نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل

نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية والذين يمتلكون عدد كبير من المكفولين الذين يعملون كعمال في المنازل أو المكفولين الذين يعملون في الشركات أو المؤسسات المختلفة وبالتالي يتم البحث عن طريقة عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل حتى يتمكنوا من إصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفول ولذلك في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل على كيفية عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل.

قد يهمك:

 نموذج خرج ولم يعد للتابعين

كيفية عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل

كيفية عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل
كيفية عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل

من الجدير بالذكر أنه أصبح بالإمكان عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية الذي توفره وزارة الداخلية بالسعودية بالاتفاق مع مكاتب الجوازات دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان أو تضييع للوقت والجهد ويمكن الحصول على نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل على النحو التالي:

أولا: من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لابد أن يقوم الكفيل بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنا.

ثانيا: بعد ذلك لابد من تسجيل الدخول من خلال إدخال البيانات المطلوبة للكفيل في الخانات المخصصة لها مثل رقم الهوية بالإضافة إلى كلمة السر.

ثالثا: تتم تلك الخطوات في حالة كنت قد قمت بعملية تسجيل الدخول قبل ذلك أما في حالة لم تقم بالتسجيل من قبل يجب أن تضغط على مستخدم جديد.

رابعا: بعد الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية يجب أن تقوم بالضغط على زر لوحة معلوماتي لتظهر جميع البيانات التي تخصك ثم تقوم بالضغط على تفاصيل أكثر من خلال خانة المكفولين الظاهرة أمامه.

خامسا: في الصفحة التالية سوف يظهر لك جميع البيانات بالإضافة إلى جميع أسماء المكفولين.

سادسا: في تلك الخطوة تقوم بالضغط على اسم المكفول الذي تريد طلب إصدار تأشيرة خروج نهائي له ثم تقوم بالضغط على أيقونة تفاصيل أكثر.

سابعا: عليك الضغط على اختيار إصدار تأشيرة خروج نهائي لتظهر لك نافذة صغيرة في نفس الصفحة تختار منها إصدار تأشيرة خروج نهائي.

ثامنا: وفي النافذة التالية سوف تظهر لك تعليمات خاصة بالتأشيرة قم بقراءتها والموافقة عليها.

تاسعا: سوف يظهر لك صفحة تحتوي على بيانات الكفيل وفي الأسفل تلك الصفحة يوجد تعهد على نفسك بإحضار بعض المستندات المهمة التي لابد من تسليمها في مكتب الجوازات وتلك المستندات تكون موضحة في نفس الصفحة.

عاشرا: يمكنك استلام الوثيقة من خلال البريد السعودى الذي تقدمها المملكة وفي حالة عدم سفر المكفول خلال شهرين من إصدار تأشيرة الخروج النهائي يتم فرض غرامة مالية.

أهم الشروط اللازمة لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي

أهم الشروط اللازمة لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي
أهم الشروط اللازمة لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي

كما تعرفنا على كيفية عمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل لابد من معرفة أيضا أهم الشروط اللازمة لعمل نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل واستخراج تأشيرة الخروج النهائي من السعودية حتى تستطيع الرجوع إلى وطنك ويمكن توضيح الشروط على النحو التالي:

أولا: يجب على الشخص المكفول في المملكة أن يقوم بملء نموذج طلب الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية  بحيث تتم مطابقة جميع البيانات في النموذج مع البيانات في جواز سفره ويقوم الكفيل بختم النموذج.

ثانيا: يتوجب على الشخص المكفول أن يقوم بتسديد كافة المخالفات المرورية المسجلة باسمه في المرور السعودي ويستعلم عنها من خلال منصة أبشر.

ثالثا: لابد من إحضار أصول بعض الأوراق مثل جواز السفر ويجب أن تكون الإقامة سارية أما في حالة كانت الإقامة منتهية يجب تجديدها قبل السفر.

رابعا: أما في حالة العاملين بالعمالة المنزلية يجب عليهم تقديم ورقة مخالصة تفيد باستلام الشخص كافة مستحقاته كاملة من قبل صاحب العمل.

خامسا: وفي حالة كانت السيدة المستفيدة من التأشيرة هي زوجة مطلقة من مواطن سعودي فينبغي إحضار صك الطلاق من المواطن السعودي.

سادسا: يجب على صاحب التأشيرة أن يقوم بسداد المقابل المالي للمرافقين التابعين.

سابعا: يجب أن تكون بصمة المكفول محدثة وتسجيل تلك البصمة في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: 

قانون مكتب العمل بخصوص الخروج النهائي مِن السعودية

كيفية الإستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة من خلال منصة أبشر

=
كيفية الإستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة من خلال منصة أبشر
كيفية الإستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة من خلال منصة أبشر

كما ذكرنا من قبل أهم المعلومات عن نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل يجب معرفة كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي وهي من خلال الخطوات التالية:

الطريقة الحديثة: في نظام خدمات أبشر الجديدة

أولا: لابد من الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنا ومنها تقوم بالضغط على خيار خدمة الأفراد.

ثانيا: تقوم بعد ذلك بالضغط على جميع البيانات الخاصة بالشخص المكفول ومنها تقوم بالضغط على الخانة المخصصة لخدمات المكفولين.

ثالثا: يتم الضغط بعد ذلك على أيقونة الاستعلامات ثم يتم اختيار الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج.

رابعا: يتم استكمال جميع البيانات ووضعها في الخانات المخصصة لها.

خامسا: يتم الضغط على عرض لمعرفة حالة تأشيرة خروج نهائي.

الطريقة القديمة:

من خلال منصة أبشر والدخول إليها من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ثم القيام بالخطوات التالية:

أولا: يتم الضغط على أيقونة الإستعلام عن وصول العمالة وبالتالي سوف تظهر لك صفحة بها البيانات الخاصة بالتأشيرة فتقوم بإستكمال بعض البيانات ووضعها في الخانات المخصصة لها مثل رقم بطاقة هوية الكفيل أو المؤسسة التي تعمل فيها.

ثانيا: عليك بإدخال رقم رخصة الإقامة الذي يبدأ بالرقم 2 بالإضافة إلى تاريخ انتهاء الإقامة أما في حالة كانت الإقامة منتهية لابد أن تكتب التاريخ يدويا في الخانة المخصصة لتاريخ انتهاء الإقامة.

ثالثا: يتوجب عليك إدخال الرمز المرئي ثم تقوم بالضغط على كلمة عرض البيانات.

رابعا: في النهاية سوف يظهر اسم صاحب التأشيرة ورقمها ومدة التأشيرة ونوعها وتاريخ إنتهاء الإقامة ومنفذ أخر مملكة وستجد في الخانة الخاصة بنوع التأشيرة كلمة نهائي في حالة كانت التأشيرة خروج نهائي.

كيفية إلغاء تأشيرة خروج نهائي

بعد أن تعرفنا على نموذج طلب خروج نهائي من الكفيل يجب معرفة كيف يمكن أن يقوم الكفيل بإلغاء تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية حتى بعد إصدارها وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولا: لابد من الدخول على منصة أبشر الإلكترونية الذي قامت بتوفيره وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من هنا

ثانيا: تقوم بعد ذلك بالضغط على خيار القطاعات.

ثالثا: يتم اختيار أيقونة الجوازات من خلال القائمة الموجودة على يمين الشاشة.

رابعا: يتوجب عليك اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية.

خامسا: سوف يظهر لك قائمة على يمين الشاشة تختار منها خدمات المكفولين.

سادسا: تقوم بعد ذلك باختيار المكفول من خلال الضغط على تفاصيل أكثر.

سابعا في النهاية تقوم بالضغط على إلغاء تأشيرة خروج نهائي.

عقوبه البقاء لمن صدر له تأشيرة خروج نهائي ولم يغادر

أولا: حددت الإدارة العامة للجوازات لمن صدر له تأشيرة خروج نهائي فترة لمغادرة المملكة العربية السعودية وهي ستين يوما من تاريخ الإصدار.

ثانيا: في حالة لم يقم الشخص بمغادرة المملكة بعد انتهاء تلك المدة دون إلغائه لتأشيرة الخروج النهائي ينطبق عليه دفع الغرامة المالية التي حددتها الإدارة العامة للجوازات بمبلغ 1000 ريالا سعوديا للمرة الأولى وفي المرة الثانية 2000 ريالا سعوديا.