هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟ لقد اختلفت سياسات شركات الطيران من شركة إلى أخرى ، و لكن اتفقت فيما يتعلق بالشروط التى تفرض علي الركاب و التى تتعلق بأوزان الحقائب و ابعادها و ما يتعلق بالمواد الممنوع حملها على متن الطائرات ، و لذا تعتبر شركات الخطوط الجوية السعودية من أكثر الشركات سخاء فيما يتعلق بحجم وزن الأمتعه التى يتم نقلها على متن الطائرات و التى تختلف أوزانها وفقا لدرجة السفر . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة على سؤال هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟ .

اقرأ المزيد عن

ما هي اقوى طائرة حربية في العالم ؟

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية
هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟

لا . وفقا لإدارات أمن المطارات المختلفة يسمح للمسافرين بحمل السوائل بشكل عام و العطور بشكل خاص ، حيث أن يمكن حمل العطور على الطائرة فى الحقائب و الأمتعة المشحونة أو فى حقائب اليد و حقائب الظهر ، كما أنه لا يوجد شروط لحجم و كمية السوائل و العطور المحمولة على الطائرة إذا كانت موضوعة فى الأمتعه و الحقائب المشحونة ، و لذا يجب اتباع عدد من الشروط للتمكن من تجاوز نقطة أمن المطار و أنت تحمل العطور إلى الطائرة .

شروط حمل العطور و السوائل على الطائرة

شروط حمل العطور و السوائل على الطائرة
شروط حمل العطور و السوائل على الطائرة

لن يسمح أمن المطار بالوصول إلى صالة المغادرة إذا كنت تحمل السوائل أو العطور فى حقيبة اليد أو حقيبة الظهر إلا بعد التأكد من تطبيق الشروط التى تشمل العطو رو المشروبات المعبأة فى زجاجات و غسول البشرة و مستحضرات التجميل و الكريمات و المعاجين و أيضا البخاخات و السوائل المجمدة و غيرها من السوائل الأخرى ، و فيما يلي عرض أهم القيود على السوائل المحمولة لمقصورة الطائرة :

  • لا يجوز حمل السوائل و العور إلا فى حاويات بسعة مائة ملل أو أقل 
  • من الممكن اغلاق الحقيبة أو الكيس بشكل تام مع كافة المحتويات 
  • يجب ألا يزيد حجم الحقيبة أو الكيس عن 20 سم x 20 سم 
  • يجب أن تكون الحقيبة أو الكيس شفافتين و قابلين للإغلاق بشكل محكم 
  • يجب و ضع العطور أو السوائل فى حقيبة أو كيس واحد فقط

قد يفيدك أن تقرأ عن

الممنوعات في الطائرة السعوديه

اسثناءات قواعد السوائل و العطور على الطائرة

=
هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية؟
هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟

حليب الأطفال

عند السفر مع رضيع من الممكن حمل حليب الثدي الطبيعي فى مقصورة الطائرة بكميات أكبر من مائة ملل ، و لكن يجب تخزينه فى حاويات أو أيكاس شفافة ، حيث أنه لا يسمح بحملها في قوارير من الزجاج ، كما يجب ألا يتجاوز حجم الحاوية أو الكيس عن 2 لتر ، كما يجب ان يكون حليب الثدى على شكل سائل و ليس مجمد و هذا الاستثناء لا ينطبق على الحليب الصناعي أو عصير أو طعام الأطفال

الأدوية السائلة

يسمح فقط بحمل كميات من الأدوية السائلة و التى تزيد عن حجم مائة مل و ذلك إذا كن بحاجة ماسة إلى هذا الدواء خلال رحلة الطيران ، كما يجب أن تكون كافة الأدوية مصحوبة بإثبات طبي أو وصفة طبية أو رسالة مصدقة من الطبيب لتؤكد حاجتك لهذه الأدوية خلال الرحلة .

يمكنك أن تقرأ عن 

استعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز

الأشاء الممنوع حملها فى طائرة الخطوط الجوية السعودية 

الأشياء الممنوعة على طائرة الخطوط الجوية السعودية
الأشياء الممنوعة على طائرة الخطوط الجوية السعودية

لقد اصدرت السلطات السعودية قرار بمصادرة كافة الحقائب التى تحتوى على ما يلى :

  • المواد القابة للإشتعال مثل الغاز الطبيعى و بطاريات الليثيوم
  • أوعية الكريمات و مواد طلاء الأظافر
  • العصا الكهربائية و الأجهزة الصاعقة
  • القداحات و ولاعات السجائر

الأسلحة التى يتم مصادرتها و معاقبة صاحبها

تعد الأسلحة من الأدوات المحظورة من السفر على متن الطائرات سواء كانت اسلحة بيضاء كالسكاكين أو الخناجر أو السيوف أو الألات الحادة و الأسلحة النارية فضلا عن الذخيرة و المواد الحارقة ، و من امثلة هذه الاشياء التى تعتبرها المطارات اسلحة و يتم مصادرتها و معاقبة من يحملها على متن الطائرات ما يلى :

  • مبرد الأظافر 
  • السكاكين و شفرات الحلاقة 
  • الالعاب النارية و الاسلحة التقليدية 
  • الأدوات الفنية و المواد الحادة و المدببة 
  • إبر الحقن و الحياكة 

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية .. و فى ختام هذا المقال نكون قد جاوبنا على السؤال الذى شغل بال العديد من الأشخاص و هو هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية ؟ كما تعرفنا أيضا على شروط حمل العطور و السوائل على متن الطائرات السعوديية فضلا عن الإشارة لأهم الأشياء و الاسلحة الممنوعة من السفر على متن الطائرات السعودية .