نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر

نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر حيث من المعلوم أنه يوجد العديد من أنواع العقود، التي تعمل على ربط موظف ما بهذه الشركة، أو بنوع معين من المؤسسات، وهذا ما يثبت أمام جميع المجتمع، والحكومة والمؤسسات الأخرى تعاقده معها، وضبط جميع القواعد التي تعمل على ضبط العمل الخاص بالموظف، كما تعمل على إعلام كلا الطرفين بالحقوق، والواجبات التي توجد على كل منهما و عقود عمل بين الأفراد وبعضهم البعض ويكون نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر مختلف الشكل وفقا للهدف منه.

قد يهمك كذلك

الاستعلام عن التاشيرات قطر

نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر بالتفصيل

نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر بالتفصيل
نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر بالتفصيل

 

إنه في يوم ……….الموافق…….. تم تحرير العقد بين الشركة ………. ويمثلها السيد……….. طرف أول والسيد……….. المقيم …………طرف ثان للإقرار بما يرد في العقد التالي وأهليتهما القانونية للتصرف والتعاقد بالاتفاق على التالي:

  • يلتزم الطرف الثاني بموجب العقد بالعمل لدى الطرف الأول في مهنة….. أو بأي مكان تابع للعمل على أن تكون فترة الشهور الثلاثة الأولى فترة العمل تحت الاختبار والتجربة وإذا ثبت خلالها عدم الصلاحية للعمل للطرف الأول الحق في فسخ العقد.
  • يحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بأداء أي عمل أخر شريطة ألا يتعارض العمل مع الإمكانيات والقدرات.
  • مدة العقد هي عام تبدأ من تاريخ مباشرة العمل لدى الطرف الأول وغير قابلة للتجديد لمدة مماثلة إلا بالاتفاق بين الطرفين.
  • تحديد أجرة الطرف الثاني لقاء القيام بالأعمال الموكلة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي قدره ……………………. ويتم الدفع نهاية كل شهر.
  • يتعهد الطرف الثاني للطرف الأول في حالة إنهاء العمل أن يسلم للطرف الأول كل ما يوجد في عهدته عند انتهاء الخدمة ولا تبرأ ذمته إلا بإخلاء الطرف ويتم تحرير العقد في نسختين الأولى في يد الطرف الأول والثانية في يد الطرف الثاني والله الموفق.
  • الطرف الأول………..
  • الطرف الثاني………. 

اقرأ أيضا

المهن المسموح لها باستقدام الزوجة في قطر

مواصفات من نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر   

مواصفات من نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر   
مواصفات من نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر

تتميز هذه العقود بأنها تحتوي على العديد من المواصفات، والشروط التي تسمح لها بالتعريف عن نوعيتها من أنواع العقود الأخرى، حيث أن هذه العقود تعمل على القيام بالربط، والوصل بين هذا الموظف، والشركة، أو المؤسسة التي يتواجد بها الشخص، ولكن بشرط أن يكون العقد لا يحتوي على موعد انتهاء الأول أن العقد لا يجب أن تنتهي المدة الخاصة بالعقد في وقت محدد بين الطرفين، أو أن يكون للعقد موعد للتجديد، وفي ما يلي أهم مواصفات نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر:

  • يوجد بعض من القوانين التي تنص على  أن الشخص الوحيد القادر على القيام بفسخ العقد، هو الموظف أي أن صاحب العمل غير قادر على إنهاء العقد، أو إنهاء العلاقة مع الموظف حتى إذا قام بارتكاب خطأ جسيم 
  • تتنوع الأنواع الخاصة بـ نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر، وهذا خلال العمل الذي يستخدم فيه، أو نوع العمل الذي يعمل العقد على تأدية، وضم المعلومات التي يحتاج إليها هذا النوع من الأعمال .
  • لا يمكن فسخ العقد من قبل صاحب العمل، إلا في حالة أن يتواجد سبب قوي للغاية. 
  • يسمح بفسخ العقد من قبل الموظف في حالة، وجود أي نوع من الرغبة فيها، أو في حالة الرغبة في فسخ العقد 
  • وهذا ما يجعل العقد من الأمور التي تفيد بشكل كبير كل من الطرفين، أو بالأخص الموظف ،وهذا يرجع الي أنه في الأغلب يتعرض، للاضطهاد من قبل جهة العمل الخاصة به 

اقرأ أيضا

الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبى للاقامة قطر

معلومات إنهاء نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر   

=
معلومات إنهاء نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر   
معلومات إنهاء نموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر

يتم إنهاء هذا النموذج عقد عمل غير محدد المدة قطر في حالة واحدة لا غير، وهي أن يقوم الشخص أو الموظف، أو العامل المكلف بالعمل أن يؤدي الوظيفة الخاصة به بكل جودة وعن رضا صاحب العمل ،كما أنه يمكن أن يتم فسخ هذا العقد في حالة واحدة أيضا، وهي عن طريق أن يقوم الموظف بعمل سيء ،أو أن يقوم بالعديد من أعمال الشغب التي تكون عالية المستوى، والتي لا يسمح بالقيام بها في المؤسسة ،كما أنه لا يتواجد مدة معينة للقيام بتجديد هذا العقد.