نموذج مخالصة نهائية للعمالة

نموذج مخالصة نهائية للعمالة ، نموذج مخالصة عامل يعتبر هذا النموذج مخالصة نهائية للعمالة أو المستأجر على استيفاؤه للاجرة التى تم الإتفاق عليها من الطرفين من اجل أداء المهمة الموكل بها ، و يعتبر هذا النموذج بمثابة وثيقة متوافقة مع مبادئ قانون العمل و العمال أو الشغل العام بغض النظر عن المسميات التى تضمن حقوق العمال و أصحاب الشركات بعد توثيق عمليات الدفع و سداد السعر بعد اداء المهام التى ترتبط بها . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على نموذج مخالصة نهائية للعمالة . فتابعوا معنا .

ما هو نموذج مخالصة نهائية للعمالة ؟

نموذج مخالصة نهائية للعمالة.
نموذج مخالصة نهائية للعمالة ، نموذج مخالصة عامل

إن المخالصة النهائية للعمالة تعد بمثابة اقرار من طرف إلى طرف أخر مثل المقاول أو المشغل و الشركة بما يفيد أن الطرف الأخر قد استلم مستحقاته المالية و كذلك تستخدم مع موظف داخل الشركة بما يفيد بذلك حصوله على مستحقاته .

و من الجدير بالذكر أن المخالصة النهائية هى إخلاء طرف يعنى توقع و تبصم العاملة بأنه استلم كافة حقوقه و رواتبه ، و تقدم هذه المخالصة عند انتهاء تقديم الخدمة أو الأعمال المطلوبة و قد تكون المخالصة المالية النهائية بين شريكين بما يفيد حصول أحدهم على كافة المستحقات المالية المتفق عليها ، و قد يتم استخدام المخالصة المالية فى اثبات صرف الشركة لكافة مستحقات العامل أو الموظف عند انتهاء الخدمة .

نموذج مخالصة نهائية للعمالة ، نموذج مخالصة عامل

نموذج مخالصة نهائية للعمالة
نموذج مخالصة نهائية للعمالة ، نموذج مخالصة عامل

مخالصة مالية

أقر أنا الموقع أدناه بأنه اعتبارا من تاريخ …/…../…… و قد وصلنى كافة الأموال و المبالغ المستحقة و كافة الحقوق عن مختلف أنواعها التى تنتج عن عقد العمل و حتى إنهاء فترة الخدمة سواء مصدرها الرواتب الأساسية أو الأضافية أو البدلات النقدية أو العينية أو ساعات العمل الإضافية أو الأجازات السنوية أو مدة الإنذار أو التعويض أو أى مصدر أخر عادى أو استثنائي .

ووفقا لذلك فإننى ابرئ ذمة شركة ……….. إبراءا شاملا عاما لا رجوع منه مطلقا لأي حق أو مطالبة حالية أو مستقبلية .

اسم الموظف ……………

توقيع الموظف …………..

شاهد أول ……………….

شاهد ثانى …………….

اقرأ المزيد عن

نموذج مسير رواتب doc

محتويات نموذج مخالصة نهائية للعمالة

=
محتويات نموذج مخالصة نهائية للعمالة
محتويات نموذج مخالصة نهائيه للعمالة ، محتويات نموذج مخالصة عامل

تعتبر نموذج مخالصة نهائية للعمالة بمثابة وثيقة بسيطة للمتضامنين و سهلة الفهم و التفعيل و التى تعتمد على المعلومات الأساسية بداية من الاسم الشخصي و تحديد الجنسية و اسم الشركة ، فضلا عن الاطلاع على مضمون الوثيقة التى مقتضاها أن العامل قد قام بأداء عمله وفق لما هو مطلوب و أنه قد استلم المبلغ و الأجرة التى يشتغل بها بالكامل دون أية مشاكل و أنه قد استلم كافة الوثائق التى أدلى بها أول الأمر أثناء عملية التسجيل فى الشركة و أن ذمة صاحب العمل قد برأت و أصبح خالى الذمة .

أهمية نموذج مخالصة نهائية للعمالة

أهمية نموذج مخالصة نهائية للعمالة.
أهمية نموذج مخالصة نهائية للعمالة
  • يتم توضيح فيه مدى مسئولية الموظف أو المشغل اتجاع عماه و اتجاه حقوق الأخرين 
  • يدل هذا النموذج على مدى مصداقية الشركة و العميل
  • يعتمد هذا النموذج على معلومات بسيطة لابد من تعبئتها بدقة من طرف العامل و صاحب الاجرة فضلا عن الاستناد لشهادة الشهود
  • يتم توضيح فيه مدى توافق معطيات الوثيقة مع المعطيات الشرعية فى الفقه الاسلامي 
  • يحظى هذا النموذج بالقبول فى واقع الشغل حيث لا يوجد حافز لدى العامل بمنعه من تعبئة هذه الوثيقة قصد المصادقة على تسلم حقه و دفعا للشكوك حول مصداقيته .

يمكنك أن تقرأ عن

نموذج شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

نموذج مخالصة نهائية للعمالة .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على نموذج مخالصة نهائية للعمالة ، كما تعرفنا أيضا على أهمية هذا النموذج و أهم المحتويات التى يتضمنها نموذج مخالصة نهائية للعمالة  .