مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب والتي تُعتبر واحدة مِن أهم المؤسسات الداعمة للشباب والتي تعمل على مساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس وتحقيق مشاريعهم بالشكل المطلوب فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.

تعرف على: 

رابط طلب مساعدة مالية من مؤسسة محمد بن راشد الخيرية

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب
مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

تم تأسيس مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب سنة 2012 وأنذاك كانت فكرة المؤسسة مستمدة مِن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أل مكتوم وقد تم إنشاء المؤسسة بغرض واحد فقط وهو تنمية روح الشباب وتشجيعهم على العمل في الإمارات وهذا عن طريق توفير كل الدعم المطلوب والذي يحتاجه أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يُديرها الشباب في مقتبل عمرهم.

لطالما كانت مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب تنمو بشكل ملحوظ منذ تم إنشاؤها للمرة الأولى ومنذاك الحين والمؤسسة تعمل على تنمية إقتصاد الإمارات وهو أمر طبيعي حيث أنه وحينما يُقدم الشباب على تأسيس شكراتهم الخاصة ومشاريعهم الخاصة فإنهم وبهذا يوفرون فرص عمل لغيرهم مِن الشباب ويُساهمون في تحريك الإقتصاد الداخلي في البلاد.

قد يهمك:

 مساعدات مالية للمحتاجين في الامارات مِن الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم

أهداف مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

أهداف مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب
أهداف مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

سابقاً وقبل تأسيس مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب كان الإقتصاد في دولة الإمارات يُعاني مِن مشاكل وعقبات كثيرة ولهذا فقد قام المستشارين للتوصل لحل المشكلة الإقتصادية التي تُعاني منها البلاد وقد كان هذا الحل هو إنشاء مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب والتي تهدف إلى:

1- تحفيز الشباب على الإبتكار وتعلم كل ما يخص القيادة الفعالة والتي ترتقي بها المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتصل للنجاح.

2- تشجيع الشباب على إبتكار المشاريع الصغيرة بدعم مِن المؤسسة.

3- ترجمة أفكار الشباب وتحويلها إلى مشاريع صغيرة ومتوسطة ملموسة على أرض الواقع ، مما يُساعد على تحقيق عيشة كريمة لكثيراً مِن الشباب وعائلاتهم.

4- توفير الدعم اللازم للشباب الذين يحملون الجنسية الإماراتية وجعلهم رواداً في مجال المال والأعمال مما يعود بالنفع على الإقتصاد الإماراتي.

5- ومِن الأهداف بالغة الأهمية التي تسعى لها مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب الحد مِن البطالة والعمل على منعها بالكامل كي لا تنتشر مختلف العادات السيئة بين الشباب.

6- تيسير التراخيص والأوراق اللازمة والتي تستغرق الكثير مِن الجهد والوقت.

7- المساعدة على نشر ثقافات ريادة الأعمال المختلفة، ومِن الجدير بالذكر أنه وطبقاً للتقارير فقد تمكنت المؤسسة مِن تأسيس ما يصل إلى أربعة  ألاف مشروع تم إنشاؤهم على أراضي الإمارات.

تعرف على: 

مساعدة مالية عاجلة الامارات

أهم خدمات مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

=
أهم خدمات مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب
أهم خدمات مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

حسناً في الواقع فإن مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب تُقدم عدد كبير مِن الخدمات المختلفة لتنمية كافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحفيز الفكر الإقتصادي والمشاريع المبتكرة ، ولعل أهم هذه الخدمات:

1- خطط لمشروعك

هي خدمة تُقدمها مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب لتوجيه الشباب وتعريفهم على الخدمات والمزايا التي تُتيحها المؤسسة لمستخدميها وتوجيههم نحو إحتياجاتهم الحقيقية ومتطلباتهم في تأسيس الأعمال ، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة مُقدمة بالتعاون مع أكاديمية دبي لريادة الأعمال وتوفر كافة البرامج التدريبية بمجال ريادة الأعمال لزيادة الكفاءة المهنية وتنمية القدرات المختلفة.

2- خدمة أطلق مشروعك

تندرج هذه الخدمة ضمن أهم خدمات مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تهدف هذه الخدمة لتوفير الرخص التجارية ، ورخصة إنطلاق المشاريع المنزلية ، وبالتأكيد تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

3- خدمة طور مشروعك

توفر هذه الخدمة عدد مِن الخدمات المتطورة للمحافظة على الإستدامة الإقتصادية في إمارة دبي ، حيث تهدف هذه الخدمة على حث المشاريع الإقتصادية على التطور بكافة الطرق مِن خلال برنامج المشتريات الحكومية ، وخدمة سوف لخدماتك ومنتجاتك ، والحلول التمويلية مِن خلال الصندوق ، وخدمات التمويل التي يُتيحها الشركاء الإستراتيجيون للصندوق.

4- خدمة إعتماد المسرعات وحاضنات الأعمال

هذه الخدمة خاصة بإمارة دبي فقط ، وتعمل على مساعدة المؤسسات المختلفة عن طريق تنظيم عمل الحاضنات ومسرعات الأعمال في الإمارة لإيجاد بيئة مثالية لأصحاب المشاريع الناشئة لمزاولة الأعمال في الإمارة ، بالإضافة طبعاً للمساعدة في فتح فرص إستثمارية أكبر في قطاع منصات ريادي الأعمال بالقطاعات المختلفة.

قد يهمك: 

قروض تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد في السعودية

كيف تُصبح عضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

كيف تُصبح عضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب
كيف تُصبح عضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

بإمكانك أن تصير عضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب وتستفيد مِن كافة الخدمات الإلكترونية وغير الإلكترونية التي تُقدمها المؤسسة وهذا فقط عن طريق زيارة الصفحة الرسمية للمؤسسة وسوف تتواصل معك الإدارة فقط إتبع الخطوات التالية:

1- قم بزيارة الصفحة الرسمية للمؤسسة.

2- قم بالضغط على تبويب خدماتنا.

3- إختر أياً مِن الخدمات التي تحتاجها مِن القائمة سواء كنت بحاجة لخدمة طور مشروعك أو خدمة خطط لمشروعك أو خدمة أطلق مشروعك .

4- في يسار الصفحة سوف تجد تبويب الخدمات الإلكترونية قم بالضغط عليه.

5- والأن سوف يتم تحويلك إلى صفحة ترحيب فيها زر سجل الأن قم بالضغط عليه وقم بتعبئة النموذج الذي سوف يظهر أمامك بكافة المعلومات المطلوبة.

تعرف على:

 5 مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

جائرة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

جائرة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب
جائرة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

تهدف هذه الجائزة لتشجيع كافة رواد الأعمال الجدد وتكريمهم ليكونوا قدوة يُحتذى بها لإخوانهم مِن الشباب ، وإضافةً إلى هذا فإنه يتم أيضاً تكريمم كافة المعلمين الذين سعوا جاهدين لتعليم هؤلاء الكوادر الشابة ليصيروا ما هم عليه اليوم ، ومِن الجدير بالذكر أن الجائزة يتم تسليمها تحت إشراف طاقم كبير مِن رجال الأعمال والشخصيات المهمة في المجتمع ، وتُمنح الجائزة لأفضل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

قد يهمك:

 ماهي المشاريع التي تدعمها رياده ؟ مشاريع رياده المدعومه

مسابقة التاجر الصغير

مسابقة التاجر الصغير
مسابقة التاجر الصغير

هذه المسابقة هي واحدة مِن أهم أفكار المؤسسة للمساعدة على تحفيز الطلاب وترسيخ مفهوم الإستثمار بداخلهم كي يكبروا ويكبر معهم المفهوم ويتطور بل ويتحول إلى مشروع صغير يُساعد على الإرتقاء بالوطن إلى مكانة أفضل ، وفي واقع الأمر عرض المؤسسة لمثل هذه المسابقة ليس بالأمر الغريب فهذا هو المعتاد مِن مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب التي تسعى دائماً وأبداً لدعم الشباب وتقديم كل المساعدة المطلوبة لبلوغ النجاح.

بدايةً فقد كان الهدف مِن مسابقة التاجر الصغير هو إنضمام أكبر عدد ممكن مِن الطلاب في المرحلة الجامعية والطلاب في المرحلة الثانوية لتنمية أفكارهم على سرعة التوجه للمؤسسات وإقامة مشروعاتهم الخاصة ، وتقوم المسابقة على معرفة أصحاب أفكار المشاريع الصغيرة الأفضل ليتم تكريم صاحب أفضل فكرة ومنحه جائزة مالية ضخمة بمثابة تشجيع قوي لباقي الشباب.

تُقام هذه المسابقة بشكل سنوي وطبقاً لمحمد بن راشد فإنه مِن غير المرجع أن تنقطع هذه المسابقة في أي وقت فقد أشار محمد بن راشد لأكثر مِن مرة على مدى أهمية وضرورة إقامة هذه المسابقة كل عام وكيف أنها السبيل لتتمكن المؤسسة مِن تخريج جيل مِن أفضل كوادر الأعمال كل عام.