مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا

مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا الشهير بموقع كوبارت، وهو عبارة عن شركة أمريكية متخصصة في عمل مزاد يحمل اسم الشركة، وهو كوبارت أسسها ويليس جونسون، وهو شخص أمريكي يقيم في ولاية كاليفورنيا على شكل ساحة كبيرة، يتم عرض مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا بها، حتى تطورت الشركة بشكل تدريجي، لتصبح علامة كبيرة لكل دول العالم في عالم السيارات.

اقرأ أيضا

 أسعار السيارات في فرنسا أقل من ثلاث سنوات

نبذة عن مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     

نبذة عن مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     
نبذة عن مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا

بدأت رحلة مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا في عام 1982 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حتى تحولت الآن إلى واحدة من أهم مزادات العالم في مجال السيارات، والمحركات، والوجهة الأولى لكل المتعاملين في مجال إعادة بيع السيارات الغير قابلة للتصليح، أو التسويق والقابلة أيضا للتصليح وإعادة التشغيل، وتوسعت حتى أدخلت:

  •  الدراجات النارية
  •  والمركبات الصناعية
  •  والسيارات الكلاسيكية
  •  والشاحنات القديمة والجديدة
  •  والماركات القديمة والحديثة 
  • والسيارات ذات الملكية النظيفة

 يمكن وصفها أنها عالم متكامل في المركبات، والسيارات والدراجات في العالم، وقبلة لكل المهتمين بهذا النوع من السيارات، كما أنها تعمل على الآتي:

– تسهيل إيجاد السيارات التي يبحث عنها الأشخاص حول العالم، من السيارات الكلاسيكية الطراز والقديمة، التي تمثل عشق خاص للكثيرين حول العالم.

– هذا وعلى مساحة 8000 آلاف متر تعرض الشركة مزاد مخصص لاستضافة السيارات، حتى وصل حجم مبيعات الشركة في اليوم الواحد، حوالي من 2 مليون سيارة في أجزاء مختلفة من العالم.

– يتعامل مع الشركة كل من يعمل في مجال تفكيك السيارات، ومشترين السيارات والمتخصصين في هياكل السيارات، ومشترين سيارات الإنقاذ، والتجار والمستهلكين.

قد يهمك

شروط استيراد السيارات من دول الخليج

موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا

موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     
موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا

بعد النهضة الكبيرة للشركة حول العالم، حولت المقر الأساسي لها من كاليفورنيا إلى ولاية تكساس الأمريكية، وأنشأت موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا الإلكتروني، تضمن به مزيد من الانتشار في العالم، ومع الوقت تحول الموقع فعليا إلى:

–  منصة عالمية متكاملة تعمل على ربط البائع، والمشتري من كل مكان في العالم، وتقوم الشركة بتشغيل مواقع فرعية لها، بحوالي من 20 موقع إلكتروني حول العالم

– فروع في أكثر من 11 دولة في العالم، ولك أن تتخيل أن حجم التعامل اليومي في مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا، يزيد عن 150000 ألف سيارة في مزاد اليوم الواحد، لتعرف ضخامة الشركة، ومع من تتعامل معه.

– هذا وقد حرصت على تسهيل التعامل مع الموقع الإلكتروني للعملاء، من خلال الاشتراك في خدمة التنبيهات للسيارات، لمعرفة متى تتوفر السيارة التي يرغب بها العميل

– الاضطلاع السهل على تقويم المزادات التي تقدمها الشركة، ومعرفة موعد إجراء مزاد السيارات التالي على الموقع الإلكتروني.

خدمات مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     

=
خدمات مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     
خدمات مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا

يعتقد البعض أن مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا ،هو مجرد مزاد لبيع السيارات على الإنترنت، ولكنها شركة متكاملة الخدمات، ويتضح ذلك من خلال الخدمات التي تقدمها والتي منها:

– يعتبر مزاد كوبارت دليل سريع لشراء السيارات حول العالم، يرجع إليه التاجر والمستهلك لمعرفة السيارات المعروضة في 11 دولة حول العالم، من خلال الموقع الإلكتروني.

– تقدم الشركة مزاد يومي ومزادات مقبلة، وإمكانية الانضمام للمزادات المقبلة، وعروض البيع الليلي ومزادات سيارات الإيجار

– خدمات البحث عن السيارات، ويتم من خلال مستكشف السيارات، أو قائمة معروضات المبيعات التي يتم عرضها على قائمة المراقبة، والبحوث المحفوظة وتنبيهات المركبات.

– تقديم الاستشارات الفنية لكل من التجار والمفتشين، بالإضافة إلى تقديم تقارير السيارات، والارتباطات المتعلقة بهذا المجال من الشحن، والمسؤولين عن النقل والتسويق العالمي في المجال ذاته.

– تغطي المواقع الإلكترونية للمزاد كل قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية والجنوبية من خلال الاعتماد على طاقم عمل متميز من الموظفين، عبر ما يعرف باسم تأسيس السيرة المهنية للموظفين في كوبارت، لتعزيز الانتساب للعمل فيها.

– قامت كوبارت بعمل ما يزيد عن 140 اتفاقية وطنية حصرية، مع الموردين من كل مكان في العالم، وتعمل على التطوير المستقبلي بزيادة أعداد الموردين، كما أن لها دور مجتمعي وخدمي كبير في كل مكان في العالم.

التسجيل في موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا   

يعتبر التسجيل في الموقع الإلكتروني خطوة هامة ورئيسية للتعامل معه، حيث أنها مجانية تماما، وتتم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

– كتابة النموذج المطلوب على الموقع بالبيانات المطلوبة فيه، أو تحميل تطبيق المزاد على الهاتف الجوال والتسجيل في النموذج المخصص للتسجيل.

– يتم إرسال رسالة تأكيد للعميل عبر البريد الإلكتروني، وتحمل كل معلومات التسجيل في الموقع مع كلمة المرور، ومن ثم يستخدمهم العميل للدخول للحساب الشخصي على الموقع من أي صفحة من صفحات الموقع، والوصول على تسجيل الدخول بالنقر على زر الدخول، وهو متوفر في أعلى الصفحة.

– لابد على العميل التسجيل في مدة أسبوع من تفعيل العضوية، والتأكيد بالتسجيل على الموقع في اليوم السابع، أو يكون على العميل أن يعاود التسجيل في الموقع مرة أخرى.

اقرأ أيضا

شروط استيراد السيارات من الامارات الى السعوديه

إضافة الأموال في موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومة

إضافة الأموال في موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومة
إضافة الأموال في موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومة

– لابد وأن يكون لدى العميل قوة شرائية، من خلال المبلغ الإجمالي الذي يمكن من خلال تقديم العطاءات على السيارة، ويبدأ للعضو الأساسي من مبلغ ألف دولار، وتتم الإضافة من خلال إضافة الوديعة أو الترقية إلى  Premier

– إرسال العميل لكل تراخيص العمل أو البحث عن وساطة، هذا يتعين على العضو الذي يشتري السيارات التي لا تحتاج إلى تراخيص دفع ضريبة المبيعات، في حال تطلب الأمر ذلك.

– لابد للعميل الذي يدخل العطاء أو المزايدة، تقديم ترخيص تجاري في حالة الحاجة لذلك، أو التسجيل في الموقع على أنه شركة متخصصة أو استخدام وساطة.

– لابد من وضع تنبيه لموعد المزادات، وتاريخه، ومعرفة المكان، وطرق الدفع والتسليم لكل سيارة مع إمكانية عمل كل ذلك، من خلال التطبيق المخصص للشركة، والمرفوع بالفعل على أب ستور، وهو مجاني التحميل على كل أنواع الهواتف الذكية الجوالة. 

شاهد أيضا

جمارك السيارات فى مصر للعاملين بالخارج

كيفية التعامل مع موقع مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا     

– يبدأ العميل بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمزاد على الإنترنت https://www.copart.com/ar

– يختار الدخول على اختيار السيارات المصدومة من على الصفحة الأولى للموقع، يتم تحويله تلقائيا إلى الصفحة التي تعرض كل السيارات، التي يمكنها شراؤها من خلال بيع الآن.

– يظهر للعميل كل التفاصيل المتعلقة بأجزاء السيارة، مع إمكانية عمل معاينة قبل المزايدة عليها ،والطلب من العملاء معاينة السيارة قبل الشراء، مع تحديد وقت المعاينة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، وتبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

– ويتم الأمر لكل عملاء مزاد كوبارت للسيارات المصدومه في امريكا فقط، ولكن لغير العملاء، فعليه أن يدفع رسوم الأمر وهي 20 دولار لكل زيارة.

– في حالة عدم القدرة على المعاينة، يمكن الاستعانة بالمتخصصين في المعاينة من الموقع نفسه، والقيام بالأمر نيابة عن العميل.

– يبتعد أغلب المشترين عن موقع كوبارت، خوفا من التكلفة العالية للشحن، إلا أن المواقع يوفر بالفعل أرخص شركات الشحن في العالم، وتعطي العميل أسمائها للتعامل معها.