كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر وهو عبارة عن حصول شخص ما، عن عقد انفراد بالتسويق في منتجات الدهانات لشركة من شركات الدهانات في السوق المحلي المصري أو الأجنبي والعالمي، وتضع في ذلك كل شركة من تلك الشروط ، وكيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر ،وهو أمر يحقق نسبة مناسبة من الربح للحاصلين على هذا النوع من التوكيل.

شاهد أيضا

قانون السمسرة العقارية في مصر

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالتفصيل

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالتفصيل
كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالتفصيل

تبدأ خطوات كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر، من خلال تحديد مواصفات المنتجات في عقد الوكالة التجارية، مع العلامة التجارية، والحد الأدنى والأقصى للمشتريات، بالإضافة إلى المدة الزمنية لتلك الوكالة 

– كما يتم وضع عقوبات في حالات الفشل في نجاح الوكالة التجارية من تلك الشركة، والامتيازات في حالات النجاح، مع وضع العقوبات الصارمة لمن يخالف شروط التعاقد

– كما يتم تحديد نسبة العمولة عند البيع للآخرين، ومع وضع حقوق الخصومات الإعلانية للفرع أو الوكيل التجاري.

– ننوه أن كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر يختلف من شركة إلى أخرى، خاصة في وضع الشروط في ذلك، ولكن في المجمل تكون شروط كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر كالتالي:

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالخطوات

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالخطوات
كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر بالخطوات

– لابد من أن يكون المكان الذي تم اختياره للتوكيل جيد التهوية، ومفتوح للمحافظة على المنتجات والبضائع.

– لابد من التأكد من عدم وجود وكيل آخر لنفس الشركة في نفس المنطقة التي يوجد بها الوكيل، حيث أن أي شركة ليس من صالحها أن يكون وكيلين تجاريين لها بنفس المكان.

– لابد من التوجه إلى مقر الشركة المتخصصة في الدهانات، والتي اختارها العميل أو الوكيل، ومقابلة المسؤول عن إصدار التوكيلات التجارية.

 – الحصول على الموافقة من الشركة من خلال إرسال مندوب متخصص في تفقد المكان، والتحقق من استكمال الشروط.

– ترسل الشركة المنتجات الخاصة بها، والتجهيزات المطلوبة للتوكيل، والعمل على افتتاح المكان ووضع اسم العلامة التجارية على اللافتة الموجودة على المكان.

– لابد من تقديم عقد إيجار للمكان أو ما يثبت الملكية للمكان المراد فتح التوكيل فيه، مع المستندات التي يطلبها مسؤول التوكيلات.

شاهد كذلك

شركات شحن من الرياض لمصر

مواصفات هامة في وكيل الدهانات في مصر

=
مواصفات هامة في وكيل الدهانات في مصر
مواصفات هامة في وكيل الدهانات في مصر

تضع الشركات قبل التعرف على كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر، مجموعة من الصفات الواجب توفرها في الوكيل أو الشروط، حتى يقبل مسؤول التوكيلات في الشركة إعطائه التوكيل، والتي منها:

– لابد وأن يكون الشخص المتقدم للحصول على الوكالة صاحب خبرة طويلة في مجال الدهانات ،ومتمكن في المحافظة على منتجات الشركة.

– يكون شخص على ثقة ومصداقية، ومشهور عنه ذلك، كما لابد من أن يكون هناك سهولة في وصول المنتجات إليها وسهولة النقل.

– يكون على قدرة كبيرة في توسيع شبكة انتشار الوكالة، والوصول إلى أكبر قدر من العملاء في المنطقة المفتوح بها التوكيل، وهو أمر يحقق نجاح للشركة وزيادة الربح للوكيل.

– يكون له قدرة كبيرة على نقل المنتج بصورة جيدة، وعدم تعرضها للتلف وبالتالي الخسارة للشركة والوكيل التجاري.

– قدرة صاحب الوكالة على الإقناع، والتوصيل البسيط المعلومات للعملاء، حول ما يقدم لهم من منتجات وحثهم على الشراء.

– التأكد من جودة المنتجات، وعدم تعرضها للتلف قبل الإرسال للعميل، وفحصه لها بصورة جيدة حتى لا يتم حسابها عليه.

– يسمع الوكيل إلى شكاوى العملاء من المنتج، وإيجاد حلول فورية، والتأكد من مصداقية الحلول ما يرفع مصداقية المنتج لديهم.

اقرأ كذلك

شركات تسويق عيش الغراب في مصر

شروط الوكالة التجارية في مصر 

شروط الوكالة التجارية في مصر 
شروط الوكالة التجارية في مصر

حدد القانون المصري مجموعة من الشروط في أي وكالة تجارية فيها، سواء في معرفة كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر، أو أي منتج آخر وهي كالتالي:

– لابد من استيفاء طلب القيد المقرر من صاحب الشأن، أما الموظف المختص ،أو مصدق على بصحة التوقيع من بنك معتمد .

– تقديم صورة رسمية معتمدة من عقد الوكالة، أو الوساطة التجارية، والمتضمن على طبيعة عمل الوكيل، أو الوسيط التجاري والنطاق الجغرافي أو السلعي

–  مسؤولية أطراف العقد والسلع التي يتعامل بها، ونسبة العمولة المقرر وشروط التقاضي، والعملية التي يدفع بها، وتعهد الموكل مع الالتزام بإخطار القنصلية في حالة كان التوكيل من الخارج.

– في حالة كان التوكيل صادر من شركة أجنبية، يتعين أن يكون عقد الوكالة موثق في الغرفة التجارية المختصة، والجهات الرسمية التي تقوم بمقام الدول الأجنبية، ومصدق عليه من القنصلية المصرية المختصة، مع ترجمته وفق القواعد المتبعة.

– لا يجوز أن يكون التوكيل صادر من شركة أجنبية لها وكيل من شركات القطاع العام، ما لم ينته هذا التوكيل، وعقود الوكالة الصادرة على المستوى المحلي بأشخاص كانت، أو شركات قطاع أعمال وتكون موثقة في الشهر العقاري

–  أما لو كان من شركات حكومية، أو بمعنى أدق من القطاع العام يتم الاكتفاء في ذلك بختم شعار الدولة، ثم مستخرج رسمي من صحيفة القيد بالسجل التجاري ساري الصلاحية، ومثبت به أعمال الوكالة التجارية في النشاط الأصلي للوكيل.

– تقديم صورة مستند إثبات شخصية مع مستخرج من شهادة الميلاد، أو المعاملة العسكرية، وذلك حتى يتم بها إثبات الجنسية، أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية، إذا كان طالب القيد من أصل أجنبي وليس مصري الأصل، ولابد وأن يكون قد مر عليها ما يزيد على 10 سنوات.

– قرار قبول الاستقالة أو إنهاء الخدمة لمن كان يعمل في القطاع العام، أو الهيئات العامة والمؤسسات الحكومية المختلفة، أو الوحدات المحلية، ويجب أن يكون قد مر على الاستقالة عامين على الأقل.

– الحصول على توقيع نموذج إقرار الخاص بسجل الوكلاء، والوسطاء التجاريين من صاحب الشأن بصورة شخصية أمام الموظف المختص، أو اعتماد صحة التوقيع من البنك.

قد يهمك

مستوردين ورق تصوير في مصر

نصائح في الحصول على توكيل دهانات في مصر 

نصائح في الحصول على توكيل دهانات في مصر 
نصائح في الحصول على توكيل دهانات في مصر

كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر، تبدأ من البحث عن كل الشركات المصرية المتخصصة في مجال الدهانات، أو الشركات الأجنبية التي لها وكالات داخل مصر، ومعرفة الأفضل منها للحصول على توكيل للدهانات.

– يوجد في مصر شركة جوتن وشركة glc  وغيرهم، ويكون الاختيار على أساس أن تكون الشركة لها خبرة طويلة في هذا المجال، مثل شركة glc الألمانية اللبنانية التي تم إنشاء المصنع الخاصة بها في مصر من عام 1997، وتقدم الشركة منتجات عالية الجودة، ولها عملاء في كل أنحاء الوطن العربي 

– بينما شركة جوتن من الشركات العالمية، والوطن العربي، وتصدر منتجاتها للكثير من بلاد العالم ولها الكثير من الفروع والمصانع حول العالم

– هذا بالإضافة إلى شركة سيجما وسكيب، كل شركة لها المميزات والعيوب، والأهم من ذلك أن شروطها، وطريقة التعامل معها تناسبك لتبدأ على الفور معرفة كيفية الحصول على توكيل دهانات في مصر.