كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟

كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟ إن شراء العطور من الأمور المعتادة لدى البعض و خاصة السيدات ، فالعطر يضيف لمسة أنوثية للمرأة ، و لكن الكثير ممن يشترون العطور يقعون فى فخ العطور المقلدة التى تسبب لهم الضرر ليس فقط على الملابس و لكن أيضا تسبب الأمراض فضلا عن رائحتها الكريهة و قد زادت نسبة العطور الغير أصلية فى الأسواق خاصة بعد ارتفاع سعر الزجاجة إلى أكثر من مائة دولار . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الإجابة على سؤال كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الاجابة .

كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟

كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد؟
كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟ و لكى تفرق بين العطر الأصلى و العطر المقلد يتم اتباع مايلى :

1- معرفة العطر من الباركود

معرفة العطر الأصلي من التقليد من الباركود
معرفة العطر الأصلي من التقليد من الباركود

إن العطر الاصلي يحتوى على الباركود الخاص بدول المنشأ أسفل العبوة ، فعلى سبيل المثال الباركود الخاص بفرنسا يبدأ من 30-37 و إيطاليا من 80-83 و اسبانيا من85 و ألمانيا يبدأ من 400-440 ، كما يوجد بجانب الباركود علامة إعادة التدوير ، و من الجدير بالذكر أن الباركود يوضح موعد و مكان إنتاج العطر ، كما أن الباركود الذى يوجد على العلبة يكون مطابق للباركود المطبوع على الزجاجة و ليس مجرد لزق .

2- التعبئة و التغليف

=
كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور؟
كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور؟

إن الشركات الكبري تهتم بتغليف منتجاتها ، فيكون العطر الأصلي مغلف بورق شفاف حول صندوق العلبة ، و تكون العلبة من الداخل مصممة على شكل الزجاجة دون بروز ، كما يوجد أيضا مربع لكتابة اسم العطر و الماركة و فى الأسفل يكتب بلد المنشأ ، و تكون العلامة التجارية مطبوعة على الزجاجة حتى لا يمكن مسحها بسهولة . 

أما العطر المقلد لا يغل بإهتمام و شكل التصميم الداخلى له لا يناسب شكل الزجاجة و يكون هناك خطأ فى طباعة اسم العطر أو ماركتة

قد يفيدك أن تقرأ عن 

افضل لوشن للجسم معطر .. ما هو ؟

3- محتوى الزجاجة

كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد؟
كيف تعرف العطر الأصلي من التقليد؟

إن العطر الأصلي يكون خالى من الشوائب و نقى تماما ، كما أنه لا يترك أى أثار على الملابس و غير ضار بالجسم إلا لأصحاب الحساسية ، و تكون مدة ثباته طويلة و لا يتأثر بعوامل الجو ، كما ان العطر الاصلي يتميز برائحة قوية و منعشة .

أما العطر المقلد فيوجد به بعض الشوائب و يكون له لون مختلف عن اللون الأصلي ، و قد يترك أثر على الملابس كما انه يسبب أمراض جلدية و لا يستمر لفترات طويلة حيث يزول بعد ساعة من رشه ، و قد تتحول رائحته إلى رائحة كريهة ، و فى حالة رج زجاجة العطر جيدا و رؤية الفقاقيع التى تنتج عند رج الزجاجة و فى حالة استمرار تواجدها لمدة عشر دقائق فهذا عطر أصلى أما إذا زالت سريعا فهو عطر مقلد .

4- الكتابة

الفرق بين العطر الأصلى و المقلد
الفرق بين العطر الأصلى و المقلد

إن العطر الاصلي يكتب عليه بلد المنشأ ووقت الصنع و تكون بارزة و محفورة على الزجاجة نفسها ، أما العطر المقلد تكون كتابة التوقيت و المنشأ على الزجاجة ضعيفة و قابلة للإزالة .

يمكنك أن تقرأ عن

افضل موقع لشراء العطور من الانترنت

نصائح للوقاية من أضرار العطور

أنواع العطور
أنواع العطور
  • إن وضع العطر على منطقة معرضة للشمس قد يسبب حساسية للجلد
  • لابد من التأكد من تاريخ صلاحية العطر و عدم الاحتفاظ به أكثر من ثلاث سنوات
  • عند شراء العطور لابد من شرائها من أماكن موثوق فيها مثل التوكيلات لضمان سلامتها
  • لضمان نتيجة أفضل لابد من استعمال سائل استحمام و لوشن للجسم بنفس رائحة العطر
  • حفظ العطر فى درجة حرارة مناسبة و عدم تركه بجوار الدفايات أو خزانة الحمامات لأن ذلك يفسد خصائصه
  • رش قطرة من العطر على المعصمين و خلف الركبتين و خلف الأذن سيساعد على انتشار العطر فى الجسد بصورة أفضل

كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟ .. و فى ختام هذا المقال نكون قد جاوبنا على سؤال كيف تعرف العطر الاصلي من التقليد بالصور ؟ كما تعرفنا على كيفية معرفة الفرق بين العطر الأصلي و العطر المقلد.