطرة الإندونيسية Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia

أفضل أنواع البن المستورد
أفضل أنواع البن المستورد

هذا النوع مِن القهوة يُعتبر ودون شك مِن أفضل أنواع البن المستورد حيث أن هذه القهوة المحمصة في إندونيسيا تتمتع بمعدل حموضة ضئيل للغاية وتختلف نكهتها بعض الشيء عن نكهة الكاكاو و تميل للنكهة العشبية ، ومِن الجدير بالذكر أن السر وراء إختلاف نكهة هذه القهوة بشكل خاص دوناً عن غيرها هو أنها تعالج بطريقة هجينة ، وتُعرف هذه القهوة أيضاً باسم Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى شعب ماندلينج المشهور بزراعته للقهوة في شمال سومطرة.

قد يهمك

عبارات عن القهوة والحب

2- قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii

في هاواي يوجد جزيرة صغيرة تُعرف باسم كونا وتُعد هذه الجزيرة هي المصدر الأفضل لزراعة حبوب قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii حيث أنه وفي هذه الجزيرة تنمو الحبوب في مناخ مثالي ذو تربة بركانية خصبة ودون شك فإن حبوب هذه القهوة تُعد مِنأفضل أنواع البن المستورد.

3- قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans

دون شك فإن حبوب البن الكينية تُعتبر مِن أفضل أنواع البن المستورد حيث يبذل المزارعين في زراعتها و حصدها و عالجتها مجهوداً كبيراً ، ومِن الجدير بالذكر بالذكر أن حبوب البن هذه بشكل خاص يهتم بها المزارعين لأقصى درجة حيث تمنح الحكومة الكينية مكافأت للمحاصيل الأكثر جودة ، كما يجب الإشارة إلى أن قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans تتمتع بنكهة فاكهة العنب.

تعرف على

تفسير حلم تقديم القهوة في المنام

 4- قهوة الجبل الأزرق Blue Mountain Coffee Beans From Jamaica

مِن المعروف عن جامايكا أنها تُنتج نسبة قليلة للغاية مِن القهوة كل عام ، وليست كل الكمية تأتي مِن الجبل الأزرق ، إلا أن تلك التي تأتي مِن الجبل الأزرق تتمتع بمزاق خاص جعل مِن الحكومة اليابانية تحرص على الحصول على 80% مِن إجمالي محصول جامايكا مِن البن.

5- قهوة سولا و سي من توراجا Sulawesi Toraja Coffee Beans From Indonesia

سُميت هذه القهوة بهذا الاسم نسبةً للأشخاص الذين يزرعونها ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه القهوة تُزرع على المرتفعات الشمالية لجزيرة توراجا.

قد يهمك

افضل نوع قهوة اسبريسو

6- حبوب بن ارابيكا Arabica

يُمكن القول بأن حبوب بن أرابيكا هي أفضل أنواع البن المستورد دون منازع حيث أن حبوب البن هذه تُصنع منها أغلى وأفضل أنواع القهوة وأفضلها على الإطلاق ، حتى إنها تُمثل حوالي 60% إلى 70% مِن إجمالي إنتاج القهوة حول العالم ، و عن سبب تسميتها بهذا الاسم فقد سميت بهذا الاسم نسبةً للجزيرة العربية التي إنتشر منها بن أرابيكا للعالم ، ومِن الجدير بالذكر أن مِن الأمور التي تُميز حبوب أرابيكا حقاً هو أنها أنها مِن أنواع البن المعتدل ممِن ناحية الحموضة و المذاق و المرارة ، كما أن نسبة الكافيين فيها متوسطة تتراوح بين 0.8% إلى 1.5%.

عند الطحن تُعطي هذه القهوة مسحوق ناعم صافي أكثر مِن أنواع القهوة الأخرى ، كما أنها تحتوي على نسبة أعلى مِن السكر مقارنةً بالأنواع الأخرى ، وهذه النسبة تظهر و بشكل و اضح في مذاقها الهاديء.

7- حبوب بن روبوستا Robusta

أفضل أنواع البن المستورد
أفضل أنواع البن المستورد

حبوب البن هذه هي الاخرى تستحق و عن جدارة لقب أفضل أنواع البن المستورد ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا النوع يرتبط أكثر بالقهوة الأمريكية حيث أن أغلب أنواع القهوة الأمريكية تُصنع مِن بن روبوستا ، ومِن الجدير بالذكر أنه حوالي 20% إلى 30% مِن إنتاج القهوة العالمي يأتي مِن حبوب بن روبوستا ، وعن مذاق هذه القهوة فإنه يمتاز بالحدة و المرارة ، ومعدل الكافيين العالي للغاية والذي يتراوح بين 1.7% إلى 3.5% مما يجعل القهوة المستخلصة مِن بن روبوستا ذات مذاق بالغ القهوة وتأثير قوي على المخ و الجسد.

تعرف على

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب وفوائدها للجسم

8- بن لبيكيا

وعن هذا النوع مِن البن فهو لا ينمو سوى في الفلبين فقط ويُشبه إلى حداً ما قهوة أرابيكا السابق ذكرها و لكن هذا فقط مِن ناحية المذاق ، ومِن الجدير بالذكر أن بن لبيكيا إنتشر حول العالم في نهاية القرن التاسع عشر بسبب نقص إنتاج حبوب أرابيكا أنذاك.

9- بن لوس بلانز

تُزرع هذه الحبوب في المناطق الجبلية بسلفادور أي أن عملية زراعتها وجنيها مِن أصعب ما يُمكن مما حد مِن إنتاجها كثيراً ، وعن مذاق هذه القهوة فهو يحتل مرتبة جيدة ضمن أفضل عشرة حول العالم ، ولهذا فإن سعر 350 جرام فقط مِن بن لوس بلانس يتجاوز 50 دولار أمريكي.

10- قهوة العاج الاسود

يتم تصنيع حبوب قهوة العاج الإسود مِن قبل شركة السوداء العاجية القابعة في تايلاند، ومِن الجدير بالذكر أن حبوب هذه القهوة يتم تحضيرها عن طريق فضلات الفيلة التي تستهلك حبوب البن العربي وتعالجها خلال عملية الهضم، وتمتاز هذه القهوة بشكل خاص بنكهتها بالغة القوة، كما أنها ودون شك ليست فقط مِن أفضل أنواع البن المستورد بل وأيضاً مِن أغلى أنواع القهوة في العالم حيث أن سعر الفنجان الواحد يبلغ 50 دولار

قد يهمك

طريقة عمل القهوة العربية بخلطة القصيم

فوائد البن

كما تعرفنا على أفضل أنواع البن المستورد سوف نتعرف على فوائد البن بشكل عام والتي تتمثل في :

  • المساعدة على حماية بصيلات الشعر والتخلص مِن مشكلة تساقط الشعر بسبب نسبة الكافيين العالية التي يحتويها.
  • ضبط معدل ضغط الدم.
  • التخلص مِن الهالات السوداء التي تتواجد تحت العين.
  • الحد مِن إحتمالية الإصابة بمرض السكر.
  • إتزان الحالة المزاجية وضبط المشاعر.
  • المساعدة على إنقاص الوزن وحرق الدهون.
  • تنشيط الدورة الدموية وتحسين معدل الذكاء وعلاج مرض الزهايمر.