كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟ لقد قامت هيئة الاتصالات فى المملكة العربية السعودي فى الأونة الأخيرة بإطلاق خدمة تحويل الأرقام من شبكة إلى شبكة اخرى ، حيث أصبح بإمكان المستخدم أن يحتفظ برقم هاتفه كما هو دون الحاجة إلى تغييره ، كما اقرت هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات عدد من القواعد و الشروط المراد استيفاءها فضلا عن اقرار الهيئة بضرورة تسهيل الخدمة و الاجراءات المعلقة بها فضلا عن تقليل الفترة الزمنية لتقليل الوقت و اجراءات النقل . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الاجابة .

اقرأ المزيد عن

كيف اعرف كم باقي في شريحة البيانات موبايلي كونكت ؟

كيفية تحويل الأرقام من شبكة إلى أخرى

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي؟
كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي؟

لقد قامت هيئة الاتصالات السعودية بسبب التنافس القوى بين شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة جديدة و هى تحويل الأرقام من شبكة إلى شبكة اخرى ، و من الممكن أن يحتفظ المستفيد برقم هاتفه كما هو دون تغيير .

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي؟
كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي؟

تكثر العديد من التساؤلات فى المملكة العربية السعودية حول كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟ و هذا الأرم أصبح بمنتهى السهولة ، حيث أقرت هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات بالمملكة اطلاق خدمة تحويل الأرقام بين الشبكات الثلاث  من أجل العمل على مصلحة المشتركين و زيادة سرعة الانتهاء من إتمام خدمة النقل ، و لقد أكدت هيئة الاتصالات السعودية على هذا الأمر من خلال اصدار قرار تلزم به بإمكانية نقل أرقام الخاصة بالمشتركين مع ضرورة الالتزام بالاجراءات و استيفاء كافة الشروط و المسندات المطلوبة . و من أهم هذه الشروط ما يلى :

  • سداد كافة المستحقات المالية قبل أن يبدأ المشترك فى إجراءات النقل ، و ذلك من أجل التسهيل على المشتركين
  • سرعة تنفيذ طلبات تحويل الأرقام من مقدم خدمة إلى أخرى بين الشبكات الثلاثة الموجودة فى المملكة العربية السعودية

قد يفيدك أن تقرأ عن

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي و الإجراءات المطلوبة 

=
كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي الاجراءات المطلوبة
كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟

يمكن تعريف خدمة تحويل الرقم من شبكة إلى شبكة أخرى على أنه إمكانية نقل رقم الخدمة للهاتف مع الاحتفاظ بنفس الرقم ، كما توجد العديد من الاجراءات التى من الواجب اتباعها و التى تتمثل فيما يلى :

  • يقوم الشخص الراغب فى تحويل رقمه من شبكة إلى أخرى بالتوجه إلى أحد الفروع التابعة لشركة موبايلى فى المملكة العربية السعودية 
  • يتم تعبئة استمارة طلب تحويل الرقم 
  • بعد ذلك يتم تدوين كافة البيانات المطلوبة منك بالشكل الصحيح و بكل دقة و التى تتمثل فى الاسم و رقم هوية الشخص و أيضا الرقم الذى تريد نقله
  • يقوم الشخص المشترك بالتوقيع على نموذج الطلب مع التأكيد على صحة المعلومات
  • يتم ارفاق كافة الأوراق و المستندات المطلوبة للرقم المراد نقله ، و ذلك بعد اتمام إجراءات النقل 
  • يجب العلم أن المشترك قد يفقد أى رصيد متبقى فى شريحة الهاتف من شبكة سوا ، و ذلك فى حالة عدم استهلاك الرصيد قبل عملية النقل للشبكة الأخرى 
  • يتقدم المشترك بطلب نقل جديد و هذا فى حالة رفض طلب التحويل لرقمة من أول مرة 

يمكنك أن تقرأ عن

كيف اعرف خدمات موبايلي المفعله ؟

كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي و فى ختام هذا المقال نكون قد جاوبنا على السؤال الذى شغل بال العديد من الأشخاص ، و هو كيف احول شريحتي من سوا الى موبايلي ؟ كما تعرفنا أيضا الإجراءات المطلوبة للتمكن من تحويل الشريحة من سواء إلى موبايلى .