وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني

وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني وهو واحد من البرامج، التي أطلقتها وزارة الإسكان ،بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية لدعم مستفيدي الوزارة، والتي تهدف إلى توفير السكن لمواطني المملكة، ويتنوع هذا الدعم من خلال توفير الوحدات السكنية بسعر أقل من السوق العقاري، وإمكانية التقسيط بدون فوائد، وذلك التقديم على منح الأراضي، والتمويل المدعوم، والتي تدفع أرباحه الوزارة مع صندوق التنمية العقارية، وتعلن وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، من خلال الموقع الإلكتروني لها، ويمكن الاستعلام عنها منه أيضا.

قد يهمك أيضا

حجز موعد في البنك العقاري

وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني كيفية الاستعلام 

وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني كيفية الاستعلام 
وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني كيفية الاستعلام

يتم التقديم لبرنامج الدعم السكني من خلال بوابة إسكان الإلكترونية، والتي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية، والتي يتم أيضا الإعلان من خلالها عن الطرح والإنشاء، بالإضافة إلى خدمة وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، سواء بالاستعلام عن الاسم، أو إعلان أسماء المستحقين، ويتم ذلك وفق الخطوات التالية:

  • يدخل الشخص إلى بوابة إسكان الإلكترونية على الإنترنت على الرابط 
  • يقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع، من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية، أو رقم الجوال الشخصي، ومن ثم كلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية يفتح الاستعلام عن وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، وفي حالة تم الإعلان عنها، سوف تجد قوائم المستفيدين منشورة على الموقع بالفعل.

إذا ورد الاسم في وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، يتوجه مباشرة إلى الممولين العقاريين سواء كان للبنوك، أو شركات التمويل، حتى يتولى صندوق التنمية العقارية دفع تكلفة التمويل العقاري للمستفيد، ومن ثم القيام بالإشراف على تحويل المبالغ المالية للحسابات البنكية شهريا.

طريقة التسجيل في برنامج سكني 

طريقة التسجيل في برنامج سكني 
طريقة التسجيل في برنامج سكني

حتى يتمكن المستفيد من معرفة وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، لابد له من عمل تسجيل في الموقع الإلكتروني، للوقوف على آخر المستجدات من خلاله، ومتابعة وزارة الاسكان اسماء المستحقين للدعم السكني، ويحتاج التسجيل الخطوات الآتية:

  • يدخل الشخص الذي يرغب بالتسجيل إلى الولوج إلى الموقع الإلكتروني
  • تفتح صفحة جديدة بشكل تلقائي، وتحمل مجموعة من الخانات الفارغة بها مجموعة من البيانات المطلوب تقديمها
  • يكتب الشخص رقم الهوية الوطنية، أو رقم الهاتف الجوال.
  • ثم يقوم بكتابة الاسم بالكامل، ومن ثم النقر على كلمة التسجيل 
  • ينتظر إرسال الموقع لكلمة المرور، وتفعيل الحساب على رقم الهاتف.

شاهد كذلك

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين

أهداف برنامج سكني

=
أهداف برنامج سكني
أهداف برنامج سكني

– قدمت وزارة الإسكان في المملكة البرنامج، لتحقيق مجموعة من الأهداف الهامة، ومنها زيادة المعروض من الوحدات السكنية، حتى يتم تغطية الاحتياج منها لكل الراغبين بها.

– تقديم الدعم اللازم للمواطنين من خلال التمويل المدعوم والرهن الميسر.

– تقديم الدعم للمستفيدين، ورفع نسبة التملك بين المواطنين في المملكة، والتي حددتها رؤية التنمية الشاملة للمملكة 2030 حوالي من 70%.

اقرأ أيضا

رابط طلب مساعدة مالية من مؤسسة محمد بن راشد الخيرية

مشاريع برنامج سكني

– يقدم برنامج سكني مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية، والتي يتم تقسيطها بسعر مناسب لغالبية المواطنين، وفترات سداد مرنة ومفتوحة، أو وفق حالة المستفيد المادية.

– تقديم منح الأراضي المجانية التي تُعطى للمستفيدين، من خلال التقدم إليها من خلال البوابة الإلكترونية إسكان.

– كما يقدم البرنامج التمويل المالي المدعوم، الفوائد من صندوق التنمية العقارية، والتي يدفعها عن المستفيد.

– كما يقوم البرنامج بعمل توزيع لكل مشاريع الوزارة السكنية، في جميع مناطق المملكة، بالتعاون مع القطاع الخاص من شركات التطوير العقاري

– حيث بلغت المشاريع الخاصة بالوزارة إلى 22 مشروع في مُختلف مدن ومحافظات المملكة، وتحتوي على 6.253 وحدة سكنية، وقد بلغت المشاريع التي يتم تنفيذها ، مع القطاع الخاص 51 مشروع في مُختلف مناطق السعودية وتحتوي على 81.568 وحدة سكنية من شقق أو فلل للبيع.