نموذج سند صرف word جاهز للتحميل المباشر

نموذج سند صرف word يحتاجه الكثير مِن الأشخاص في كثيراً مِن تعاملاتهم المادية التي تتطلب صرف مبلغ مِن المال سواء مِن قبل جهة العمل او مِن قبل المصرف أو حتى خلال دفع سعر أحد المنتجات أو للحصول على مكافأة مالية و ما إلى ذلك مِن أمور تتطلب صرف المال مِن أي جهة سعودية ، و بطبيعة الحال فإنه يجب الإعتماد على نموذج سند قبض رسمي و صحيح خالي تماماً مِن الأخطاء فدعونا نتناول معاً نموذج سند صرف word .

تعرف على:

نموذج طلب نقل موظف doc

نموذج سند صرف word

نموذج سند صرف excel
نموذج سند صرف word

إن نموذج سند صرف word هو و بإختصار شديد عبارة عن إيصال إستلام مختص بالمال و يعمل على تأمين كلاً مِن الوارد و الصادر مِن التجارة ، كما يُمكن القول أنه عبارة عن إيصال بداخله يوجد عدد مِن البيانات المالية ، و يستخدم هذا المستخلص كلاً مِن الشركات الصغيرة و الكبيرة على حداً سواء سواء الخاصة أو العامة ، و عن طريق هذا النموذج يستطيع الشخص أن يذهب للقسم المالي و الحصول على المال الموجود في النموذج ، و مِن الجدير بالذكر أن أوراق هذا المستند يتم إعدادها مِن قبل الحسابات أو المكان المختص في التعاملات المالية ، حيث يقوم المستلم بالتوقيع على الإستلام ، و لتحميل  نموذج سند صرف word قم بالضغط هنا .

قد يهمك:

بحث عن الزواحف doc

مكونات نموذج سند صرف

مكونات نموذج سند صرف
مكونات نموذج سند صرف word

تناولنا معاً نموذج نموذج سند صرف word و تعرفنا على ماهية نموذج نموذج سند صرف word مِن الأساس و الأن سوف نتعرف على مكونات نموذج سند صرف حيث يتألف النموذج مِن:

1- في أعلى يسار الصفحة يوجد منطقة فيها يتم كتابة المبلغ الذي سوف يقوم الشخص بصرفه و يُكتب المبلغ بالأرقام.

2- و تحت خانة المبلغ يوجد عدد مِن الخانات لكتابة التاريخ الهجري ، تاريخ الصرف الحقيقي.

3- أما الناحية المقابلة للتاريخ الهجري فيتم كتابة التاريخ الميلادي.

4- و عن أولى عناصر النموذج ففيها يتم كتابة ” أصرف للسيد أو السيدة ( اسم الشخص الذي تم صرف السند له).

5- و العنصر الثاني فيه يتم كتابة المبلغ للمرة الثانية ، و لكن في هذه المرة إما بالإنجليزية أو العربية أو أي لغة أخرى المهم ليس بالأرقام.

6- و في العنصر الثالث يتم كتابة رقم الشيك الخاص بالصرف.

7- و في رابع العناصر يتم كتابة مكان الصرف سواء كان المكان هو البنك أو سواء كان مكان الصرف هو الشركة ، و يجب العلمل أنه يوجد تعاون بين البنك و الشركة بهذا المستند.

8- و في العنصر الأخير مِن النموذج يتم ذكر سبب دفع المبلغ.

9- و في النهاية و في أسفل الورقة يوجد خانة فيها يقوم المحاسب المسئول بترك إمضته ، و في الناحية المقابلة يقوم المستلم بالإمضاء.

تعرف على:

بحث عن الجهاز التنفسي doc

مزايا نموذج سند صرف

=
مزايا نموذج سند صرف
مزايا نموذج سند صرف

1- حفظ حقوق كلا الطرفين سواء المستلم أو المتسلم.

2- المستند قوي لإثبات التسليم أو التسلم في حالة إنكار أياً مِن الطرفين ، و يتم الكشف عن هذا الأمر عبر الإمضاء الموجودة أسفل الورقة.

3- تسهيل و تيسير الأمور دون الحاجة للإتصال بالإدارة المالية طوال الوقت و إبلاغهم بصرف مبلغ ما لتجهيز الشيكات الخاصة به و ما إلى ذلك.

4- في حالة اللجوء إلى المحاكم فإنه يتم اللجوء إلى هذا المستند لكونه دليل قوى لإدانة الطرف الثاني.

5- تسهيل كثيراً مِن أعمال الشركات سواء الكبيرة أو الناشئة.