مقدمة حفل تخرج جامعي doc

مقدمة حفل تخرج جامعي doc حيث أنه الحفل الذي يودع فيه الطلاب 16 عام من الدراسة و يبدأون بعده أولى خطواتهم نحول الحياة العملية و بالتالي فإنه حدث مملوء بالسعادة الغامرة، و لهذا يجب أن تكون مقدمة حفل تخرج جامعي doc جيدة جدا مملوءة بالتفاؤل و الحماس، و لهذا فإن موضوع مقال اليوم عن مقدمة حفل تخرج جامعي doc.

تعرف على:

نموذج سند قبض قابل للتعديل doc

مقدمة حفل تخرج جامعي doc

مقدمة حفل تخرج جامعي doc.
مقدمة حفل تخرج جامعي doc

حفل التخرج الجامعي هو الحدث الذي يحتفل فيه الطلاب بإنتهائهم للدراسة و النجاح فيها و يكون بداية لخروجهم للحياة العملية و البدء فيها، و من خلال هذا الإحتفال يتم تتويج جميع الطلبة الناجحين و تتويجهم على منصة حفل التخرج، و لهذا فإن المقدمة التي يتم إلقائها في بداية الحفل يجب أن تكون أكثر من رائعة و تحتوي على عبارات مملوءة بالأمل و التفاؤل.

قد يهمك:

نموذج كشف الراتب الشهري doc

نموذج لمقدمة حفل تخرج جامعي doc

نموذج لمقدمة حفل تخرج جامعي doc
نموذج لمقدمة حفل تخرج جامعي doc

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة السلام على أشرف المرسلين، أما بعد ذكر المولى عز وجل في كتابه العزيز، “وقل اعملوا فسيرى الله أعمالكم ورسوله والمؤمنون، وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون” صدق الله العظيم.

أساتذتي الكرام، زملائي وزميلاتي الأعزاء، أقدم إليكم كل التحية والتقدير وكل السعادة والفخر أنني معكم اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة، التي تكلل مجهود أربع سنوات قضيتها في الدراسة والبحث والتطبيق، حتى أصل إلى ما أنا عليه اليوم.

فها نحن قد وصلنا إلى نهاية طريقنا الدراسي وليس نهاية طريق العلم فالعلم بحره واسع والنيل منه لا ينتهي، وما زالنا نغترف منه بقدر استطاعتنا فالمستقبل قادم ويتسع للجميع.

نحن هنا اليوم لكي نحصد ما زرعناه، ونجني ثمار التعب والجهد، فما أحلاها من لحظات سعيدة ننتظرها لسنوات طوال، فقلوبنا تشعر بالفرحة والسعادة الغامرة، لأن التعب توج بتكريم كبير بهذه الاحتفالية.

وفي ختام حفلنا اليوم أسأل الله عز وجل أن يوفقنا جميعاً فيما هو آت، وأن يعود ما زرعتموه بالفائدة والنفع وعليكم.

تعرف على:

بحث عن القانون العام و المميز doc

نصائح عند كتابة مقدمة حفل تخرج جامعي

=
نصائح عند كتابة مقدمة حفل تخرج جامعي
نصائح عند كتابة مقدمة حفل تخرج جامعي

حفل التخرج يتكون من أكثر من فقرة و كل فقرة فيها يجب أن تتسم بخصائص معينة، كما سوف نوضح في النقاط التالية:

1- بداية الخطاب و التي يجب أن تكون عبارة عن كلمة ترحيب بالجميع كما يجب أن تكون مختصرة.

2- الفقرة التالية تكون عبارة عن أية قرأنية أو حديث شريف.

3- في الفقرة الثالثة تكون الكلمة عن مدير هذا الحفل و مدى تأثيره على الطلاب.

4- الفقرة الرابعة حول الجامعة و إنجازاتها و ما حققته من فائدة للطلاب.

5- تكون حول الطلبة أنفسهم و ما حققوه من جهد و تعب من أجل الوصول لهذه المرحلة و هي مرحلة التخرج من الجامعة.

6- ثم يتم تكريم الخريجين و تتويجهم على منصة الإحتفال.

7- ختام الحفل مع شكر كل من شارك في هذا الحفل و ساهم في نجاحه.

قد يهمك:

مطوية عن هشاشة العظام doc

نصائح للتجهيز لحفل تخرج جامعي

1- تحديد موعد الحفل

لابد من إختيار موعد مناسب لحفلة التخرج و يفضل أن يكون بعد التخرج بعدة أسابيع قليلة حتى لا يفقد الخريجين حماسهم بالحفل كما يجب أن يتم تحديد موعد الحفل قبله بفرة كافية و طباعة الدعوات و توزيعها قبل الحفل بفترة زمنية مناسبة.

2- تحديد مكان لإقامة الحفل

في الغالب يتم الإحتفال بحفل التخرج في قاعة كبيرة في أحد النوادي أو في قاعة للمؤتمرات أو غيرها من الأماكن، و خطوة تحديد المكان المناسب لحفل التخرج خطوة هامة جدا فيجب أن يكون مكان مناسب من حيث الموقع و المساحة و يجب مراعاة عدد المدعوين.

3- قائمة الطعام

في حفلات التخرج غالبا يتم تقديم بعض المقبلات الخفيفة و المشروبات الغازية المثلجة و التي يجب تحديدها بعناية و وضع قائمة بالأطعمة التي سوف يتم تقديمها في الحفل.

4- الزينة

لابد من تزيين مكان الحفل بالطريقة المناسبة بحيث تكون مناسبة مع نوعية الدراسة و يجب أن تختار أفكار مبتكرة للزينة و جديدة حتى تكون أكثر متعة، كما يمكن وضع كتاب ضخم في مقدمة القاعة يقوم الطلبة فيه بكتابة بعض التعليقات حول هذا اليوم المميز.

5- تنسيق الفقرات

لابد من ترتيب الفقرات بصورة جيدة مع وجود منسق للحفل يقوم بترتيب الفقرات و الأحداث، و إذا كان هناك فقرات فنية فلابد من الإتفاق مع مقدمي هذه الفقرات قبلها بفترة كافية و التأكيد عليهم.

تحميل مقدمة حفل تخرج جامعي doc من الرابط