هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟

هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟ .. يتساءل العديد من الأشخاص الذى انتهت اقامتهم فى المملكة العربية السعودية هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟ كما يتساءلون عن دور بوابة أبشر الالكترونية فى هذا الأمر ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الإجابة هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

اقرأ المزيد عن

طريقة إلغاء بلاغ الهروب من مكتب العمل

هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟

هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟
هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟

نعم . حيث  أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية حملة تعرف باسم وطن بلا مخالف ، و التى أعلنت من خلالها عن طريق البوابة الإلكترونية أبشر أنه يمكن الاستعلام عن وافد هارب أو تأشيرة خروج نهائى مقيم و بلاغ هروب ، حيث يمكن للمقيم أو الوقوف بشكل غير شرعي و يتم هذا الأمر من خلال الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية و الاستعلام لمعرفة حالة الإقامة .

و من خلال التحديثات الأخيرة التى قامت بها بوابة أبشر بالتوجيه من وزارة الداخلية يتم ترحيل كافة المخالفين لأنظمة العمل و الإقامة داخل المملكة ، كما أعلنت أن المغادرين من تلقاء نفسهم قبل إنتهاء مدة التسعين يوم من وقت بداية الحملة لن يتم توقيع عقوبات و غرامات عليهم و لن يتم منهم من دخول المملكة مرة أخرى بطريقة شرعية .

الاستعلام عن وافد هارب عبر بوابة أبشر

الاستعلام عن وافد هارب عبر بوابة أبشر
هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه ؟ الاستعلام عن وافد هارب عبر بوابة أبشر

من الممكن الاستعلام عن وافد هارب من خلال بوابة أبشر الإلكترونية ، كما يمكن الاستعلام أيضا عن تأشيرة الخروج النهائي و الخدمات الإلكترونية الأخرى فضلا عن إمكانية الاستعلام عن أى تعاملات برقم الهوية أو رقم الإقامة فقط من خلال الدخول لهذه البوابة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

=
خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة
خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة
  • يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية عبر الانترنت
  • يتم اختيار البوابة الإلكترونية للإستعلام عن الخدمات الإلكترونية للجوازات للمواطنين أو المقيم
  • يتم الاستعلام عن الاقامة من خلال ادخال رقم الإقامة حيث يظهر لك إذا كانت الإقامة منتهية أم لا

و من الجدير بالذكر أنه من الممكن أيضا الاستعلام عن عامل وافد من خلال هذه البوابة و التى تعد أحد الخدمات التى يقدمها المكتب لخدمة الاستعلام عن بلاغات الهروب

كيفية طلب بلاغ تسرب عن طريق رقم الإقامة

من الممكن معرفة وجود بلاغ تسريب ضدك من قبل الكفيل عن طريق ادخال رقم الإقامة على موقع وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية فى المملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية
  • الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية التى توجد فى مقدمة الموقع
  • اختيار السؤال عن عامل وافد
  • ادخال جميع البيانات المطلوبة فى المكان المخصص سواء رقم الاقامة أو الجنسية أو رمز التحقق
  • بعد ان يتم الانتهاء من التسجيل للبيانات الخاصة بك يتم الضغط على كلمة البحث
  • بعد ذلك يتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بك و سيتم ايضاح لك ما إذا كان هناك تقرير مقدم ضدك من قبل الكفيل أم لا

يمكنك أن تقرأ عن

الاستعلام عن بلاغ هروب العمالة المنزلية

تعرف على تطبيق كلنا أمن وزراة الداخلية

تعرف على تطبيق كلنا أمن وزراة الداخلية
تعرف على تطبيق كلنا أمن وزراة الداخلية

لقد أطلقت وزارة الداخلية تطبيق كلنا أمن و الذى يهدف للمساعدة فى الإبلاغ عن أية مخالفات توجد داخل المملكة العربية السعودية ، سواء كانت هذه المخالفات مرورية أو القايدة عكس الاتجاه أو القيادة المتهورة فضلا عن قط الاشارة و غيرها من الأشياء الأخرى التى تتعلق بالمرور أو البلاغات عن الهروب و الاستعلام  عن عامل وافد

هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه .. يوجد العديد من الأشخاص اللذين يتساءلون عن هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه و الإجابة نعم ، حيث يمكن للكفيل رفع بلاغ ضد العامل بعد أن تنتهى مدة إقامته و لكن فى حالة تغيب العامل عن مله بشكل مستمر أو رفضه تجديد الإقامة ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على إجابة هل يمكن عمل بلاغ هروب والاقامه منتهيه .