ما هو قماش الفيسكوز ؟

ما هو قماش الفيسكوز ؟ يعد قماش الفيسكوز من الأقمشة الناعمة و المريحة لدرجة كبيرة و لذا يفضله العديد من السيدات فى مختلف دول العالم ، و من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأقمشة تم استخدامه منذ العديد من السنين فى الوطن العربي ، و كان مقتصر فى القدم على الملابس المنزلية فقط و لكن تم استخدامه بشكل كبير فى الأونة الأخيرة فى عمل تصاميم ملابس الخروج المختلفة ، كما تم استخدام بعض الأشكال و التصاميم المختلفة للأطفال . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على ما هو قماش الفيسكوز ؟ فتابعوا معنا لمعرفة الإجابة .

اقرأ المزيد عن

6 هم أفضل قماش للعبايات السوداء

ما هو قماش الفيسكوز ؟

ما هو قماش الفيسكوز؟
ما هو قماش الفيسكوز ؟

يعتبر قماش الفيسكوز من الأقمشة الصيفية الرائعة و المبهجة ، و التى يفضلها الكثيرين ، و هذا الأمر يرجع إلى نعومته و خفته ، و لهذا القماش رونق خاص و جمال يميزه عن غيره من الأقمشة الأخرى مثل قماش الستان و الحرير و البوليستر و الكتان و غيرهم الكثير ، و السبب فى هذا الامر يرجع إلى كونه من الأقمشة الخفيفة التى لا تناسب فصل الشتاء حيث لا يستطيع الجسم الحصول على كم الحرارة و الدفء المطلوب و لذا يجب ارتداء تصاميم ذلك النوع من القماش فى فصل الصيف .

مميزات قماش الفيسكوز

مميزات قماش الفيسكوز
ما هو قماش الفيسكوز ؟ مميزات قماش الفيسكوز

يتميز قماش الفيسكوز بالعديد من المميزات و التى تتمثل فيما يلي :

  • يتميز قماش الفيسكوز بالتنوع لدرجة كبيرة و هذا الأمر يرجع إلى توافره بكل الألوان الداكنة و المبهجة ، كما يوجد منه الألوان السادة و المشجرة و الذى يمتلك رسومات و زخارف أنيقة و لذا يتناسب مع مختلف الأذواق و كافة أشكال الخروج .
  • يتميز قماش الفيسكوز بتعدد تصاميمه ، حيث أنه ليس عناك تصميم واحد من نوعية هذا القماش بل يوجد منه العديد و هذا يرجع إلى سهولة التحكم فيه و قصه و تشكيله على حسب التصميم الذى يريده و ذلك ما يزيد من قيمة هذا القماش و يجعله الأنسب للعديد من السيدات و الأطفال
  • يتميز قماش الفيسكوز بالنعومة و الإنسيابية حيث يتم تصيعه بدرجة و خيوط و نسب عالية من القطن ، كما يدخل فيه خيوط البوليستر و لكن ليس بالدرجة الكبيرة التى تضاهي درجة القطن و لذا يعد من الأقمشة الناعمة على البشرة لدرجة كبيرة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

11 نوع هم أفضل قماش للعبايات اعرفهم

أفضل ألوان قماش الفيسكوز

=
أفضل ألوان قماش الفيسكوز
أفضل ألوان قماش الفيسكوز

توجد العديد من الألوان المميزة لقماش الفيسكوز و التى تتمثل فيما يلى :

  • قماش فيسكوز باللون الأصفر

يتميز هذا اللون بكونه المبهج و الزاهي و له رونق خاص لدرجة كبيرة ، و لذا يستخدم فى عمل تصاميم العبايات النسائية و البناطيل و البلوزات المختلفة .

  • قماش فيسكوز باللون الأحمر

يعتبر اللون الأحمر من الألوان المفضلة لدى العديد من السيدات و لذا يتم استخدامه بدرجة كبيرة ، حيث أنه يضفي طابع أنوثي جذاب للمرأة عند ارتدائها له و لذا نجد أن هذا اللون يدخل فى عمل التصاميم المنزلية و للخروج أيضا سواء للأطفال أو السيدات .

  • قماش فيسكوز باللون الأسود

بالرغم من أن اللود الأسود يعد من الألوان الداكنة و لكنه الأكثر استخداما ورواجا ، و يعطى للجسم شكل و تناسق مميز كما أنه يضيف لمسة أنوثية جذابة و رائعة و يمكن ارتداؤه أثناء الذهاب للعمل .

  • قماش فيسكوز مشجر

يعتبر من أكثر التصاميم انتشارا و استخداما بسبب مظهره و شكله العصري الذى يتناسب مع كل أنواع الخروج المختلفة 

يمكنك ان تقرأ عن

أفضل 10 أنواع قماش الحرير

أهم خواص خامة قماش الفيسكوز 

ما هو قماش الفيسكوز؟
ما هو قماش الفيسكوز ؟

قد تتنوع الأقمشة التى تعتمد عليها صناعة الأزياء و لكنها تختلف وفقا لطبيعة النسيج الخاص بالقماش ، و لهذا النسيج خواص خاصة و من أهمها ما يلى :

  • يمتلك قماش الفيسكوز خاصية امتصاص الرطوبة ، حيث يتميز بقدرته العالية على الإمتصاص التى تفوق قدرة قماش القطن 
  • يضعف قماش الفيسكوز عندما يكون مبلل مما يؤكد علي ضرورة التعامل معه برفق 
  • قد يصاب نسيج الفيسكوز بالضعف نتيجة امتصاصه العرق و ما يتضمنه من أملاح فى الجسم ، و فى بعض الحالات يتغير لونه و من الممكن تلاقى حدوث هذه المشكلة عن طريق غسل الملابس بعد ارتداؤه مباشرة 
  • يتمتع قماش الفيسكوز بالنعومة مما يجعل منه الخيار الأمثل لتصميم موديلات فصل الصيف 

ما هو قماش الفيسكوز ؟ .. يتمتع قماش الفيسكوز بالمظهر الناعم الحريري و الجذاب ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ما هو قماش الفيسكوز ؟ كما تعرفنا أيضا على أهم مميزاته و خواصه .