نموذج فقدان جواز سفر الوافد

نموذج فقدان جواز سفر الوافد  قد تحدث بعض الأمور التى نتجنبها رغما عن إرادتنا بطريقة مفاجئة و من أبرز هذه الأمور هو فقدان جواز السفر ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم نموذج فقدان جواز سفر الوافد . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

نموذج عقد زواج سعودية من اجنبي

اليكم نموذج فقدان جواز سفر الوافد

نموذج فقدان جواز سفر الوافد
نموذج فقدان جواز سفر الوافد

النموذج الأول ( نموذج فقدان جواز سفر الوافد )

بسم الله الرحمن الرحيم

المملكة العربية السعودية

وزارة الداخلية

المديرية العامة للجوازات

منطقة …………

قسم ……………

الموضوع : نموذج فقدان جواز سفر الوافد

أتقدم إليكم بهذا النموذج لفقدان جواز السفر ( الاسم )…………….. مصدره …………….. و الذى ينتهى بتاريخ …………… ، و رقم الهاتف …………… عنوان الكفيل ……………….. .

أقر أنا المدعو ……………….. كفيل الشخص الموضح اسمه بالأعلى بأن جواز السفر مكفولى مفقود داخل المملكة العربية السعودية ، و أن الإقامة ليست مرهونة بحوزة أى شخص  و لا أى دائرة حكومية أو أهلية و أن اجراءات فقدان جواز السفر تمت تحت موافقتى و توقيعى ، و فى حالة حدوث خلاف أكون مسئول بالكامل أمام إدارة الجوازات بمنطقة ………. و عليه جرى التوقيع .

بصمة فاقد جواز السفر 

توقيع الكفيل

الختم الرسمي

النموذج الثانى ( نموذج فقدان جواز سفر الوافد ) 

التاريخ……………………..

الموافق…………………….

الموضوع : نموذج فقدان جواز سفر الوافد

االإدارة العامة للجوازات فى المملكة العربية السعودية 

السيد الأستاذ / مدير عام الجوازات بمنطقة ………….

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نأمل من سيادتكم توجيه من يلزم لإصدار جواز سفر بدل فاقد للسيد ……………. جنسية ………….. و الذى يحمل رقم اقامة ……………. الصادر من ……………….. بتاريخ …………… من مهنة …………. و نأمل من سيادتكم بتسهيل مهمتنا و الموافقة على اصدار جواز سفر بدل فاقد .

و تفضلو بقبول وافر الاحترام و التقدير

اسم الكفيل ……………….

الختم الرسمي

قد يفيدك أن تقرأ عن

نموذج برقية للديوان الملكي

متطلبات اصدار جواز سفر مفقود

متطلبات استخراج جواز سفر بدل فاقد
متطلبات استخراج جواز سفر بدل فاقد
  • خطاب من صاحب العمل أو الوكيل الشرعي أو الكفيل موقع و مختوم و مصدق عليه من الغرفة التجارية
  • التعهد بأن الجواز غير محجوز أو موجود لدى أى جهة حكومية
  • ارفاق صورة من إقامة صاحب الجواز المفقود
  • تعبئة أوراق التحقيق عن فقدان الجواز و أسباب فقدانه
  • توافر أربعة صور شخصية ملونة و ذات خلفية بيضاء 
  • صورة من بطاقة الرقم القومى و أن تكون سارية
  • أصل و صورة من شهادة التجنيد
  • شهادة ميلاد كمبيوتر
  • إذن من العمل أو بطاقة الرقم القومي
  • شهادة تأدية الخدمة العسكرية
  • قسيمة الزواج
  • شهادة دراسية من جهة معتمدة داخل البلد
  • أصل الاقامة أو صورة منه 
  • أصورة من المحضر الخاص بفقدان جواز السفر
  • تعبئة نموذج طلب استخراج جواز السفر 
  • لابد من تقديم ثلاثة نسخ من كافة الأوراق المطلوبة

مدة استخراج جواز سفر بدل فاقد

=
مدة استخراج جواز سفر بدل فاقد
مدة استخراج جواز سفر بدل فاقد

تتيح المملكة العربية السعودية إمكانية استخراج جواز السفر بدل فاقد للشخص الوافد عبر منصة أبشر الإلكترونية ، حيث تصل مدة استخراج جواز السفر المفقود فى المملكة العربية السعودية إلى حوالى ثلاثة أيام  منذ بداية تقديم طلب الاستخراج ، و لقد ذكرت هيئة الجوازات فى المملكة العربية السعودية أن هناك رسوم لابد من دفعها عند استخراج جواز السفر بدل فاقد ، حيث أنه لن يتم الحصول على جواز السفر الجديد دون تقديم ايصال السداد النهائي للهيئة ، كما تقوم هيئة الجوازات بالمملكة بتحديد موعد و مكان استلام جواز السفر بدل فاقد و هذا الأمر لا يستغرق وقت طويل .

يمكنك أن تقرأ عن

نموذج اصدار هوية وطنية بدل تالف

عقوبة و غرامة فقدان الجواز السعودى

عقوبة فقدان جواز السفر
عقوبة فقدان جواز السفر

إن الحفاظ على جواز السفر أمر ضرورى على الجميع ، حيث أنه هوية المواطن خارج وطنه و الذى يعكس مدى اهتمامه ، و قد أعلنت الإدارة العامة عن إصدار عقوبة لمن يفقد جواز السفر سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها و ذلك بعد التأكد من الجواز السعودي 2020 الحفاظ على جواز السفر أمرؤ ضروري على الجميع فهو هوية المواطن خارج وطنه ويعكس مدى اهتمامه، وقد أعلنت الإدارة العامة عن إصدار عقوبة لمن يفقد جواز السفر سواء داخل أو خارج المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد التأكد من وجود العديد من الحالات من الاهمال للأوراق و المستندات .

و كان الهدف الاساسي من العقوبة هو الحث على الحفاظ على جواز السفر ووضعه فى مكان أمن ، و لذا أعلنت مديرية الشئون الإعلامية للإدارة العامة للجوازات عن وقوع عقوبات على من يفقد جواز السفر و فى حالة اثبات أن فقدان جواز السفر نتج عن الإهمال فتكون العقوبة المنع من السفر لمدة شهر و حتى ثلاث سنوات كحد أقصي ، كما يتم دفع غرامة قيمتها خمسة ألاف ريال سعودي

متطلبات الحصول على جواز سفر ساري المفعول 

متطلبات الحصول على جواز سفر ساري المفعول 
متطلبات الحصول على جواز سفر ساري المفعول

للتمكن من الحصول على جواز سفر ساري المفعول فى المملكة العربية السعودية لابد من تقديم بعض الأوراق و المستندات الهامة و التى تتمثل في النقاط الأتية :

  • يتوافر خمسة صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء اللون
  • تقديم أصل و صورة من شهادة التجنيد
  • تقديم أى اثبات شخصية ممكن مثل شهادة ميلاد كمبيوتر أو إدن عمل أو بطاقة الرقم القومى أو شهادة تأدية الخدم العسكرية أو قسيمة زواج أو أى شهادة دراسية من إحدى الجهات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية
  • يتم ارفاق الطلب فى حالة إذا تم الاعلان فى أحد الجرائد عن فقدان جواز اسلفر
  • صورة من جواز السفر المفقود و فى حالة عدم توافرها يكتفى ببيانات جواز السفر 
  • يتم تقديم ثلاث نسخ من كافة الأوراق المذكورة فى الأعلى 

نموذج فقدان جواز سفر الوافد تسعى المديرية العامة للجوازات فى المملكة العربية السعودية دائما إلى الاهتمام بالمواطنين و المقيمين فى المملكة العربية السعودية ، و قد تعمل دائما على تنظيم حملات توعية من أجل الحفاظ على جواز السفر من الضياع أو التلف و ضرورة تجديده و الاهتمام به ، كما أنها تشير فى كافة حملاتها إلى العقوبات التى تقع على فاقد جواز السفر سواء كان داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها ، كما أن القانون حدد أيضا عقوبة و غرامة فقدان جواز السفر للأجانب فى المملكة العربية السعودية .

و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على نموذج فقدان جواز سفر الوافد ، كما تعرفنا أيضا على الأوراق المطلوبة لاصدار جواز سفر بدل فاقد فى المملكة العربية السعودية ، كما أشرنا أيضا إلى مدة استخراج جواز السفر بدل فاقد و العقوبة التى فرضتها الإدارة العامة للجوازات فى المملكة على فاقد جواز السفر .