مميزات قماش الجلد المقلوب

مميزات قماش الجلد المقلوب حيث يعتبر الجلد المقلوب من أفضل أنواع الأقمشة الموجودة في الوقت الراهن حيث يتواجد بألوان متعددة منها الألوان الفاتحة المبهجة والألوان الغامقة التي تعطي كلاسيكية للأثاث هذا إلى جانب تواجده بشكله السادة وهناك أنواع أخري منقوشة ويتواجد بملمس ناعم وجميل مما جعله من أكثر الأقمشة مبيعا وإذا كنت قادم على تنجيد أنتريه أو صالون أو حتى سفرة ومحتار في نوع قماش التنجيد فسوف نتحدث عن الجلد المقلوب وأهم مميزات قماش الجلد المقلوب.

قد يهمك:

 أفضل قماش تنجيد ظهر السرير

مميزات قماش الجلد المقلوب بالتفصيل

مميزات قماش الجلد المقلوب بالتفصيل
مميزات قماش الجلد المقلوب بالتفصيل

فكما قلنا من قبل أن قماش الجلد المقلوب له العديد من المميزات التي جعلت الناس تقبل على شرائه وإستخدامها فمن ضمن مميزاته مايلي:

ـ قماش الجلد المقلوب متعدد الإستخدامات حيث يتناسب مع غرف النوم والمعيشة فهو مناسب لتنجيد الشيزلونج لغرفة النوم والأنتريه والصالون أيضا.

ـ ومن أهم مميزات قماش الجلد المقلوب أنه سهل الإستخدام وسعره مناسب هذا إلى جانب أن النساء يفضلن إستخدام الجلد المقلوب في تجديد الأنتريه والصالون عن غيره من الأقمشة.

ـ كما أن قماش الجلد المقلوب يتواجد بألوان متعددة ليرضي كافة الأذواق.

ـ كما أنه من أهم مميزات قماش الجلد المقلوب أنه سهل التنظيف على عكس الأنواع الأخرى من الأقمشة، فالجلد المقلوب أوالشمواه يتم تنظيفه من خلال قطعة من القماش المبللة ومضاف لها سائل التنضيف وتدعكي بها البقعة للتخلص منها بسهولة.

ـ كما أن الجلد المقلوب الأصلي من أجود وأفخر أنواع اقمشة حيث أن شكله لايتأثر بالبقع لأنه سهل التنظيف ولا يقدم فدائما تجد الأنتريه المتنجد به جديد ونظيف.

ـ لا يتأثر قماش الجلد المقلوب بكثرة الغسيل فهو بألوان ثابتة وهذا من أهم مميزات قماش الجلد المقلوب.

ـ يعتبر قماش الجلد المقلوب من الأقمشة التي يكون عرها لإفتراضي كبير بالمقارنة بأنواع أخرى من الأقمشة.

ـ كما أنه من ضمن مميزات قماش الجلد المقلوب أنه يتواجد بأشكال عديدة ومتنوعة.

تعرف على:

 افضل قماش للصالونات

عيوب قماش الجلد المقلوب

عيوب قماش الجلد المقلوب
عيوب قماش الجلد المقلوب

على الرغم من أن مميزات قماش الجلد المقلوب كثيرة جدا إلا أنه لقماش الجلد المقلوب عدد من العيوب ومن ضمنها مايلي:

ـ لا يمكنك إستعمال الجلد المقلوب في غرف نوم الأطفال نظرا لأنه لايتحمل اللعب بأي أداه حادة أو سن قلم الرصاص من الممكن أن يقطع ويتلف.

ـ كما يعتبر قماش الجلد المقلوب من الأقمشة غالية الثمن نسبيا.

ـ يحتاج الجلد المقلوب لإهتمام وعناية كبيرة فهو لايصلح بالمنازل التي يوجد بها أطفال.

ـ على الرغم من أنه جميل في التنجيد إلا أنه لاينصح به لتنجيد الكراسي بالقاعات المكشوفة بسبب تجمع الأتربة عليه فتعطي شكل سئ للغاية.

ـ وعلى الرغم من أننا قلنا أنه من أهم مميزات قماش الجلد المقلوب أنه سهل التنظيف إلا أنه يصعب تنظيف البقع الناتجه من أقلام الألوان القلم الجاف.

أشكال قماش الجلد المقلوب

=
أشكال قماش الجلد المقلوب
أشكال قماش الجلد المقلوب

فكما قلنا بأن قماش الجلد المقلوب متعدد الإستخدامات وذلك لتنوع أشكاله وألوانه ومن أهم أشكال قماش الجلد المقلوب مايلي:

ـ التايجر.

ـ المزخرف.

ـ المنقط.

ـ المنقوش بالورود المحفورة في القماش.

قد يهمك:

 مميزات قماش الجوخ

أهم إستخدامات قماش الجلد المقلوب

وبما أن قماش الجلد المقلوب متواجد بألوان متنوعة وأشكال مختلفة كما قلنا من قبل فظهر حديثا إستخدامات متعددة لقماش الجلد المقوب وهذا ما جعل مميزات قماش الجلد المقلوب كثير لاييمكن حصرها فهناك العديد من العرائس تفضل تنجيد ظهر السراير الكابتونيه بالجلد المقلوب كما أنه ييعطي شكل جميا في تنجيد الصناديق والشيزلونج كما أنه يستخدم في تنجيد الكراسي بأنواعها والأنتريهات.

هذا بالإضافة لإستخدام قماش الجلد الممقلوب بالملابس وخاصة الشتوية نظرا لإنه لايسمح بمرور الهواء ويمنح الشخص الذي يرتديه الشعور بالدفء والحرارة.

كيفية تنظيف قماش الجلد المقلوب

في حال وجدتي بقع على الأثاث المنجد بقماش الجلد المقلوب فلا تقلقي عزيزتي ربة المنزل فقماش الجلد المقلوب من الأقمشة سهلة التنظيف كل ما ععليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

ـ قومي بتجفيف البقعه الموجودة على القماش بقطعة قماش أو منديل ورقي جاف.

ـ عليك إحضار زجاجة الكحول الموجودة بالمنزل ووضع بعض منها على البقعى الموجودة بقماش الجلد المقلوب.

ـ مع الضغط على البقعة ضعي الكحول فهو يتطاير بسرعة شديدة.

ـ أما في حالة كانت البقعة قديمة وصعبة الإزالة فأحضري ملعقة من الخل الأبيض مع سائل التنظيف الخاص بك وسوف تتخلصي من البقعة بسهولة فمن أهم مميزات قماش الجلد المقلوب أنه سهل التنظيف.

أهم النصائح للمحافظة على الجلد المقلوب لأطول فترة ممكنة

من المعروف عن قماش الجلد المقلوب بأنه من الأقمشة ذات العمر الإفتراضي الكبير ولكن بالطبع مع الإهتمام والعناية المستمرة ولكن في حال أهملتي أثاث منزلك وقماش التنجيد سوف يتلف في أقرب وقت ومن أهم النصائح التي يجب الأخذ بها بعين الإعتبار للمحافظة على قماش الجلد المقلوب مايلي:

ـ حاولي إبعاد الأثاث المنجد بالقماش الجلد المقلوب عن الأماكن المفتوحة والبلكونة لتجنب الإتساخ المستمر وإبعاده عن الأتربة والغبار القادم من الشارع.

ـ عليك الحرص على تنظيف الكنب والأنترية المنجد بالقماش الجلد المقلوب منعا لتراكم الأتربة والبقع عليه ومن الممكن إستخدام المكنسة الكهربية لشفط الأتربة من فوقه.

ـ يجب التنظيف بإستمرار بسائل التنظيف المعد لقماش التنجيد على الناشف لمنع التعفن ومنع تراكم البقع عليه وحتى يحتفظ القماش بجماله ومظهره الجميل.

تاريخ صناعة الجلد

ظهر الجلد مع ظهور الإنسان على الأرض فعرفه الإنسان البدائي في صناعة ملابس لتغطية جسده وأحذية لحماية قدمه من الأرض فعرفت الجلود منذ الصر الحجري القديم والعصر البرونزي ومابعده من العصور وبالطبع كان الجلد في كل عصر يتطور ويتغير شكله فقد عرفه اليونانيين القدماء وإستخدموه في أجمل وأشيك الأزياء في ذلك الوقت كما إستخدمه المصري القديم من خلال صيد الحيوانات البرية وسلخ جلودها فقد تعلم الإنسان كيفية تجفيف الجلد المسلوخ كما إخترع عبر العصور ألات لإنتاج الجلود.

حتى توصل الإنسان لدباغة الجلود من أجل تنعيمها وشهدت دباغة وصناعة الجلد تطورا كبيرا بعد إنتهاء الحروب العالمية الأولى والثانية وبعد الحصول على الإستقرار السياسي في الدول العظمى في صناعة الأحذية والححقائب والملابس من جلود الحيوانات حتى عام 1963م عندما صنع الإنسان الجلود الصناعية بدلا من ذبح الحيوانات للحصول على جلودها.

كيف تتعرف على الأقمشة الأصلية والمضروبة عند الشراء

بالطبع مازال هناك العديد من الأشخاص يفضلون التفصيل عن الجاهز بالإضافة لو أردت شراء قماش لتنجيد أثاث منزلك فهناك عدد من النصائح لاتنساها عند شراء الأقمشة وهي:

أولا: جودة النسيج

فيجب عليك لمس القماش والإمساك به في ضوء الشمس هل سيتأثر منه ولونه يجب ألا يكون باهت وخالي من الوبرة.

ثانيا: تأثر النسيج بضوء الشمس

فيجب عليك الخروج بقطعة القماش خارج المحل للتأكد من عدم نفاذ ضؤ الشمس منه بشكل واضح يكون قماش مغشوش.

ثالثا: مرونة القماش

يجب عليك عند شراء القماش مطه جيدا فإذا أصدر صوت فتأكد من أن القماش قديم أو تم صبغه لإعادة محاولات بيعه.

رابعا: شكل القماش عند القطع

عند فص القماش يجب أن يخلو الطرف من الخيوط للتأكد من أن هذا القماش جيد.