مرهم رابيد كلاو Rapid Claw لعلاج آلام المفاصل

مرهم رابيد كلاو Rapid Claw من أهم أنواع العلاجات التي تستخدم بشكل أساسي في علاج آلام المفاصل والعضلات كما أنه يعتبر من أفضل كريمات المساج التي تساعد على تخفيف الآلام نظراً لاحتوائه على مجموعة من النباتات العشبية مثل كومفير ومستخلص زهرة أرينكا الفليفلة مما جعله ضمن قائمة أفضل المنتجات المرغوب فيها لدى الكثير ممن يعانون من آلام العظام.

فلا يوجد شيء أسوأ من أن تبدأ يومك بالشعور بألم في الظهر أو المفاصل، كثير منا يعاني من آلام في المفاصل والعضلات والظهر والعمود الفقري بشكل عام، ولعل من أكثر العلاجات شيوعاً في هذا المجال هي مراهم وكريمات المساج المضادة للالتهابات العظمية والمسكنة للآلام.

دواعي استعمال مرهم رابيد كلاو Rapid Claw 

مرهم رابيد كلاو
مرهم رابيد كلاو

  تتعدد استخدامات مرهم رابيد كلاو Rapid Claw حيث من أهمها :

  • يستخدم أساساً في علاج آلام المفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر.
  • علاج تورم المفاصل والأنسجة مثل اليدين والقدمين والكوع والرقبة والركبتين والمعصم والكاحلين وكذلك أصابع القدم.
  • يساهم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وهو مرض يهاجم جهاز المناعة على عكس التهاب المفاصل العظمي.
  • علاج آلام عظام العمود الفقري فهو يحسن القدرة على الحركة خاصة لكبار السن كما يقلل من الاحتياج لتناول العقاقير الأخرى.
  • يوصف لعلاج آلام العضلات الليفية مثل عرق النسا والنقرس وآلام الأعصاب.
  • يستخدم لتخفيف آلام الكدمات والالتواءات في المفاصل.
  • علاج الالتهابات الناتجة عن خشونة المفاصل ومشكلات العضلات لذلك ينصح به لأنه يبدأ مفعوله في العمل خلال 20 دقيقة من بدء استخدامه دون وجود آثار جانبية.
  • يستخدم في علاج الحالات الروماتيزمية والأربطة والتهاب الأوتار وتشمل هشاشة العظام وآلام الظهر والعمود الفقري.

اقرا كذلك

روما ماكس Rhuma Max لعلاج التهاب المفاصل

الأثر الطبي وكيفية عمل مرهم رابيد كلاو Rapid Claw

  يحتوي المرهم على مواد كيميائية تقلل من الشعور بآلام المفاصل والعضلات وغيرها من الحالات المماثلة، كما أنه يحتوي على أعشاب طبيعية فريدة مثل إكليل الجبل وبعض الزيوت العطرية والتي لها أثر طبي فعال في تخفيف الآلام.

يعمل مرهم رابيد كلاو مثل كريمات المساج الأخرى، حيث تقوم بوضع كمية بسيطة منه على المكان المراد تخفيف الألم به مع التدليك المستمر حتى يتم امتصاص الجلد للمرهم بشكل تام. يوجد أيضاً على شكل كبسولات تؤخذ عن طريق الفم حيث تعمل كمكملات غذائية.

الحركات الدوائية لمرهم رابيد كلاو Rapid Claw

يحتوي بداخله على مجموعة من الأعشاب كما يحتوي على مركب harpagoside والذي له خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام.

موانع استخدام مرهم رابيد كلاو Rapid Claw

مرهم رابيد كلاو
مرهم رابيد كلاو

الاستخدام العشوائي للمراهم المسكنة لآلام المفاصل والعضلات قد تشكل أضرار أخرى لذا سوف نوضح موانع استخدام المرهم والتي تتمثل في:

  • يمنع استخدام المرهم إذا كان هناك حساسية لأي من مكوناته مثل لارينكا مونتانا أو أي مكون آخر.
  • وجود تفاعلات حساسة بالجلد والتي تؤثر بشكل سلبي ويجب حينها التوقف عن استعمال المرهم واستشارة الطبيب المختص.
  • يستخدم المرهم للاستعمال الخارجي فقط ولا يجب ملامسته للعين أو الأنف من الداخل أو الجروح أيضاً.
  • يحذر من استخدامه للأطفال أقل من 12 عام، كما أنه لابد أن يبقى بعيداً عن متناول أيديهم.
  • في حالة ظهور طفح جلدي أو سوء الحالة بعد استخدامه يجب التوجه فوراً إلى الطبيب المعالج لأخذ البديل.

مرهم رابيد كلاو مع الحمل

لا يمكن استخدامه للمرأة الحامل دون استشارة الطبيب خاصة في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك لإمكانية حدوث تشوهات للجنين وهو الأمر الذي يحدده الطبيب.

مرهم رابيد كلاو مع الرضاعة

أثناء الرضاعة أيضاً قد يتسرب بعض من المرهم إلى الطفل الرضيع ولذلك فهو يمنع للأم المرضع إلا إذا نصح به الطبيب، وعليها ألا تحاول ملامسة المرهم للثدي أو الوجه أو أي من المناطق الحساسة.

تعرف ايضاَ علي

ريميكاد Remicade حُقن لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام مرهم رابيد كلاو Rapid Claw

  قد يتسبب الإفراط في استخدام مثل هذه الأنواع من المراهم إلى بعض الآثار الجانبية مثل:-

  • الإفراط في استخدام مرهم رابيد كلاو قد يؤدي إلى التهاب المفاصل بشكل أكبر بدلاً من علاجها، وذلك لأن المفاصل هي أماكن حساسة يوجد داخلها سائل لزج يمنع احتكاك العظام.
  • قد يكون تأثير المرهم وقتيا حيث يزول الألم وقت الاستخدام وبعد الانتهاء من الجرعة يعود الألم مرة أخرى، وذلك يعتبر من الآثار السلبية.
  • أكثر من 50% من النساء يعانين من آلام أسفل الظهر وآلام العمود الفقري وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل لذلك يتجه الكثير منهن لاستخدام المراهم المسكنة للألم مثل مرهم رابيد كلاو وهذا بدوره قد يؤدي إلى آثار جانبية للمرأة ولذلك ينبغي استشارة الطبيب أولا قبل الاستخدام.
  • قد تحدث أعراض جانبية للجنين داخل بطن الأم من استخدام مرهم رابيد كلاو خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل مما قد يسبب تشوهات الجنين نتيجة امتصاص الجلد للمرهم لذا ينبغي توخي الحذر.

التفاعلات الدوائية لمرهم رابيد كلاو Rapid Claw

  قد يتفاعل المرهم مع الجلد من خلال إصابته بطفح جلدي أو حساسية لأي من مكوناته، وأيضاً تحذر المرأة الحامل من وضع المرهم خاصة في الشهور الأولى وذلك لأنه قد يتفاعل مع الجلد أثناء امتصاصه ويؤدي إلى أضرار بالجنين وكذلك يمنع أثناء الرضاعة إلا بإخبار الطبيب المختص.

الجرعة الاعتيادية لمرهم رابيد كلاو Rapid Claw

=
مرهم رابيد كلاو
مرهم رابيد كلاو
  • بالنسبة للبالغين يقوم المريض بوضع طبقة رقيقة من المرهم على المكان الذي به الألم ثم يقوم بتدليكه بلطف حتى يمتصه الجلد وذلك من 3 إلى 4 مرات يومياً حسب رؤية الطبيب للحالة، وفي حالة تقليل الجرعة عن 3 مرات يومياً قد لا تصل إلى نتيجة مثالية خلال فترة العلاج.
  • لا ينصح باستخدامه للأطفال دون سن 12 عام.
  • عند استخدام جرعة زائدة من المرهم قد يحدث بعض أعراض حساسية بالجلد.

تعرف علي

دياسيرين Diacerein لعلاج حالات خشونة المفاصل

سعر مرهم رابيد كلاو Rapid Claw

  يطرح مرهم رابيد كلاو في الأسواق على شكل أنبوبة 100 مل وذلك بسعر 82,95 ريال سعودي.

rapid claw مرهم في الإمارات

rapid claw مرهم في الإمارات الدواء غير متواجد في الامارات ولكن يمكن الحصول عليه من خلال طلبه عبر الانترنت من المملكة العربية السعودية إلي الامارات .

حفظ وتخزين مرهم رابيد كلاو

  • يحفظ بعيدا عن أشعة الشمس والرطوبة
  • يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال
  • يحفظ بعيدا عن الحيوانات الأليفة
  • يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية

نصائح لتخفيف آلام العضلات والمفاصل مع المرهم

  • قد ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تقلل من آلام المفاصل والعضلات وذلك بالإضافة لاستخدام مرهم رابيد كلاو وهذه الأطعمة مثل: الجزر والبصل والثوم والفلفل بكل أنواعه والزبيب والبقدونس والمأكولات البحرية مثل السلمون والتونة وكذلك الشاي الأخضر وغيرها والتي تساعد على الشعور بالراحة من الألم في وقت أقل.
  • تعد الأدوية المستخدمة كمسكن لآلام العظام والمفاصل والعضلات من أكثر العلاجات الشائعة والتي يقبل على استخدامها الكثير من كبار السن بشكل خاص نظراً لشعورهم الدائم بآلام شديدة مع تقدم العمر ولكن من الأفضل دائماً استشارة الطبيب المختص قبل شراء أي من هذه المنتجات لما تحمله من آثار جانبية قد تضر بصحة المريض، كما يمكن استبدال هذه الأدوية ببعض التمارين الرياضية التي يمكنها تخفيف آلام الظهر والعضلات وكذلك تمرين رفع القدمين والذي يساعد على تقليل الضغط الزائد على العمود الفقري.
  • في النهاية ينبغي على المريض الذي يشعر بآلام شديدة في المفاصل والعضلات أو ألم أسفل الظهر والعمود الفقري التوجه للطبيب وإذا كانت نصيحة الطبيب هي استعمال مرهم رابيد كلاو Rapid Claw فعليك القراءة الجيدة لهذا المقال لمعرفة كل ما تريد معرفته من معلومات عن كل ما يخص المرهم قبل استعماله.

قدمنا لكم في الموضوع معلومات شاملة عن الدواء وننوه دوما أن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن استشارة الطبيب المختص والمعالج فهو المسؤول عن علاج كل حالة حسب ما يراه مناسبا ، والموقع غير مسؤل عن استعمال الدواء بطريقة خاطئة أو بدون وصفة طبية .