ماء الارز لتطويل الشعر مجرب

ماء الارز لتطويل الشعر مجرب إن ماء الأرز يساعد على تطويل الشعر كما أنه يتم استعماله مؤخرا بشكل كبير على البشرة و الجلد و الشعر ، حيث أن ماء الأرز غنى بالفيتامينات و الأحماض الدهنية المفيدة للشعر و التى تعمل على تحفيز نمو الشعر و يساعد لعى تطويله . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على استعمال ماء الارز لتطويل الشعر مجرب . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

أفضل أنواع الأرز طويل الحبة

تعرف على ماء الأرز

ماء الارز لتطويل الشعر مجرب

ماء الأرز عبارة عن سائل حليبى نظرا لأن النشا الذى يفرزه الأرز يعرف بحليب الارز ، كما انه غنى بالعديد من المعادن و الفيتامينات التى تتميز بالخصائص الرائعة للشعر ، كما انه يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف كما انه يحسن من بصيلات الشعر ، و علاج التقصفات و التكسرات التى توجد نتيجة تلامس الحراة للشعر أو استعمال المنتجات الغير اصلية، كما انه يعزز من تدفق الدورة الدموية فى الرأس و يحفز من عملية نمو الشهر فضلا عن تقوية بصيلات الشعر و أنسجته التالفة .

تجربتي مع ماء الارز لتطويل الشعر مجرب

طريقة تحضير ماء الأرز لتطويل الشعر

أهم المكونات 

  • كوب من الأرز
  • كوب من الماء

طريقة التحضير

  • يتم احضار إناء فيه كمية وفيرة من الماء
  • نضع الإناء على نار متوسطة الحرارة و نتركها حتى الغليان
  • بعد ذلك نقوم برفع الإناء من على النار و نقوم بوضع الأارز داخل هذا الماء الذى تم غليانه لمدة خمس دقائق
  • نطفئ النار و نصفى الأرز من الماء و نستخدم الماء لغسيل الشعر

طريقة استخدام ماء الارز المخمر  لتطويل الشعر مجرب

طريقة استخدام ماء الارز المخمر لتطويل الشعر
طريقة استخدام ماء الارز المخمر لتطويل الشعر

مكونات الوصفة 

  • كيلو واحد من الأرز النظيف
  • أربعة أكواب من الماء 

طريقة التحضير 

  • نقوم بغسل الأرز جيدا بالماء الجارى
  • نقوم بتخمير الأرز لمدة نصف ساعة و بعد ذلك نقوم بتصفيته من الماء
  • نستخدم الأرز فى غسل الشعر

فوائد ماء الارز لتطويل الشعر مجرب

=
فوائد ماء الأرز للشعر
فوائد ماء الأرز للشعر

1- مصدر غنى بالفيتامينات و المعادن

يعد ماء الأرز من المصادر الغية بالمعادن و الفيتامين مثل فيتامين ه و ب ، كما يساعد فى علاج مشاكل تقصف الشعر و الهيشان و تكسر الالياف كما يعالج جفاف و تجعد الشعر ، فضلا عن قدرته الفعالة فى استعادة توازن الشعر و تحسين أنسجته للحصول على شعر قوى و لمعة جذابة و طببيعية للشعر

2- يحتوى ماء الأرز على الأحماض الأمينية و مضادات الأكسدة

يحتوى أيضا ماء الأرز على الأحماض الأمينية و مضادات الأكسدة التى تقدم العناية للشعر ونموه و تعزيز قوة بصيلاته فضلا عن حماية ألياف الشعر و أعمدته من التأثر بالحرارة أو الأشعة فوق البنفسجية .

يمكنك أن تقرأ عن

حبوب الزنك للشعر تجربتي معها وماهية هذه الحبوب ؟

3- القضاء على القشرة

يساعد ماء الأرز على القضاء على قشرة الشعر و التى قد تسبب التهيجات و الالتهابات الجلدية التى تؤدى لتساقط الشعر ،كما يمنع من تراكم الفطريات و يساعد على تغذية و ترطيب الشعر ، و تجنب الاصابة من الأضرار التى تسببت فى اتلاف الشعر و فروة الرأس .

4- حماية الشعر من التلف و الجفاف

يقدم ماء الأرز العناية للشعر و خاصة الشعر الذى يتعرض للحرارة باستمرار و أصيب بالتلف و الجفاف ، و ذلك لأن كماء الأرز غنى بالفيتامينات التى تعيد للشعر الحيوية و التغذية و خاصة لألياف الشعر الضعيفة و المضررة و أنسجة الشعر الجافة ، كما ان يحتوى على المعادن و الدهون التى تغذى و تحمي الشعر و تحميه من التقصف و التصبغات ، كما يحمى طبقة الميلانين للشعر مما يؤخر من ظهور الشيب فى فروة الرأس مما يمنح الشعر القوة و اللمعان .

ماء الارز لتطويل الشعر مجرب إن ماء الأرز من العلاجات الطبيعية التى تحفز من نمو الشعر و تمنع تساقطه ، وذلك لأنه يحتوى على الأحماض الدهنية التى تفيد من تجديد الشعر و الفيتامينات مثل فيتامين ب و سي التى تحفز من نمو الشعر . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على ماء الارز لتطويل الشعر مجرب ، كما تعرفنا على اهم فوائده .