مدة طبخ لحم الحاشي

مدة طبخ لحم الحاشي أو لحم الجمل تختلف بإختلاف القدر الذي يتم طبخ اللحم به ، ومِن الجدير بالذكر أن لحم الحاشي يتضمن الكثير مِن الفوائد الصحية والقيمة الغذاية التي لا تتوافر في أنواع اللحوم الأخرى ، مما يجعله واحد مِن أكثر اللحوم إستهلاكاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأستراليا وأوروبا حتى.

تعرف على: 

طريقة طبخ فول الصويا المجروش بفطائر اللحم

مدة طبخ لحم الحاشي في القدر العادي

مدة طبخ لحم الحاشي في القدر العادي
مدة طبخ لحم الحاشي في القدر العادي

تتراوح مدة طبخ لحم الحاشي في القدر العادي مِن ساعة إلى ساعة ونصف تقريباً ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه المدة ليست بالثابتة حيث تختلف بإختلاف حجم القطع وسن الجمل ، حيث أنه كلما كان عمر الجمل أكبر كلما تطلب لحمه المزيد مِن الوقت حتى ينضج.

مدة طبخ لحم الحاشي في قدر الضغط

في الواقع فإن مدة طبخ لحم الحاشي في قدر الضغط أقل بكثير مِن مدة طبخ لحم الحاشي في القدر العادي حيث يحتاج لحم الحاشي لينضج في قدر الضغط حوالي 35 دقيقة فقط ، ولهذا فإنه يُحبذ دوماً طهي لحم الحاشي في قدر الضغط.

ملحوظة: سواء كان لحم الحاشي يتم طهيه في قدر الضغط أو القدر العادي فإنه يُحبذ دوماً تذوق الحم للتأكد مِن مدى نضوجه فالإعتماد على المدة الزمنية التي سبق ذكرها ليس بالفعل الصائب أو الدقيق فكما سبق وذكرنا فإن المدة تختلف بإختلاف بعض العوامل مثل عمر الجمل الذي يتم طهي لحمه.

قد يهمك:

 4 هم افضل انواع القدور للطبخ صحيا

لحم الحاشي

لحم الحاشي
لحم الحاشي

إلى حداً ما فإن لحم الحاشي يُشبه لحم البقر مِن ناحية الشكل والطعم ولكنه صحي أكثر فالجمل لا يأكل سوى الحشائش ، ومِن الجدير بالذكر أنه يُستخدم في تحضير أنواع مختلفة مِن الأطباق الشهية مثل البرياني والمندي وحتى الكبسة السعودية الشهية ، ولكن يجب الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية وهي أن لحم الحاشي يتطلب الكثير مِن الوقت كي ينضج ولهذا فإنه وفي أغلب الأحيان يتم طهيه في قدر الضغط على أمل توفير بعض الوقت.

تعرف على:

 طريقة عمل البطاطس المحشية باللحمة المفرومة للشيف علاء

أفضل طريقة لطبخ لحم الحاشي

=
أفضل طريقة لطبخ لحم الحاشي
أفضل طريقة لطبخ لحم الحاشي

تُعد الطريقة الأفضل لطبخ لحم الحاشي هي الكبسة السعودية الشهية:

المكونات

1- ثلاثة كيلو مِن لحم الحاشي.

2- أربع لترات مِن الماء الساخن.

3- ثلاث ملاعق مِن الكركم.

4- أربع ملاعق مِن الكمون.

5- أربع ملاعق كبيرة مِن الزيت.

6- أربع قرون قليفلة حارة ومجففة.

7- عشر أوراق غار.

8- أربع حبوب لومي.

9- ثلاث بصلات كبيرة.

10- ست أكواب مِن الأرز البسمتي.

خطوات التحضير

1- بدايةً فإنه يتم وضع بعض الزيت في قدر واسع وعميق ، ثم نُضيف له الفليفلة المجففة والبصل المفروم الناعم وأوراق الغار واللومي ونقوم بتقلب هذه المكونات كلها معاً لمدة خمس دقائق تقريباً.

2- والأن نقوم بإضافة لحم الحاشي ولابد مِن تقطيعه إلى قطع صغيرة ونقوم بتقليبة في القدر لمدة خمس دقائق أخرى ثم نُضيف الماء الساخن.

3- ومِن ثم نُضيف كافة التوابل السابق ذكرها مِن كركم وملح وكمون وما إلى ذلك ونترك المكونات لتغلي معاً لمدة عشر دقائق تقريباً.

4- والأن ننقل المكونات إلى طنجرة الضغط ونتركها بها لمدة ساعة كاملة أو حتى ينضج اللحم بشكل كامل.

5- في هذه الأثناء نقوم بغسل الأرز البسمتي لنتخلص مِن كافة النشا به ونقوم بسكب الأرز إلى مرق اللحم ولابد وأن تكون النار عالية ، وحيث يجف الماء عن الأرز نقوم بتهدئة النار بعض الشيء ولمدة ثلث ساعة تقريباً.

6- وبهذا وبعد إنقضاء الثلث ساعة الأخيرة سوف تكون كبسة لحم الحاشي جاهزة للتحضير ويُمكن تحضيرها بجانب السلطة أو اللبن أو الطحينة أو المخللات حتى.