مقشر احماض الفواكه من الصيدليه وأنواعه ومزاياه

مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يبحث عنه كثيراً مِن الأشخاص حيث يوجد في الصيدلية الكثير مِن منتجات التقشير التي تجعل الشخص حائراً أمامها يُفكر أيهم هو الأفضل و هو ما سنتحدث عنه بإستفاضة في الأسطر القليلة القادمة حيث سنتعرف معاً على كل أشهر أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه و خصائص كل نوع و كل ما يجب معرفته عن مقشر أحماض الفواكه بشكل عام.

أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه

 

أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه
أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه

1- نيتشر باونتي فينوس مقشر المشمش

هو كريم لسنفرة الوجه يُعد مِن أفضل و أشهر أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه حيث يُستخدم الكريم على أنواع البشرة المتعرفة ، و يتوفر له عبوة 600 مللي بسعر 105 جنية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا المُقشر يُرطب و يُغذي البشرة بطلف شديد و يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة و ترطيب البشرة بحيث يتركها ناعمة قدر الإمكان.

2- كريم بيو سكين كير بخلاصة البابايا

هو مُنظف و مُقشر للبشرة يعمل على تبييض و فرك البشرة بفعالية ، و هو كريم مُخصص للإستعمال اليومي ، و يتوفر في الصيدليات على شكل عبوات 250 مل بسعر 54 جنية.

3- مقشر أحماض الفواكه isis glycolic acid

مقشر أحماض الفواكه isis glycolic acid
مقشر أحماض الفواكه isis glycolic acid

يُمكن القول بأن مُقشر أحماض الفواكه هذا هو الأفضل مِن بين كافة أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه حيث يعمل هذا الكريم على تقشير طبقة البشرة السطحية و تفتيحها بشكل ملحوظ و بطريقة أمنة تماماً ، حيث يحتوي الكريم على حمض الجليكوليك الذي يُعد أحد أخف الأحماض مِن ناحية التركيز ، و لهذا فإنه يُمكن استخدام الكريم حتى على البشرة الحساسة ، و مِن الجدير بالذكر أن الكريم يُساعد على تجديد خلايا البشرة و تخليصها مِن أثار البثور و الحبوب و البقع السوداء و التجاعيد ، و يُمكن حتى استخدام الكريم على المناطق الحساسة مِن الجسم.

تعرف على

صابونة البابايا لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحساسة

4- مقشر أحماض الفواكه نيب بلس فاب

هذا المنتج مُخصص للوجه فقط حيث يعمل على تقشير و تنظيف بشرة الوجه ، و المنتج عبارة عن كريم مستخلص مِن أحماض الفواكه الغنية بحمض الساليسيليك و الجليكوليك ، و يعمل المنتج على تجديد و تفتيح خلايا البشرة بشكل ملحوظ ، و مِن الجدير بالذكر أن الكريم يحتوي على عدد مِن المواد الفعالة مثل جليسريل ستيرات و الجلسرين و تعمل هاتين المادتين على تغذية البشرة و ترطيبها ، كما يحتوي الكريم على مجموعة مِن المركبات و الأحماض القوية و الفعالة في تنظيف البشرة بعمق لإزالة أثار الحبوب و شد البشرة و إخفاء التجاعيد و الحد مِن ترهلات الوجه ، بالإضافة إلى أن الكريم يتمتع برائحة منعشة منشطة للبشرة.

5- مقشر أحماض الفواكه لويس و يدمر

هو أحد الأنواع الشائعة ل مقشر احماض الفواكه من الصيدليه و يُعد مِن أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه من الصيدليه على الإطلاق فهو مناسب لكافة أنواع البشرة و بخاصة البشرة الدهنية ، كما أنه يحتوي على تركيبة غنية بالأحماض مثل حمض اللاكتيك و حمض الجليكوليك و حمض الليمون و الماليك ، و هي كلها أحماض تُساعد على تجديد خلايا البشرة ، كما يحتوي على نسبة جيدة مِن البانثينول المعروف بتأثيره المهديء للبشرة ، و نسبة مِن فيتامين E المضاد للأكسدة و المُغذي للبشرة.

6- مقشر أحماض الفواكه جلايكولكس

يحتوي هذا اللوشن على حوالي خمسة عشر في المئة مِن أحماض الفواكه و يُساعد على تنعيم بشرة الجسم ككل و توحيد لون البشرة و الحد مِن تواجد الخلايا الميتة على سطح الجلد ، كما يحتوي على تركيبة أكثر مِن رائعة غنية بمضادات الأكسدة التي تمت صياغتها جيداً للحصول على ملمس ناعم و سلسل للجلد ، و مِن الجدير بالذكر أن اللوشن خالي تماماً مِن الزيوت و يحتوي على نسبة جيدة مِن مضادات الأكسدة و حمض الجليكوليك لتفتيح البشرة الخشنة و الجافة برفق و دون أي تجريح أو ألم ، و يجب الإشارة إلى أنه يُحبذ دوماً استخدام هذا المنتج خلال ساعات الليل.

قد يهمك

مقشر بيجمانورم Pigmanorm لتبيض المناطق الحساسة بالجسم

تقشير أحماض الفواكه

=
تقشير أحماض الفواكه
تقشير أحماض الفواكه

تعرفنا على مقشر احماض الفواكه من الصيدليه و الأن دعونا نتعرف على ماهية أحماض الفواكه مِن الأساس و بإختصار شديد فإن أحماض الفواكه عبارة عن أحماض يتم إستخلاصها مِن الفاكهة ، و لعل أهم هذه الأحماض حمض ألفا الهيدروكسيد ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأحماض يُمكن استخدامها و بشكل طبيعي عن طريق تناول الفواكه نفسها ، أو عن طريق استخلاص الأحماض مِن الفاكهة و إدخالها في تركيبة الكريمات الخاصة بتقشير البشرة ، و مِن الجدير بالذكر أن أحماض الفواكه تمتاز بقدرتها الشديدة و فعاليتها العالية على تقشير البشرة و إزالة كافة الأنسجة التالفة و منح البشرة مظهر شبابي جيد.

أنواع أحماض الفواكه

أنواع أحماض الفواكه
أنواع أحماض الفواكه

مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يحتوي على أنواع مختلفة مِن أحماض الفواكه و لعل أهم و أشهر هذه الأنواع:

1- حمض الستريك و الذي يُعرف كذلك باسم حمض الليمون ، و يُعد هذا الحمض هو الأشهر و الأكثر استخداماً على الإطلاق.

2- حمض الماليك و الذي يتواجد في كلاً مِن التفاح و الكمثرى.

3- حمض الطرطريك و الذي يتواجد في العنب الأحمر.

4- حمض الجليكوليك و الذي يتواجد في قصب السكر.

مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه

مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه
مزايا استخدام تقشير أحماض الفواكه

استخدام مقشر احماض الفواكه من الصيدليه يترتب عليه عدد مِن المزايا الرائعة و التي لعل أهمها:

1- إزالة كافة الخلايا الميتة و هذا عن طريق تفتيت الطبقة الخارجية مِن البشرة و إزالتها بسهولة بالغة و تنشيط خلايا البشرة لإنتاج خلايا متجددة أكثر صحة و حيوية و أكثر نضارة بالطبع.

2- تمتاز أحماض الفواكه بقدرتها العالية على تفتيح البشرة و حتى توحيد لون البشرة و إزالة أثار الحبوب و البقع السوداء و هذا عن طريق تقشير الطبقات التي تظهر عليها أثار كلاً مِن الحبوب و البقع السوداء.

3- كما أنها تُساعد و بشكل كيير على الحد مِن علامات التقدم في العمر حيث ان الاستخدام الدوري و المستمر لأحماض الفواكه يُساعد و بشكل ملحوظ على تحسين الدورة الدموية و تحسين تدفق الدم إلى البشرة و بالتالي فإن هذا يُساعد على شد البشرة المترهلة بشكل ملحوظ و الحد مِن التجاعيد سواء العميقة أو المتوسطة.

4- تجديد أنسجة البشرة و الخلايا مما يُساعد على منح البشرة منظر أكثر حيوية خالي تماماً مِن العيوب و غني بالنضارة و الحيوية.

الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه

الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه
الأعراض الجانبية المحتملة لاستخدام مقشر أحماض الفواكه

بدايةً يجب الإشارة إلى أن الأعراض الجانبية الناجمة عن استخدام مقشر احماض الفواكه من الصيدليه التي سيتم تناولها في الأسطر القليلة القادمة ليست عامة أو و اجبة الحدوث و إنما هي فقط تم تسجيلها حدوثها لعدد محدود مِن الحالات لا أكثر:

1- الاستخدام الخاطيء يُمكن أن ينجم عنه إلتهاب و إحمرارا لبشرة بشكل ملحوظ.

2- بعد التقشير تُصبح البشرة أكثر حساسية و بالتالي فإن إحتمالية التأثر بأشعة الشمس و الإصابة بالحروق تزيد و بشكل ملحوظ.

3- بعض المنتجات يُمكن استخدامها بالقرب مِن المناطق الحساسة و لكن و بالرغم مِن هذا فإنه و مِن غير المحبذ استخدام منتجات تقشير أحماض الفواكه بالقرب مِن المناطق الحساسة مثل حول العين و حول الفم و حول الأنف.

4- زيادة إجفاف البشرة و لهذا فإنه يجب دوماً مراعاة ترطيب الجلد بشكل مستمر بعد التقشير.